كيفية الوقاية من الحبوب و الندبات؟

من منا لا يصاب بالندبات؟ إن الندبات أحد الأشياء المزعجة و التى يصعب التحكم فيها و تحدث عن طريق الصدفة.

و تترك الندوب أثراً فى الجلد و تسبب تغيراً فى لون الجلد ( أبيض – زهرى – أرجوانى – درجات الأسود و البنى ).

يتحدد اللون حسب الإصابة و المدة التى قضيت على تعافيها فعند حدوث جرح تلتهب البشرة و بعد ذلك تهدأ و تترك مكانها الصفائح الجديدة و الجلد الملتئم و يكون لونه يتميز بأنه وردياً.

 و لكن إذا تعرضت الجروح للشمس تتأثر هذه الطبقة لأنها حساسة و تظهر بلون غامق من درجات الأرجوانى و مع عدم علاج الندبة تتحول إلى لون أغمق من درجات الأسود و البنى و عند الوصول لتلك الدرجة يصعب معالجة الندوب بسرعة و تحتاج لوقت طويل لمعالجتها و إرجاع البشرة للونها الطبيعي.

و لكن لا تقلقي ذكرنا في هذه المقالة افضل علاج طبيعي و سريع لمعلاجة الندوب.

point سنقوم بذكر أولاً ما هى الندوب؟

إن الندوب هى الأثر الذى تتركه الجروح فعند إلتئام الجرح يترك أثراً نتيجة محاولة تكوين جلداً جديداً و لكن الجلد الجديد يتميز بالحساسية الفائقة و أحياناً يكون ملتهباً فيحفز إفراز الميلانين فيؤدى إلى إسمرار البشرة و ظهور المنطقة الغامقة.

تترك الحبوب أيضاً آثاراً و ندوب بسبب إلتهابها و إنسداد المسام و عدم قدرة الجلد على التنفس تؤدى إلى ظهور الندبة و تكون البكتيريا و الفطريات التى تؤدي إلى ظهور الإلتهابات و البقع و التى تترك أثراً بالجلد حيث تترك بقعاً بلون مختلف عن الجلد الأساسي.

point ما هى أسباب التى تعرض للندوب و الجروح؟

هناك العديد من الأسباب التى تسبب ظهور الندوب و الآثار مثل الجروح و خلافه و سنقوم بذكر أكثر الأسباب الشائعة التى تصيب بالندوب و الجروح فى الجسم :

 الحوادث :

إن الحوادث من أكثر الأسباب الشائعة التى تؤدى إلى الندوب و الجروح و من الصعب التحكم فى الحوادث فهى تأتى دائماً نتيجة عدم الإنتباه مما يسبب أذى لشخص ما سواء الشخص الذى أساء التصرف أو غيره .

و يصعب التحكم بأماكن الجروح نظراً لعدم التحكم بالمثيرات المحيطة و لذلك يفضل دائماً الإنتباه و الحذر و أخذ الإحتياط عند التعرض للمخاطر المحتملة .

 العمليات الجراحية و التعرض للخياطة :

حيث تترك الخياطة أثر و علامة نتيجة مكان إلتئام الجلد و تترك أثراً بمكان الخيوط و الذى يتحول للون أفتح من الجلد بعد مرور وقت طويل و لكن ظهرت بعض الحلول التى تغطى على المظهر المميز لندوب الجراحة و أحيانا تختفى آثار الندوب نهائياً و لكن هذه الحلول مكلفة .

 الإستخدام الخاطئ لليزر :

لقد دخل الليزر فى العديد من المجالات مثل المصانع و اللحام و لكن أيضاً دخل هذا النوع من الموجات فى التجميل أيضاً و مجال الجلدية فى أغراض إزالة الشعر و الوشم و التجاعيد و نضارة البشرة.

و لكن هناك بعض العوامل التى تؤدى إلى الإصابة بالحروق التى تترك ندوب و منها:

إزالة الوشم و التاتوه بالليزر التى تعمل على حرق و تقشير طبقات من الجلد و التى قد تترك أثر كبير إذا لم يتم الإهتمام الصحيح بها و إتباع الكورس المحدد من ملطفات و مرطبات للبشرة حتى لا تترك آثار للندوب و الجروح .

 إستخدام مستحضرات التجميل الخاطئة :

إن مستحضرات التجميل لازمة لكل مرأة و لكن هناك بعض المنتجات التى تحتوى على مواد كيماوية تؤذى البشرة و تسبب الإلتهابات أو البقع أو الحبوب أو أكثر من ذلك فلذلك يفضل إستخدام الكريمات و المستخلصات الطبيعية مثل منتجات أميرا التى تتميز بأنها مستخلصات الطحالب الطبيعية و أعشاب و لا تحتوى على آثار جانبية .

كما أنه يجب إستخدام نوع المستحضر المناسب لبشرتك لتجنب الآثار الجانبية له و إن كنتى تعانين من بشرة حساسة يجب عليكي إستشارة الطبيب مسبقاً قبل دهان أى كريم أو حتى عقار طبى كما يجب أن تستخدمى منتجات خاصة بالبشرة الحساسة حتى لا تزيد حساسية بشرتك و التعرض لظهور أعراض جانبية تترك ندوباً بعد ذلك .

 إنتشار الحبوب و الفطريات و البكتيريا :

إن الحبوب تظهر عامة بصفة أكثر فى البشرة الدهنية و عند الإصابة بالحبوب يحدث إلتهاب و يترك هذا الإلتهاب أثر و مثلها مثل لدغات الحشرات و القرص الذى يسبب الإلتهاب و يترك مكانه بقعة غامقة أو ندبة .

كما أن الفطريات تسبب ظهور البقع المختلفة عن لون الجلد سواء باللون الأبيض الناصع البياض أو بالألوان البنية و الغامقة ( أغمق من الجلد ) و تستمر هذه الفطريات حتى يتم معالجتها و لكنها تترك بعدها آثار فى الجلد و تترك تجمعات بكتيرية تؤدى بعد ذلك إلى ظهور البقع الغامقة فى الجسم .

و بعد عرض الأسباب التى تسبب الندوب سنقوم بعرض لك:

point طرق للوقاية من الندوب و الجروح :

يجب عليكي إتباع الإرشادات المقدمة حتى تتجنبى بقدر الإمكان التعرض للجروح و خلافه من مسببات الندوب و سنقدمها إليكي فى صورة نصائح تتبعيها فى إسلوب حياتك اليومية .

 يجب الإحتياط عند إستخدام و تخزين الأدوات الحادة :

حيث يجب دائما إبعاد السكاكين و غيرها من الأدوات الحادة عن متناول الأطفال و عن الأماكن المرتفعة تجنباً للسقوط كما يفضل حفظ الأدوات فى أغطية جلدية لتجنب الإصابة منها ، و يجب أيضاً الحذر أثناء إستخدام الأدوات الحادة و تقطيع الخضروات من حيث تعلم الطريقة الصحيحة لإستخدام الأسلحة الحادة و طريقة وضع اليد و يفضل إستخدام قطة بلاستيكية قاسية بحماية اليد من خطر الأسلحة .

 يحب الإهتمام بالجروح و إسعافها عند التعرض لها :

 فكلما إعتنيتي بالجروح كلما زادت فرصة الشفاء و التعافى حيث يوجد دهانات طبيعية مثل العسل و زيت جوز الهند الذان يعملان على سرعة إلتئام الجرح و إخفاء آثاره ، كما يوجد العديد من العناصر المبيضة للجلد مثل الليمون و عناصر مقشرة كالسكر و غيرها حتى يعود الجلد كالسابق.

 الإهتمام بالتغذية السليمة و تناول العناصر التى تعمل على تفتيح البشرة :

إن التغذية السليمة مفتاح الصحة و عند التعرض للجروح و الحبوب و الإلتهابات و خلافه فإنك تحتاجى الإهتمام بالجسم من الخارج بإستخدام الملطفات و العناصر المحفزة للتعافى و من الداخل أيضاً.

 من خلال التغذية السليمة و تناول العناصر التى تساعد الجسم على التعافى و التخلص من الحبوب و التفتيح ، و بعض أمثلة هذه العناصر الليمون و البرتقال اللذان يحتويان على فيتامين C و يساعدان كثيراً على تفتيح البشرة لذلك يجب تناول عدد 2 برتقالة على الأقل أو ما يعادل نسبة فيتامين C من الليمون  ، الجزر و البطاطا اللذان يحتويان على فيتامين A الذى له فوائد و خصائص كبيرة للبشرة مثل إلتئام الجروح و توحيد لون البشرة و يجب تناول الجزر يومياً للحصول على نتيجة مرغوبة .

 يجب إستخدام المنتجات الطبيعية لبشرتك :

إن المنتجات الطبيعية هى الحل الأمثل لإجتناب مشكلات البشرة و لذلك يجب عليكي إستخدام المنتجات المناسبة لكى حتى لا تتعرضى لأعراض جانبية خطيرة و لذلك نرجح لكى سيروم الحلزون الذي  يقوم بإزالة الندوب و آثار الحبوب و تقليل مظهر السيلوليت.

تعرف عليه هنا

 يجب الحذر عند إستخدام المواد الحارقة و القابلة للإشتعال :

يجب الإهتمام بوجود مطفأة للحريق فى المنزل حتى يتم إسعاف المواقف الخطرة ، كما يجب الحرص عند إستخدام المنظفات و خلافه من المواد القاسية و الحارقة .

point الخلاصة :

يصعب منع الإصابة بالندوب أو الجروح و الحروق مئة بالمئة و لكن يمكن تقليلها بقدر الإمكان من خلال أخذ الإحتياطات الواجبة و علاج الندوب الفورى عند التعرض لها .

و أهم تلك الطرق المستخدمة هى إستخدام سيروم الحلزون لإزالة آثار الحبوب و الندوب لذلك عليكي تجربة المنتج الذى حاز على إعجاب الجميع .

ماذا تنتظرى سارعى بطلب المنتج للتخلص من الندوب و العلامات و البقع الموجودة بالجسم و البشرة.

لطلب المنتج من الموقع الرسمي

إضغطي هنا

سيروم الحلزون لعلاج الندوب

About Salah

محرر في موقع يومي لوك انترناشول و خبير في عالم التجميل و الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *