خمس عادات لنساء ذوات بشرة رائعة للتغلب على البشرة المجعده بالمنزل

تقليل من تجاعيد الوجه

نستطيع تسميته بجلد الفيل أو جلد الجده أو الجلد المجعد فهذا ليس مهماً، المهم هو عملية تقدمك فى السن والظروف المحيطة التى تؤثر تأثيراً سلبياً على نفسيتك وخصوصاً فى اوائل سن الأربعين حيث يبدأ جلد الجده فى الظهور.

إن الجلد المجعد هو نتيجة طبيعية لرد فعل جسمك على نقص كلاً من الكولاجين ومستوى  مطاطية الجلد فى الجسم. وهما المسئولين عن شد جلدك.

بالإضافة الى حالة إنتاجك للبروتين الذى يبدأ فى الهبوط نتيجة الى عده عوامل مما يتسبب أن يصبح الجلد أرفع ، لين ، رخو ومترهل ويفتقر الى الصلابة الذى كان يتمتع بها من قبل.

متى تتوقعين بشرة مجعدة؟

لا يظهر الجلد المجعد فجأه مثل حب الشباب أثناء الدوره الشهرية بدلاً من ذلك يأخذ عدة شهور أو أعوام حتى ينتشر.

لحسن الحظ يمكنك أن تستغل هذا الوقت وتبحث من الان عن مسببات حدوثه وأساليب منعه وكيفية التخلص منه خاصتاً إذا ظهرت عليكى حالياً علامات الجلد المجعد.

كيف يبدو الجلد المجعد؟

الجلد المجعد تحت العينين

عندما نقول جلد مجعد أول شىء يطرق الى أذهاننا هو جلد الفيل ولكن عليك الحذر فهذه هى الصورة النهائية!

دعونا نأخذ الموضوع تدريجياً وفقاً لبعض الدراسات التى تظهر أن “الجلد المجعد يختلف عن الانواع الاخرى من شيخوخة الجلد” هذا ما تقوله د/ أليكسياد.

“يبدأ فى الظهور كزيادة فى علامات الجلد والتى تشبه نقاط صغيرة حول بصيلات الشعر والتى تبدأ بالاندماج لتصبح خطوط أو علامات على شكل ماسي والتى تصل النقاط بعضها ببعض”

على مر الوقت تصبح الطيات الخفية والمسام فى الجلد مبالغ فيها ومع انكسار الكولاجين والالاستين يصبح أكثر وضوحاً.

من هناك تتجمع طيات الجلد ويبدأ الجلد فى أن يصبح أرفع.

بينما تمدد العلامات فى الجلد يؤدى الى تمزقه وخساره الإلاستين وظهور أشكال من التجاعيد من هذا التمدد فى منطقة واحده ، السبب الأساسى للجلد المجعد هو اختصار الجلد لسماكته.

يوصى  به : أفضل معالج ومانع للجلد المجعد هو كريم الكولاجين.

أحصل على كريم الكولاجين XYZ الأكثر مبيعآ و المفضل لدى النساء حول العالم

أفضل كريم كولاجين امريكي اصلي و الأكثر مبيعا

أى نوع من أنواع البشرة أكثر عرضه للحصول على الجلد المجعد بسرعة؟

جميعنا معرضين الى جلد الجده ولكن تختلف النسبة على أساس تعرضك لمسببات الجلد المجعد وعوامل أخرى، بشكل مفاجىء إحدى هذه العوامل هو لون جلدك!

تبين دراسة تقارن بين البشرة البيضاء والبشرة غير البيضاء أن البشرة الموجود فى الجلد عبر عملية كيمائية يطلق عليها الغليكاشن والتى تكون عبر الوقت الانسجة الورقية للجلد.

الجلد الجاف والمصاب بالجفاف:

إذا كانت بشرتك جافة يجب عليكى استخدام المرطب باستمرار وشرب الكثير من المياه لتجنب الجلد المجعد.

لماذا؟؟ لأن جلدك يفتقر الى نوع معين من الزيوت الطبيعية المسؤلة عن ترطيب بشرتك ، بالاضافة الى ان البشرة المصابه بالجفاف تفتقر الى المياه المهمه لجسمك ككل للحصول على جلد صحى ناعم الملمس.

كلاهما يساهم فى كسر الكولاجين والإلاستين وبالتالى انتشار الجلد المجعد.

زيادة الوزن:

بالطبع ان الزيادة المفرطة فى الوزن يؤثر على وظائف الجسم ككل بداية من ارتفاع مستوى الكوليسترول تظهر فى دوره الشيخوخة حيث أن الجلد يفقد مرونته والكولاجين الموجود فى الطبقة الجلدية الموجودة تحت الجلد مباشرتاً ، وبالتالى يظهر الجلد المجعد فى مناطق متعددة مما يجعله من الصعب التعامل معه بسبب عدم قدرتنا على إخفائه تحت ملابسنا او باستخدام الميك أب.

التعرض للشمس :

ليس من المفاجىء معرفتنا أن التصرف المكثف للشمس (الأشعة الفوق البنفسجية) قد تتسبب فى أضرار متنوعة لانسجتك الحيه كسرطان الجلد وتعتبر من الاسباب الاساسية للجلد المجعد حيث أنها تضر بالكولاجين والإلستين الموجود تحت الجلد، وبالتالى تشكيل طبقة رفيعه من الجلد وكنتيجة لذلك يظهر الجلد المجعد.

النظام الغذائى السكرى:

أثبتت الدراسات بشكل مفاجىء أن زيادة معدلات السكر فى الجسم يساعد على تكوين الجلد المجعد حيث انه يكسر الكولاجين البيضاء تحتوى على نسبة أقل من الميلانين ودرجة أرفع من الكولاجين وهو المسؤل عن شد الجلد . على العكس ، البشرة غير البيضاء عموماً غنيه بكل من الميلانين والكولاجين.

عندما نكبر فى السن يقل الكولاجين تدريجياً ويبدأ الجلد المجعد فى الظهور.

بشكل عام تصبح عملية شيخوخة الجلد ملحوظة أكثر على ذوى البشرة البيضاء مقارنتاً بذوى البشرة غير البيضاء .

أفضل شراب كولاجين الذي يساعد بشكل سريع على تقليل التجاعيد من الداخل

أفضل شراب كولاجين الأصلي الأمريكي_DrOZ

ما هى المناطق الأكثر تأثراً بالجلد المجعد؟

بشكل عام قد يظهر الجلد المجعد من الرأس حتى أصابع القدم ولكن هناك بعض مناطق تتأثر أكثر من غيرها بسبب عوامل عدة وسوف نوضحها خطوة خطوة لك. كما هو ظاهر فى الصورة التى بالاسفل ، وقد يستقر الجلد المجعد فى “الوجهه ، الرقبة ، الأذرع ، الركب والأرجل” دعنا نناقش ذلك بالتفصيل:

الوجهه:

على وجهه التحديد الأعين والخدين سوف تترك بوضوح ان الجلد حول العينين والخدين يصبح اكثر فأكثر رفعاً وهذا يؤجع الى السن، أضرار الشمس وانكسار الكولاجين.

جدير بالذكر أن التجاعيد الديناميكية التى تظهر على وجهك أثناء الضحك أو التى تظهر على جبهتك تظهر بسبب الممارسة المفرطة لتعابير وجهة معينة والتى تسرع من ظهورك مجهد بشكل دائم.

كل ذلك يساهم فى أن يصبح الجلد أرفع وكنتيجة لذلك يظهر الجلد المجعد بسرعة .

الرقبة:

لنفس الأسباب التى لم ذكرها سابقاً الجلد المجعد الموجود فى محيط الرقبة على شكل روابط مجعدة وطيات حول عنقك والتى تعطيك مظهر أكبر من عمرك الحقيقى.

الذراعيين:

أذرع الجده التى تظهر مع تقدمنا فى العمر ، خسارة الوزن ، الضرر الواقع من أشعة الشمس الضارة او من الممكن ان تظهر بسبب تغيرات هيرمونيه معينه خاصتاً عند بدئك لسن اليأس.

الركبتين والقدمين:

هذا ما قد تعانيه عندما تقررين ارتداء فستانك المثير لانك سوف تكتأبين من مظهر الجلد المتقشر ، اللين والرفيع حول أرجلك وركبتكى والذى يجعلك تبدين كأنك فى السبعينات من عمرك.

إذا كيف أقلل من الظهور السريع للجلد المجعد؟؟

كيفية مكافحة الشيخوخة و تجاعيد الجلد

اولا يجب أن تعرف ما مسبباته حتى تعرف كيف تتعامل معه.

كما نعلم جميعاً أن الجلد المجعد هو مشكلة مشاكل فى الحمل ، ارتفاع ضغط الدم ، امراض قلبية واثار عكسية على بشرتك ايضا.

تؤثر الزيادة المفرطة فى الوزن على الطبقات العميقة فى جلدك وبناء على ذلك يؤثر على معظم العناصر الأساسية للجلد.    كالكولاجين ، البروتين والإلستين.

ببساطة المعادلة الاتية:

زيادة فى الوزن = شد الجلد = كسر البروتينات = جلد مجعد

التدخين :

إحدى الاثار العكسية للتدخين من اصل مئات الاضرار ان المواد الكيميائية الموجودة فى التوباكو تضر بالالستين والكولاجين الموجودة فى الجلد بالاضافة الى النيكوتين الذى يمنع عبور العناصر الغذائية والاكسجين عبر الاوعية الدموية مما يؤدى الى ظهور الجلد المجعد.

أفضل علاج للتجاعيد بشكل طبيعي 100%

– التزم بالظل وضع واقى من الشمس.

– حافظ على رطوبة بشرتك جيداً.

– استخدم بإستمرار كريم كولاجين مثل XYZ.

– من وقت لآخر عمل مساج للوجهه.

– الحصول على شراب الكولاجين فى حميتك الغذائية اليوميه. نحن نرشح يوتونيك شراب الكولاجين.

اخيراً كما يقال “قلل من الاطعمة الضارة واكثر من الاطعمة الصحية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!