ما الذي يجب تجنبه وما الذي يجب ان تبحث عنه في كريمات تبييض البشرة؟

كريمات تبييض البشرة

الكريمات، المبيضات، مفتحات الجلد، الكريمات يتلاشى تقع تحت مظلة منتجات تفتيح البشرة، التي توجد على نطاق واسع على العديد من المنصات المعروفة بسبب ارتفاع الطلب على استخدامها. كثير من الناس يسعون وراء كريمات التبييض لعلاج بعض اضطرابات الجلد مثل ندبات حب الشباب، اضرار اشعة الشمس، تلف الجلد، النمش، الحمل، اضطراب هرموني، التلون غير متساو، والبشرة الداكنة.

كريمات التبييض، تعمل بشكل أساسي من خلال خفض الميلانين، مستوى التصبغ، المسؤول عن لون بشرتك! الميلانين هو الصباغ التي تنتجها خلايا محددة تسمى الخلايا الصباغية، ببساطه كل ما كثر الميلانين أصبحت البشرة داكنة أكثر.

كيف يمكنني التحكم بالميلانين لدي؟

لسوء الحظ، يعتبر مستوى الميلانين عندك كمسألة التركيب الجيني، ولكن هناك أيضا عوامل أخرى يمكن أن تسهم في زيادة مستوى الميلانين.

لقد زادت شعبية كريمات تبييض في جميع أنحاء العالم … ولأسباب يسعى الكثير من الناس الى أي نوع من الإجراءات مثل حبوب تفتيح البشرة، وحقن تبييض البشرة، أو كريمات التبييض التي تجعلهم يشعرون بمزيد من الراحة والتحسن.

اقرأ المزيد عن السبب الذي يمنعك من اللجوء إلى حبوب تبييض البشرة أو خيار حقن تبييض البشرة.

كيفية معرفة ما إذا كنت تستخدم نوعية جيدة من كريم التبييض؟

في رأيي، منتجات تبييض البشرة يجب أن توفر النقاط التالية، دون التسبب في أي نوع من الآثار الضارة:

  • القضاء على العيوب، يجب أن يكون منتج التبييض المختار، قادرا على إزالة أو تلاشى البقع الداكنة في بشرتك… معظم حالات التلون والبشرة الغير متساوية سببها فرط التصبغ وبالتالي، يجب عليك اختيار المنتج القادر على خفض مستوى الميلانين، مما يتيح لك الحصول على بشرة متناسقة اللون دون أي تأثيرات سلبية.
  • تعزيز نسيج الجلد: يجب أن تستمر على استخدام كريمات التبييض، على أساس منتظم من أجل اعطاء بشرتك نسيج افتح وأكثر سلاسة.
  • تحفيز الجلد Luminosity: باستخدام كريمات تبييض على أساس منتظم، سوف يساعد هذا على إزالة طبقة الجلد الميت، وحب الشباب، لبشرة نضرة وأكثر اشراقا.

ما هو أفضل خيار في السوق وما المكونات الذي يجب تجنبها؟

كريمات التبييض هي مستحضرات التجميل التي تعمل أساسا على الميلانين الخاص بك، وذلك بسبب وجود مركبات كيميائية مثل الكورتيزون الموضعي، الهيدروكينون، الزئبق، الريتينويد وغيرها من المركبات. من ناحية أخرى، العديد من كريمات التبييض تتكون من المكونات الطبيعية التي لا تحدث أي نوع من الآثار الجانبية.

ولكن، كيف تتسبب كريمات التبييض في الآثار الجانبية؟ المواد الكيميائية الموجودة في معظم الكريمات يمكن أن تسبب تأثير سلبي! فمثلا:

مادة الهيدروكينون التي وجدت في معظم كريمات تبييض لها تأثير سلبي، ولم تتم الموافقة عليه حتى الآن من إدارة الغذاء والدواء.

“في 29 أغسطس / آب 2006، اقترحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حظر بيع المنتجات التجميلية المحتوية على الهيدروكينون، وهي مادة تبييض البشرة (التفتيح) دون وصفة طبية. فإن أي منتجات لتفتيح البشرة تحتوي على الهيدروكينون تعتبر عقاقير جديدة، وفقا للوائح ادارة الاغذية والعقاقير المقترحة. المنتجات تتطلب موافقة ادارة الاغذية والعقاقير قبل أن يتم بيعها للجمهور، وسوف تكون متاحة فقط مع وصفة طبية. “

ووفقا لتقرير نشرته” حملة مستحضرات التجميل الآمنة “، فإن الهيدروكينون قد يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وأن هناك أثر جانبي لاستخدامه أكثر من اللازم يسمى ocrynosis؛ تحصل على مفارقة تلون الجلد”.

مادة كيميائية أخرى يمكن أن تسبب تأثير سلبي وهي “الزئبق”، وذكر أن “الزئبق هو عامل سام ويمكن أن يسبب بعض المشاكل النفسية والعصبية. ويحظر استخدام الزئبق كعنصر في كريمات التبييض في الولايات المتحدة. ومع ذلك، لا تزال كريمات التبييض الأخرى معتمدة على الزئبق، وهذا يحدث خارج الولايات المتحدة.

وعلى النقيض من ذلك، تعتبر كريمات التبييض أكثر أمنا وأقل ضررا خاصة إذا كانت مكونة من مكونات طبيعية على سبيل المثال؛

“المنشطات وحمض الريتينويك”

كلاهما موجود بشكل طبيعي ومستمد من فيتامين A؛ وبالتالي، فمن المحتمل أن تستخدم في الكريمات تبيض البشرة.

“أربوتين وحمض كوجيك “

إن مكونات تبييض البشرة المعروفة التي تحتوي على خصائص تثبيط الميلانين، كلاهما مشتق طبيعيا، بينما وجد أربوتين في أوراق نبات الكمثرى والتوت، في حين أن حمض كوجيك مشتق طبيعيا من فطر ينمو على الأرز المخمر.

“البابايا”

الفاكهة الاستوائية الأكثر فعالية والطبيعية التي يمكن أن تقلل من إنتاج الميلانين. وبالتالي، تعمل على تفتيح بشرتك بشكل طبيعي دون أي نوع من الآثار الجانبية.

“عسل”

مقشر ممتاز، مرطب ومبيض، يمكنك بسهولة مراقبة نتائجه لأنه يساعد على إزالة الجلد الميت، تلاشى البقع الداكنة ويجعل بشرتك سلسه… تأكد من استخدام العسل فقط أو كريمات تحتوي على العسل من بين مكوناتها. استخدام الليمون وزيت الزيتون يمكن أن يكون له نفس التأثير بسبب وجود فيتامين سي.

“الكركم والشوفان”

يساعد الشوفان والكركم على إزالة الجلد الميت الموجود على وجهك وتشجيع الخلايا الجديدة لتصبح بشرتك أكثر إشراقا، وابحث عن تلك المكونات في كريمات تبييض البشرة وسوف تحصل على نتائج مذهلة خلال فترة قصيرة من الزمن.

“خلاصة جذر عرق السوس “

العنصر النشط في استخراج جذر عرق السوس هو “غلابريدين”. الذي يعمل بكفاءة عن طريق حماية الجلد من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة الى انه يمنع انزيم tyrosinase دون الحاق الخلايا بالأضرار، عليك للتأكد من أن كريم التبييض الخاص بك يحتوي على استخراج جذر عرق السوس باعتباره واحدا من مكونات.

“فيتامين B3

نسميه فيتامين B3 أو niacinamide. فهو يعتبر عنصرا فعالا في التبييض، يعطي المظهر الأكثر توهجا وصحه، اطلالة مشرقة لأنه يعمل عن طريق تثبيط مستوى الميلانين لمظهر صحي لأنه يمكن أن يزيد من مستوى الكولاجين.

واستنادا إلى البحوث، ذكر أن “الاستخدام اليومي من محلول الوجه الذي يحتوي على niacinamide، panthenol، and tocopheryl يحسن لون البشرة والملمس”

اختيار المكونات الطبيعية واطلالة أفضل!

هل تبحث عن كريمات تبييض مع معظم المكونات السابقة؟ نعم فعلا…

نحن نوصي بشدة كريم Zeta white، فهو يتكون من المكونات الطبيعية مثل استخراج البابايا، وعرق السوس، الليمون وخالي تماما من الهيدروكينون والزئبق!

نظام تفتيح البشرة من Zeta White

سعر كريم تفتيح البشرة Zeta white

أضغط هنا لشراءه من موقعه الرسمي

غسول الوجه للتفتيح

غسول الوجه من Zeta white يحتوي على انزيم غني بخلاصة البابايا، لتفتيح البشرة بشكل طبيعي، وخلاصة الليمون، للحد من انتاج كمية الميلانين ببشرتك. يستخدم الغسول الصباح والمساء، انها الخطوة الأولى نحو إنشاء الأساس لبشرة أخف وزنا وأكثر بياضا.

مرطب التفتيح

مرطبZeta white للتفتيح، يحتوي على استخراج عرق السوس ليس فقط لتفتيح بشرتك ولكن ليكون بمثابة واقيا طبيعيا من الشمس والدرع ضد تأثر لون البشرة بالأشعة. يستخدم يوميا، فإنه يبيض ويحمي من سواد البشرة في آن واحد.

كريم الليل للتفتيح

يساعد على تجديد خلايا بشرتك أثناء النوم، زيتا الأبيض تفتيح كريم الليل تفتخر مستويات عالية من allantoin. وهذا يساعد على إزالة الخلايا الميتة عن سطح بشرتك، مما يمهد الطريق لنمو الجلد الجديد، يصبح افتح ويحد من المزيد من السواد، به خصائص مضادة للالتهابات يعني أنك سوف تستيقظ لتبدو أكثر إشراقا ونشاطا.

أخيرا وليس آخرا، معظم كريمات تبييض البشرة لا تبيض وجهك بشكل سحري مباشرة ولكن يزيل الجلد الميت بدلا من ذلك، مما يتيح لك اطلالة مشرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *