طريق العناية بالبشرة لمن  فوق سن ال 30

عند بلوغ سن الثلاثين يبداً ظهور التأثير السلبى لقلة إفراز الكولاجين الطبيعي و تتمثل فى بعض العلامات و الأعراض مثل ظهور العلامات التعبيرية و ظهور الإنتفاخ تحت العين و بعض البقع الغامقة فى الجلد سواء بالبشرة أو اليدين أو باقى الجسم ، كما تبدأ ظهور التجاعيد أيضاً و التى تسبب ضيقاً كبيراً و كلما إزداد السن إزدادت هذه العلامات فى الزيادة مما يسبب الضيق .

إن هذا المقال ليس ففط لمن سنهم فوق الثلاثين فهناك بعض السيدات اللاتى يعانين من ظهور هذه العلامات مبكراً و يرجع ذلك لعدة عوامل .

point عوامل ظهور علامات التقدم فى السن باكراً :

  • العوامل الوراثية :

إن الوراثة تلعب دوراً كبيراً فى ظهور علامات التقدم فى السن فهناك أسر تتميز بظهور الشيب مبكراً و أسر أخرى لا تظهر علامات التقدم فى السن لديهم إلا فى سن متأخر و قد أرجع العلماء ذلك إلى أن الوراثة تلعب دوراً هاماً فى ذلك .

  • البيئة و طبيعة التغذية :

الدليل على ذلك أنه فى الصين يتميز الريفيين بالعمر الطويل و يتميزون أيضاً بالصحة الجيدة و تتأخر علامات التقدم فى السن لديهم و قد أرجع العلماء ذلك إلى أن طبيعة المناخ و الهدوء تساعد على ذلك و ليس هذا فقط بل إن طبيعة الغذاء تختلف حيث يتناول أغلب الصينيون التقليديون الطعام الصحى الذى يكثر فيه البروتين و الأسماك لذلك يتمتعون بصحة جيدة ، كما أنهم يستخدمون الأعشاب  و الوصفات الطبيعية لعلاج الأمراض و الإضطرابات .

و بذلك يوجد الأمثلة الحية على تأثير البيئة و الغذاء على تأخير ظهور علامات التقدم فى السن .

  • التعرض للأمراض و التعب :

و هى أحد أكبر العوامل المؤثرة على ظهور علامات التقدم فى السن حيث أن المرض المستمر يؤدى إلى قلة إفراز الغدد للكميات المناسبة من الكولاجين و تقل نضارة البشرة  .

  • نوع البشرة :

يلعب دور البشرة عنصراً هاما أيضاً فى مقاومة علامات التقدم فى السن ، فالبشرة الجافة تعتبر الأكثر تعرضاً لعلامات التقدم بالسن بينما البشرة الدهنية هى التى تتميز بمقاومة كبيرة لعلامات التقدم بالسن .

  • الإستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل :

فبعض المستحضرات تتسبب فى تهيج البشرة مما يؤدى إلى إضعاف البشرة و تعرضها للجفاف و المشاكل الأخرى التى تسبب فيما بعد الظهور المبكر لعلامات التقدم فى السن .

و بعد التعرف على أسباب التعرض المبكر لظهور علامات التقدم بالسن سنوضح لكى أفضل الطرق لمحاربة و تأخير ظهور علامات التقدم فى السن .

  • الإهتمام و العناية بالبشرة منذ الصغر .

إن الإهتمام بالبشرة يبدأ منذ الصغر و ريعان الشباب حيث أن المرطبات و الماسكات تعوض البشرة عما تفقده من عناصر لتؤخر ظهور التجاعيد و الإنتفاخات .

  • التدليك الدورى للبشرة :

إن التدليك هام جداً لإرخاء عضلات الوجه حتى لا تظهر العلامات التعبيرية مبكراً كما أنه يساعد على تقليل الإنتفاخ تحت العين فإن التدليك أحد الخطوات الهامة للعناية بالبشرة و يؤخر التدليك المستمر للبشرة من ظهور علامات التقد بالسن لذلك يفضل الإستمرار على تدليك البشرة بالماسكات التى تقوم بعمل صنفرة للوجه لإزالة قشور الجلد الميت من الوجه .

  • الحرص على الحالة النفسية الجيدة :

إن الحالة النفسية من أكثر ما يؤثر على شباب الفرد فإن الشخص الذى يمتاز بحالة نفسية جيدة يظل شباباً لفترة كبيرة و العكس صحيح و قد أثبتت ذلك الدراسات أيضاً .

  • الإبتعاد عن المجهود الشاق :

إن المجهود الشاق من أكثر الأسباب المؤدية إلى الظهور المبكر لعلامات التقدم فى السن لذلك إذا أردت التمتع ببشرة مفعمة بالشباب عليك تجنب الأعمال الشاقة بصفة مستمرة حتى لا تعرضي البشرة إلى العوامل التى تجهد البشرة كثيراً و تجعلها تبدو أكبر .

إذا أردتى أن تتفادى الظهور المبكر لعلامات التقدم فى السن عليكي أن تهتمى ببشرتك و تعتنى بها ، و سنقدم لكى فيما يلى بعض الخطوات البسيطة للإعتناء ببشرتك سواء إن كنتى تعانين من علامات التقدم بالسن أو لا .

والآن ندلك على طريق العناية بالبشرة عندما تصبحى فوق سن ال 30 .

point أولاً : الإهتمام بالبشرة :

و يأتى الإهتمام بالبشرة من خلال تنظيفها بإستمرار بالماء النظيف فقط و إن كانت البشرة جافة يمكن إستخدام المستحضرات المناسبة للبشرة الجافة ، يتم تنظيف الوجه بالماء يومياً لإزالة الأتربة و الشوائب من الوجه .

كما يجب عليكي أن تبتعدى عن التعرض للشمس فترات طويلة لأن الشمس تؤدى إلى إجهاد البشرة و تسبب تقشرها و تجعل البشرة عرضة علامات التقدم بالسن أكثر .

point ثانياً : إنتقاء المستحضرات المستخدمة للبشرة :

تختلف المستحضرات التى تهتم بالبشرة حيث ظهرت العديد من المستحضرات تحت مسميات عديدة و لكل منتج تركيبة مختلفة للبشرة لذلك نقدم لك نصيحة لإختيار منتجات العناية بالبشرة .

  • لا تبحثى عن السعر عند إنتقاء المنتج و هذا لأن المنتجات الرخيصة تحتوى على مواد كيميائية تسبب مشكلات بالبشرة فيما بعد .
  • إعرفى نوع بشرتك لمعرفى المنتجات الأنسب لك .
  • إستخدمى المنتجات التى تناسب نوع بشرتك فإن كانت بشرتك دهنية فأنت تحتاجين إلى منتجات لا تحتوى على مواد دهنية و إذا كانت جافة فإنك تحتاجين إلى منتجات تعوض الجفاف و تحتوى على مواد دهنية .
  • أكثرى من إستخدام المرطبات خاصة فى فترة الصيف حيث أن الحرارة تؤثر بالسلب على البشرة و المرطبات تساعدك على مقاومة الجو الحار .
  • إهتمى بالغذاء المتكامل جيداً فإن سوء التغذية يؤثر على البشرة .

  • إن شرب الماء من أهم العناصر التى تحتاجيها لتجعلى بشرتك نضرة دائماً فإن الماء تعمل على الترطيب الداخلى للجسم و للبشرة أيضاً و شرب الماء يعمل أيضاً على تفتيح البشرة فإن الحفاظ على معدل الماء الطبيعي يؤدى إلى تفتيح البشرة درجتين .
  • حافظى فى فصل الصيف على بشرة رطبة بإستخدام مرطبات و شرب السوائل مثل عصير البطيخ و خلافه من المرطبات .
  • إستخدمى المنتجات التى تتكون من مستخلصات طبيعية و تجنبى المنتجات الرخيصة مجهولة المصدر .
  • حافظى على الإبتسامة المشرقة فالإبتسامة هى أفضل تمرين لعضلات الوجه حتى لا تتيبس العضلات و تصبحى عرضة لعلامات التقدم بالسن .
  • إذا أردتى التعامل مع علامات التقدم بالسن بطريقة آمنة عليكي إستخدام كريم XYZ الذى أثبت فعالية كبيرة فى معالجة الإنتفاخات تحت العين و التقليل من العلامات التعبيرية التى تظهر جانبي العين و عند الخد و الجبهة .

هناك العيد من الطرق المستخدمة لإخفاء العيوب فى الوجه و أشهرها هو إستخدام مستحضرات التجميل حيث أن مستحضرات التجميل و وضع المكياج يخفى جزء كبير من علامات التقدم فى السن ، و لكن عند إزالة المكياج يرجع الوجه لشكله الأساسي لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى الذهاب إلى مراكز التجميل لإيجاد حلولاً أخرى .

تعرفي أيضا على ..كيف تجعلين بشرتك نضرة و مشرقة ؟

كيف أجعل بشرتى نضرة و مشرقة ؟

 

point بعض الحلول لمعالجة علامات التقدم بالسن :

  • حقن البوتوكس لإزالة العلامات التعبيرية بالوجه .

و هو أحد الطرق لإزالة بعض العلامات التى تظهر بوضوح عند التقدم بالسن عن طريق إرخاء العضلات الموجودة بالوجه و لكن هذه الوسيلة مكلفة بعض الشيئ كما أن لها شروط و قد تسبب التورم إذا تم حقنها بشكل خاطئ .

  • حقن الكولاجين فى الوجه : 

و هى طريقة لإدخال الكولاجين الخارجى المفقود من البشرة عن طريق الحقن و لكن تعتبر هذه الطريقة مؤلمة و قد يؤدى الحقن إلى آثار جانبية إذا تم بشكل خاطئ .

  • إستخدام الكريمات لعلاج علامات التقدم فى السن :

أجل لم يفت الأوان بعد ، يمكنك الإقلال من علامات التقدم بالسن من خلال إستخدام أحد المستحضرات القوية لمعالجة علامات التقدم فى السن ، و كما ذكرنا بالسابق أنه عليكي أن تنتقى المستخلصات الطبيعية لذلك قمنا بترشيح منتج XYZ لمحاربة علامات التقدم بالسن و الذى سيساعدك على حل الكثير من المشاكل التى تعانى منها .

point منتج XYZ يقوم بعمل الآتى :

  • تعويض البشرة عن الكولاجين المفقود .
  • يخفف من علامات التقدم فى السن بل و يعالجها تماما فى بعض الحالات .
  • يمحى البقع الغامقة من البشرة .
  • فعال جداً فى علاج العلامات التعبيرية للوجه .
  • يخفف من الإنتفاخ تحت العين .
  • مناسب جداً للبشرة الجافة و يعمل على ترطيبها .
  • لا يسبب أى أضرار لأنه مكون من مستخلصات طبيعية .

 

point الخلاصة :

بعد أن قدمنا نصائح و طرق للعناية بالبشرة عليكي أن تفكري جيداً قبل شراء المنتجات الرخيصة التى تزعم النتيجة حتى لا تعرضى بشرتك للخطر ، كل ما عليكي هو إستخدام كريم لمحاربة التجاعيد و البقع و علامات التقدم فى السن و هو كريم XYZ الذى تمت تجربته مسبقاً و أثبت فعاليته العالية فى محاربة عيوب البشرة و علامات التقدم فى السن .

ماذا تنتظرى سارعى فى شراء المنتج ليصلك أينما كنتى ، لا تنسي أيضاُ مشاركتنا النتيجة .

لشراء المنتج والحصول على أفضل أسعار

اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!