لماذا يعتبر Dimethicone هو أفضل علاج للأمراض الجلدية للبشرة الجافة؟

كيفية التخلص من الجلد الجاف

الجلد الجاف “Xerosis” وهي حالة الجلد غير مواتية او غير مريحة والتي تتميز بوجود صدع في الجلد مع نزيف إذا كانت البقع شديدة وخشنة وتسبب تقشر الجلد بالإضافة الى الجلد الرمادي وخاصة مع الأفراد ذو بشرة داكنة، قد يتطور الجلد الجاف في أي منطقة من جسمك ولكن قد يكون موجودا بشكل رئيسي على الوجه واليدين والساقين والذراعين. ولكن في الواقع، عليك أن تعرف أن هناك أنواع من البشرة الجافة بما في ذلك التهاب الجلد التماسي، التهاب الجلد التماسي الارجي، Sephora وatopicالذي نطلق عليه الأكزيما.

كيف يشخص اختصاصي الأمراض الجلدية الجلد الجاف؟

يقوم طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بفحص بشرتك بلطف مع طرح بعض الأسئلة التي من شأنها أن تساعد في تشخيص حالتك لتحديد السبب وأفضل علاج لمشاكلك.

العديد من اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية يصف ببساطة Dimethicone بسبب تأثيره المحتمل في التعامل مع الجلد الجاف… ما هو Dimethicone؟ ما هي استخدامات Dimethicone؟ كيف يتعامل مع الجلد الجاف؟ هل هو آمن؟ … استمر في القراءة  للعثور على المسار الصحيح المتبع للتخلص من الجلد الجاف.

ما هوDimethicone؟

برنامج لعلاج الجلد الجاف

  • ويعرف Dimethicone أيضا باسم PDMS Polydimethylsiloxane” بل هو سيليكون (مركب كيميائي)

ببساطة أكثر هو زيت السيليكون مع بعض الخصائص التي تساعد على انتشاره على نطاق واسع بين منتجات العناية بالبشرة الشخصية، بالإضافة الى مسمى Behenoxy dimethicone وAmodimethicone.

  • إذا كنت تحتاج إلى مزيد من المعلومات حول dimethicone، كما ذكرنا dimethiconeيعتبر البوليمر وهذا يعني أنه جزيء كبير يتكون من جزيئات متكررة صغيرة تسمى monomers. ويستمد dimethicone من السيليكون بعد اكتشاف Jons Jacob’s السيليكون في عام 1824، ومنذ ذلك الوقت، يتم إدخال dimethicone في العديد من التطبيقات، يستخدم على نطاق واسع في الوقت الحاضر في منتجات العناية بالبشرة الشخصية.

ما هي استخدامات dimethicone؟

  • يعود السر وراء استخدام dimethicone في العديد من منتجات العناية بالبشرة الى أن تطبيقه سلس وذو فعالية للعديد من المشاكل الجلدية.
  • يساعد dimethicone في ملئ الخطوط الدقيقة والتجاعيد وجدت بسبب الشيخوخة الطبيعية بالإضافة إلى تأثيره في ترطيب الجلد فهو يرطب لأنه يعمل أساسا عن طريق منع فقدان المياه الكلي من البشرة عن طريق تشكيل حاجز ترطيب على بشرة. بالإضافة الى فإنه يحتوي على سيولة فريدة من نوعها والتي تسهل انتشاره في جميع أنحاء الجلد ” Skin conditioning occlusive “.
  • يعتبر عنصر جيد يحسن مظهر الشعر وخاصة الملمس الذي يتأثر بالعديد من الظروف البيئية ” Hair conditioning agent “. بالإضافة إلى تأثيره كزيوت التشحيم للبشرة ” Skin conditioning emollient “
  • من الواضح ان dimethicone يمكن استخدامه لعلاج العديد من الحالات مثل حكة، خشنة، البشرة المتقشرة، جفاف الجلد بالإضافة إلى تهيج الجلد.

احصلي على كريم الكولاجين XYZ الأكثر مبيعآ و المفضل لدى النساء حول العالم

أفضل كريم كولاجين امريكي اصلي و الأكثر مبيعا

هل dimethicone فعال وآمن؟

أجريت العديد من الدراسات التي تحدد فعالية dimethicone وتؤكد على سلامة استخدامه للجلد، واحدة من هذه الدراسات هو بحث أجري ونشر في المجلة المعملية والأبحاث الجلدية التجريبي “Dimethicone هو polymer من صنع الإنسان من عنصر الطبيعي السليكا أو السيليكون، يتم استخدامه كمطريات لتليين وترطيب الجلد، وتقليل الحكة وتسهيل تقشير البشرة وتوفير حاجز وقائي من المهيجات. وقد تبين أن المحلول الذي يحتوي على dimethicone يكون فعال ضد كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) التي يسببها ICD. وقد ثبت أيضا ان dimethicone الذي يحتوي على مرهم فعال جدا في حماية الجلد من المهيجات الناتجة عن واقيات الشمس، التهاب الرتج، تصريف القرح الجلدية.

بالإضافة الى ان الدراسات تثبت أن dimethicone فعال لعلاج كل من الاحمرار وعلاج التهاب الجلد والحساسية.

موافقة dimethicone:

نعم، تمت الموافقة على dimethicone من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) كما تحمي الجلد من ناحية أخرى، حصل dimethicone على موافقة أخرى من خبراء التجميل مراجعة الخبراء (CIR) بعد تقييمهم المكثف والبحوث على dimethicone وجدوا أنه آمن للاستخدام في شكل منتجات الجلد.

ما هي احتياطات الاستخدام؟

  • عليك التوقف عن استخدام منتجات dimethicone إذا كنت نعاني من حساسية لهذا المركب وعليك أن تتصل بطبيبك إذا وجدت أي نوع من الحساسية يبدأ في الظهور بعد استخدام منتجات dimethicone.
  • لا ينصح بمنتجات dimethicone للحوامل أو اثناء الرضاعة الطبيعية، أو الجروح المفتوحة، أو تهيج الجلد الشديد أو أي نوع من الحروق.
  • إذا كنت تستخدم الدواء بدون وصفة، أي نوع من الأدوية العشبية أو حتى إذا كنت تستخدم حاليا الدواء الموصوف. عليك استشارة طبيبك حول استخدام منتج يحتوي على dimethicone، لأن بعض الأدوية قد تتفاعل مع بعضها البعض ولكن هذا من المحتمل حتى الآن ليس هناك أي تفاعل مسجل بين كريم dimethicone وأي نوع من الدواء.

عمل الكولاجين  على بناء و تصليح البشره والشعر والأظافر والمفاصل… احصل عليه في شراب

أفضل شراب كولاجين الأصلي الأمريكي_DrOZ

“الوقاية أفضل من العلاج”، يمكنك اتباع الإرشادات التالية لتجنب جفاف الجلد:

  • استخدم الماء الدافئ للاستحمام بدلا من الماء الساخن! لأن الماء الساخن يزيل الزيوت الجلدية الطبيعية وبالإضافة إلى ذلك، حاول عدم قضاء الكثير من الوقت في الحمام، 5- إلى 10 دقائق حمام أو دش يضيف الرطوبة إلى الجلد بالإضافة الى استخدام المرطب الخاص بك بعد الاستحمام تطبيق مرطب في حين أن الجلد لا يزال رطب.
  • يمكنك الحلاقة مباشرة بعد الاستحمام مع استخدام كريم الحلاقة للوجه أو ساقك بينما يساعدك ذلك على تجنب تهيج الجلد، حاول أيضا أن يحلق في الاتجاه الذي ينمو الشعر. وعلاوة على ذلك، لا ننسى لتغيير شفرات مملة لأنها قد تزيد جفاف الجلد.
  • قم بارتداء ملابس جيدة لمنع تهيج او جفاف الجلد بينما في فصل الشتاء يمكنك وضع على وشاح وقفازات في الهواء الطلق لتجنب تشقق الشفاه واليدين.

استخدم المرطب لرفع مستوى الرطوبة، إذا كان الهواء في الأماكن المغلقة جاف لفترة أشهر الشتاء.

تجنب الإفراط في استخدام مضادات التعرق والعطور وصابون مضاد للجراثيم و مزيل العرق والصابون المعطر والمنتجات الصحية التي تحتوي على كحول مثل المطهرات اليدوية لأن هذه المنتجات يمكن أن تجفف الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *