تعرفى معنا على أسباب تساقط الرموش ونصائح لعلاجها

 إن الرموش الخفيفة و القصيرة من أكثر ما يقلق الفتيات و السيدات فهناك الكثير ممن يعانون من رموش خفيفة و لا  يعرفون كيف يعتنون بالرموش لتصبح أثقل .

 إن الرموش الكثيفة تعطى شكلاً و إطلالة للعين

 و تعطى مظهراً جذاباً فحتى مع العيون الواسعة تعطى الرموش شكلاً مختلفاً و بريقاً خاصاً

لذلك تسعى الفتيات لتكثيف الرموش و إطالتها بإستخدام الرموش المصطنعة و البعض يستخدم الماسكرا و أدوات التجميل و غيرهم من يقوم بعمل وصفات طبيعية لتصبح الرموش كثيفة بطريقة طبيعية ،

و فى هذا المقال سنقوم بعرض الأسباب الأساسية التى تجعل الرموش خفيفة و قصيرة لتتجنبيها كما أننا سنقدم لك بعض الحلول لنساعدك على تكثيف رموشك بطريقة آمنة ، كل ما عليكي هو متابعة قراءة المقال .

تعرفي أيضا على .. أفضل 10طرق لتكثيف وتطويل الرموش بطريقة طبيعية.

أفضل 10طرق لتكثيف وتطويل الرموش بطريقة طبيعية.

 إن الرموش هى سر الجمال فالرموش هى التى تضيف الجمال للعينين و كلما طالت الرموش كلما ظهرت عينيكي أجمل

 و لكن الحفاظ على الرموش الطويلة أصبح صعب فهناك العديد من الحالات التى تعانى من مشاكل بالرموش و هناك البعض القليل الذين لديهم رموش طبيعية و يتسم جسدهم بتوفير كل الفيتامينات التى يحتاجها الجسم .

 و كل فتاة و سيدة تتمنى الحصول على رموش طويلة و لكن هناك البعض من يفقد رموشه مع الوقت و تلك المسألة تعد مصدر إهتمام يوضع فى الإعتبار . إن السبب الأساسي لإختلاف الرموش من شخص لآخر هو إختلاف سبب تساقط الرموش و كثرة تساقطها

و سنقوم بمناقشة بعض أسباب تساقط الرموش فيما يلى :

point بعض الإضطرابات و الأمراض المسببة لتساقط الرموش :

 

 متلازمة نتف الرموش :

 و هذه الحالة متعلقة بالحالة النفسية المتعلقة بالشخص . إن متلازمة نتف الرموش تعتبر إضطراب فى التحكم الشخصي و الذى يدفع إلى سحب الشخص المصاب الرموش بنفسه .

 و هؤلاء الأشخاص يقومون بشد الرموش نتيجة الحالة النفسية فيشعرون بالرغبة فى نتف الرموش و قد تصل إلى الحواجب أو الشعر أيضاً و تلك الحالة ليست متعلقة بسن معين بل تتعلق بقابلية و حالة من الضعف النفسي تظهر هذا التغير فى السلوك .

 و يجب عدم إهمال هذه الحالة و علاجها من خلال التوجه للطبيب النفسي و التمرين على التوقف عن فعل هذا السلوك .

 قد تعانى من بداية هذه المتلازمة أو قد تتسم عادتك بفعل ذلك السلوك لذلك عليك التدرب و التوقف عن تلك العادة حتى لا تتسبب لك ببعض المشاكل .

 الغدة الدرقية :

 إن قلة أو زيادة إفرازات الغدة الدرقية قد يؤدى إلى عواقب خطيرة منها تساقط الرموش .

 إن زيادة نشاط الغدة الدرقية يمكن يؤدى لقلة القدرة على تحمل الحرارة أثناء النوم مما يؤدى إلى صعوبة فى النوم و خسارة الوزن و الصداع و إضطراب فى بلع الريق و بعض الأشياء التى تؤثر على الحالة الصحية و يصاحب ذلك الإضطراب أيضاً تساقط الشعر و الرموش و الحواجب ،

  وعلى الجانب الآخر فإن قلة إفراز الغدة الدرقية قد يسبب إنخفاض الحرارة أثناء النوم و جفاف البشرة و زيادة الوزن ، و لكنه لا يؤدى إلى كثافة الرموش و لكن تصبح الرموش متناثرة و جافة .

 داء الثعلبة :

 إن داء الثعلبة هو إضطراب فى جهاز المناعة و يسبب فقدان و تساقط الشعر . حيث تهاجم خلايا المناعة بصيلات الشعر مسببة تساقط تلك البصيلات و قد يسبب ذلك فقدان كل الشعر بالجسم أو فقدان الشعر بمنطقة فقط مثل الحاجبين أو اللحية أو الرموش أو شعر الرأس ، و لكن يمكن علاج هذا الإضطراب و هناك العديد من المنتجات التى تساعد على تكثيف الشعر .

 الحساسية المرضية من الماسكرا :

 إن أغلبية أنواع الماسكرا يدخل فى تركيبها مواد كيميائية و بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة و خلافه ممن قد يتأثرون بالمواد الكيميائية فإن الماسكرا تسبب الإلتهاب و الحساسية و قد تسبب أيضاً تساقط الرموش .

  كما أنه تحتوى العديد من أنواع الماسكرا على مادة كيميائية من مشتقات الكيرياتين و التى تسبب الحساسية . إذا كنت من الأفراد الذين يعانون من حساسية منذ الميلاد مثل حساسية الصدر فإنه عليك أن تتجنبي وضع الماسكرا .

 إن الماسكرا تسبب إلتهاب الجلد و إلتهاب الملتحمة . و يحدث الإلتهاب كرد فعل عندما تستخدمين أحد مسببات الحساسية و عندما تقترب المادة من العين فإنها تسبب الحساسية كرد فعل لملامسة البشرة تلك المواد الكيميائية ، و يحدث تضخم الملتحمة عند ملامسة العنصر المسبب للحساسية العين من الداخل مما يؤدى لإلتهاب و تورم العين . و تلك هى أكثر الحالات شيوعاً بسبب الماسكرا ،

  و لذلك عليك الحذر عند وضع الماسكرا و إن كنت ممن يعانون من حساسية فعليكي تجنب وضع الماسكرا .

 إلتهاب الجفون :

 إن إلتهاب الجفون يأتى نتيجة العدوى و يأتى الإلتهاب بالكثير من العيوب و منها تساقط الرموش و يعتبر تساقط الرموش من أسوأ ما يمكن أن يسببه إلتهاب الجفون حيث قد يؤثر على بصيلات و جذور الرموش فيما بعد فلا تستعيد كثافتها مرة أخرى .

 إن إلتهاب الجفون يؤثر على بصيلات الرموش و قد يجعل الرموش أقصر على المدى البعيد . و إذا كنت تعانى من إلتهاب فى الجفن يجب عليك إستشارة الطبيب فوراً لينصحك بالإجراءات اللازمة كما يجب أن يتم إستشارة الطبيب قبل إستخدام أى منتج قد يلامس العينين .

 التساقط الطبيعي للرموش :

و مع كل الحالات المذكورة سابقاُ علينا أن نوضح أنالرموش لا تبقى ثابتة على حالها فإن الرموش تتساقط بطبيعتها مثلها مثل شعر الرأس الذى يتساقط بصورة طبيعية ثم  ينمو مرة أخرى . هناك أيضاً بعض العوامل التى تتسبب فى تساقط الرموش بغزارة مثل :

 التعرض للتراب .
 تغيير الفصول .
 العوامل الوراثية .
 التقدم فى السن .
 فرك العينين بإستمرار .
 عدم تنظيف العينين و العناية بها .

و تلك الأعراض يجب العناية بها من خلال تنظيف العين بإستمرار و الحرص على التغذية السليمة و عدم التعرض للأتربة و محاولة بعد اليدين عن العين بقدر الإمكان خاصة و إن كانت غير نظيفة حتى تحافظى بقدر الإمكان  على الرموش من التساقط .

point نصائح للمحافظة على الرموش :

  • عليكي إستشارة الطبيب قبل إستخدام القطرات أو مراهم العين و خلافه من الأشياء التى تستخدم عند منطقة العين .
  • يجب الإهتمام جيداً بنظافة العينين من التراكمات و الأتربة و الأوساخ التى قد تؤثر سلبياً على العين .
  • إذا شعرتى بأن رموشك تفقد كثافتها و تتساقط بإستمرار يجب عليكي عمل التحليلات اللازمة و إستشارة الطبيب حول سبب ذلك .
  • إحرصى على البقاء فى حالة نفسية متزنة لأن الحالة النفسية السيئة تؤثر على تساقط الشعر بصفة عامة و منها الحاجبين و الرموش .
  • إهتمى بالغذاء و الأطعمى التى تساعدم على الحفاظ على كثافة شعرك و بالطبع الرموش و الحاجبين.
  • تجنبي العادات السيئة مثل قطم الأظافر و نتف الرموش من خلال التدريب على عدم أداء تلك اللزمات .
  • يمكنك إستخدام وصفات طبيعية لتثقل الرموش و تصبح أطول و أكثر كثافة .
  • عليكي المواظبة على العلاج الذى يعطيه الطبيب لك و إن كنتى تتبعين وصفة لتثقيل الرموش عليكي المواظبة لمدة شهرين أو ثلاثة .
  • نصحك بإستخدام أفضل سيرم لتطثيف الرموش و الذى يحتوى على مواد طبيعية و لا يسبب الحساسية مطلقاً و يعطيك رموش كثيفة طبيعية فى أقصر وقت .

point منتج لاش أكسيليريتور:

pros

إن لاش أكسيليريتور سيرم طبيعى يقوم بتكثيف الرموش و مستخلص من المواد الطبيعية المكثفة للرموش مثل زيت الخروع و الزيتون و خلافه.

pros

تعمل لاش أكسيليريتور على إطالة الرموش بشكل طبيعي و تعطيها الكثافة فى أقل وقت ممكن .

pros

إن منتج  لاش أكسيليتور من أفضل الوصفات التى يمكن أن تحصلى عليها .

pros

لقد حصل على تقييم 4.5 من 5 نجوم و قد أعجب العديد ممن إستخدمه .

pros

إن نتيجة السيرم تظهر فى وقت أسرع ، كل ما عليكي هو تجربة السيرم .

point الخلاصة :

إن منتج لاش أكسيليتور أفضل سيرم للرموش و الذى يقوم بمعالجتها حيث يتكون من تركيبة فريدة تؤثر على الرموش ، كما تقوم بتكثيف الرموش فى وقت قصير لتصبح فى المعدل الطبيعى .

ما يميز جل الرموش لاش أكسيليتور أنه سهل إزالته كما أنه يجف بسرعة .

عليكي إستخدامه يومياً لترى النتيجة لا تنسي مشاركتنا النتيجة من خلال تصوير الرموش قبل إستخدام المنتج و بعد إستخدامه .

لشراء المنتج من الموقع الرسمي

اضغطي هنا 

About Salah

محرر في موقع يومي لوك انترناشول و خبير في عالم التجميل و الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *