كيفية التخلص من بقع تقدم العمر السميكة والمتصلبه على بشرتك

التقران الدهني Skin brancles

Skin barnacles, barnacles of the skin, senile wart, age spots, black spots, warty spots, basal cell papilloma,    barnacles of aging: جميع هذه الأعراض المذكورة هي الشائعة التي تصف “التقران الدهني” كما قال أطباء الأمراض الجلدية ولكن بعض الأمراض الجلدية والتناسلية استخدام شروط أكثر قبولا مثل العلامات أو البقع المعروفة. حسنا، ما هو Skin barnacles؟ ما هي الأسباب؟ من هم العرضة للتقران الدهني؟ ما هي الأعراض والعلامات؟ هل هناك أي مضاعفات إذا كان لدي بالفعل Skin barnacles؟ أين يتم تطويره عادة؟ كيف يمكنني التخلص من Skin barnacles؟ هل هناك أي علاجات منزلية يمكنني استخدامها؟

سيتم تغطية جميع هذه الأسئلة في هذه المقالة … تابع القراءة.

التقران الدهني هو حالة طبيعية من الجلد تظهر بشكل رئيسي كآثار جانبية لعملية شيخوخة الجلد وتتميز بشكلها الوعائي والشمعي المتقشر مع لون معين يتراوح بين البني إلى الأسود.

وعلاوة على ذلك، يصبح أيضا:

  • شكل دائري / شكل بيضاوي مع أحجام مختلفة.
  • يتكون من تجميع واحد أو متعدد.
  • يكون نسيج خام.
  • بالتأكيد معظمها مرتفعة عن سطح الجلد.
  • قد تظهر في أي مكان على الجسم ولكن معظمها يكون على الرقبة والوجه والصدر والظهر.

التقران الدهني

قد يبدو شكل واسم هذه الحالة الجلدية خطرا ولكنها حالة جلدية شائعة للغاية بين الناس لذلك ليس هناك ما يدعو للقلق حول هذا الموضوع. واستنادا إلى الدراسات التي أجرتها الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية فقد ذكر (BAD) “في المملكة المتحدة أكثر من نصف الرجال وأكثر من ثلث النساء سوف يكون على الأقل يتعرضون الى seborrhoeic keratosis، وبحلول سن الثلاثين 30٪ من السكان سوف تتأثر في حين أنه في سن ال 70 يزيد إلى 75٪ “.

وذكر أيضا في دراسة أخرى أنه من غير المألوف أن يحدث ذلك للأشخاص الذين هم دون سن ال 20، لا يوجد لديه أي تحيز جنسي ولكنه ملحوظ جدا في الذكور والإناث كبار السن.

لسوء الحظ، تظهر الدراسات أن أسباب Skin barnacles غير معروفة وغير معرفة حتى الآن.

ان السؤال وراء الأسباب الغير معروفة للمرض تتزايد، وظل العديد من العلماء في البحث … ونتيجة لذلك وجدوا أن Seborrheic Keratosis لا علاقة لها بالتهاب الجلد الدهني ولا التضخم الدهني! ومع ذلك، فإن بعض منهم لاحظ أن هناك أسباب مرتبطة بظهور Skin barnacles على النحو التالي:

  • التعرض المفرط للإشعاع الضار للشمس
  • قد يظهر بعد تناول دواء هرمون الاستروجين
  • قد يظهر Skin barnacles نتيجة للعدوى الفيروسية
  • قد يظهر إذا تعرضت بشرتك مؤخرا للحكة
  • قد يظهر أيضا خلال فترة الحمل
  • قد تظهر نتيجة ميراث لتاريخ العائلة “وراثيا”
  • قد تتطور بقع غير مؤذية للبشرة تسمى Solar Lentigo.
  • كما ذكرنا من قبل، قد يبدو كعمل طبيعي لعملية شيخوخة الجلد

حسنا، الآن عليك معرفة علامات وأعراض seborrheic keratosis…

يتم اكتشافها بسهولة كما سوف تلاحظ أن هذه النمو على بشرتك البني مع مظهر يشبه البثرة، فإنها تظهر بشكل عشوائي على مناطق مختلفة من جسمك، ستلاحظ أن عددهم يزيد كلما تقدمت في السن، قد تشهد أيضا تجربة بعض العلامات مثل: تورم، ألم، حكة والشعور بعدم الراحة.

مزيل التجاعيد الفوري في دقيقة واحدة يدوم طيلة اليوم (بالصور)

علاج التجاعيد بعد سن ال40

هل يتسبب seborrheic keratosis في سرطان الجلد؟

لا، لا يتحول seborrheic keratosis ابدا إلى أي نوع من سرطان الجلد. ومع ذلك، قد يطلب طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إجراء خزعة لتأكيد تشخيصها والتأكد من أنها seborrheic keratosis وليست سرطان الجلد، ومع ذلك، عموما ليس هناك ما يدعو للقلق وتأكد من أنها حالة جلدية شائعه.

يمكن أن يتم إزالة seborrheic keratosis بطرق مختلفة إذا كنت تشعر بعدم الراحة معها أو إذا وجدت أنها تنمو بسرعة، يتحول أسود، تتسبب في حكة، أو تنزف، مما يجعل من الصعب التمييز بينها وبين سرطان الجلد، من ناحية أخرى، يمكنك أيضا ترك الأمر إذا كنت تستطيع التعامل معها، وإذا كنت لا تواجه معها أي نوع من المشاكل.

ما هي إجراءات إزالة seborrheic keratosis؟

طرق الإزالة الأكثر شيوعا هي جراحة التجميد، الجراحة الكهربائية، والكحت.

1- تجميد مع النيتروجين السائل “ Cryosurgery

النيتروجين السائل هو السائل البارد الذي يستخدم تحت استشاري الأمراض الجلدية الخاص بك حيث يتم تطبيقها على seborrheic keratosis؛ سوف تجد أن المنطقة المتضررة “تتجمد”. بعد بضعة أيام يقع فانه يجف مع مرور الوقت ثم يسقط حسب الوقت أيضا. أحيانا قد يحدث فرط التصبغ الذي قد يتلاشى مع مرور الوقت أو قد يبقى ويترك ندبة وهذا يعتبر تأثير جانبي لهذا النوع من العلاج، وعلاوة على ذلك، قد يكون إجراء مؤلما لأن النيتروجين السائل هو – 196 درجة مئوية، وقد تشعر بإحساس لاذع وقد يستمر من دقائق إلى الحد الأقصى ساعة واحدة وهذا يعتبر تأثير جانبي آخر.

Curettage-2

ويعتبر واحدا من إجراءات العلاج التي يتم إنجازها باستخدام أداة اليد المعدنية مع حلقة صغيرة في طرف يسمى curette والتي تعمل على المنطقة المصابة وبمساعدة من التخدير الموضعي.

يمكن تحقيق الهدف دون ترك أي نوع من الندوب، ومع ذلك، فإن الإجراء يتطلب تعقيم جيد لأنه هناك خطر صغير من عدوى الجرح أو حتى عدوى فيروسية إذا حدث نزيف.

Electrodessication-3

ويعتبر واحدا من إجراءات العلاج التي يتم إنجازها باستخدام الجهاز الذي يطبق بعض التيار الكهربائي والتخدير الموضعي إلى المنطقة المصابة نتيجة لذلك يدمر الأنسجة المتضررة، هذا الإجراء لا ينتج أي نوع من الندوب أو حتى النزيف.

4- الاستئصال

هذا الأسلوب يقضي على الآفة باستخدام شفرة بمساعدة التخدير الموضعي، والعملية آمنة وسريعة مع نتيجة جيدة ولكن تكلفته أعلى قليلا من الإجراءات المذكورة أعلاه.

هناك العديد من إجراءات الإزالة ولكن المذكورة أعلاه هي الأكثر شيوعا، تأكد من زيارة طبيب الأمراض الجلدية للاستشاري لأن كل حالة وكل إجراء يختلف عن بعضه البعض.

لأن الوقاية أفضل من العلاج، عليك أن:

استخدام المحلول اليومي الذي يمنع تراكم الجلد الميت ويساعد على تليين بشرتك مثل الجليكوليك 10٪ (ألفا هيدروكسي)، بيتا هيدروكسي، أو أملاكتين.

تأكد من استخدام منتجات التقشير القوية ولكن لا تكثر من الفرك.

احصلي على كريم الكولاجين XYZ الأكثر مبيعآ و المفضل لدى النساء حول العالم

أفضل كريم كولاجين امريكي اصلي و الأكثر مبيعا

About Salah

محرر في موقع يومي لوك انترناشول و خبير في عالم التجميل و الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *