أفضل 7 طرق طبيعية تخلصك من علامات وآثار الجروح

 إن الندوب و الجروح من أكثر ما يزعج السيدات و الفتيات عامة فإن الجروح تظهر بشكل سيئ و مختلف على الجلد و تسبب الإحراج لدى العديد من الأشخاص .

  تبحث الفتيات عن وسائل لإزالة هذه العلامات و ظهرت الطرق المختلفة لإزالة آثار الندوب و الجروح من إستخدام الليزر و تطورت فى بعض الحالات للعمليات التجميلية  .

 إن وجود الندوب فى الجسم ليس بالأمر السهل فهناك فى بعض الحالات التى تنتشر الندوب فى الجسم كله و تسبب المظهر السيئ المنفر لذلك التخلص من هذه الآثار ليس بالأمر السهل فأنت تحتاج إلى المنتج القوى خاصة و إن كانت الندوب تحتل مكانا و مساحة كبيرة من الجسم .

 و فى هذا المقال سنعرض طرق طبيعية يمكنك إستخدامها فى المنزل للتخلص من آثار الجروح و الحبوب و الحروق ليرجع الجلد كما كان فى السابق ، كل ما عليك متابعة المقال التالى .

 إن علامات الجروح تروى فى القصص الخيالية المخيفة كنوع من العلامات السيئة فى الشخص الذى دائما ما يتسم بالشر و الإجرام و آخر ما تريديه هو أن تصبحى من الأشخاص الذين يحوون على علامات بجسمهم و بشرتهم .

 لكن الجروح تأتى بمحظ المصادفة و الخطأ فبالطبع أنت لا تريدي تعريض نفسك لمخاطر الجروح و التعرض للعدوى و خلافه

 لذلك يجب الإعتناء بالجرح منذ التعرض له من خلال التعقيم و التنظيف الجيد و ليس فقط عند إلتئامه بل بعد ذلك أيضاً فكلما بادرت بمعالجة الجروح فى بدايتها كلما حصلت على نتيجة أسرع .

point كيفية التخلص من آثار الجروح بطريقة طبيعية :

إن آثار الجروح تنتج من الإصابة و قد تكون مثل جرح صغير فى الوجه أو على الجسم أو اليدين و الذى  تريد بالتأكيد التخلص منه و لذلك سنقدم لك طرق طبيعية للتخلص من هذه العلامات .

 أولا : زبدة الشيا و زيت جوز الهند :

إذا تعرضت لجرح أو خدش صغير أو حتى كنت تعانى من الحرق أو إلى تمزق و إلتئم فإنه يترك أثراً بالتأكيد فى الجلد يجب أن تبقى الجرح مغطى و رطب دائماً و يمكنك إستخدام زبدة الشيا و زيت جوز الهند لتبقى الجرح هادئ و لتمنع الحكة و هذان العاملان هما أكثر العوامل التى تسبب تكون آثار للجرح أو الحرق ، كما أن زبدة الشيا و زيت جوز الهند يمنعا الجرح من أن يصبح غويط أو يتعرض للعدوى .

 ما هى العناصر الفعالة فى زيت جوز الهند و زبدة الشيا ؟

إن الأوميجا 3 من الأحماض الأمينية و تحتوى زبدة الشيا على مضادات أكسدة و قد أثبتت أن هذه المكونات تعيق تكون العلامات و تعيد بناء البشرة بطريقة صحيحة ، هذا بالإضافة إلى أن زبدة الشيا و زيت جوز الهند لهم فعالية عالية فى ترطيب الجلد و يقومان بتأثير كبير على علامات الجروح .

 طريقة إستخدام زبدة الشيا و زيت جوز الهند :

عليك فقط القيام بدهان زبدة الشيا أو زيت جوز الهند على البشرة التى تحتوى على هذه العلامات ثلاث مرات يومياً . ننوه أيضاً أنه لا حاجة لشطف زبدة الشيا أو زيت جوز الهند لأنهما يحتويان على فائدة عالية للبشرة و يقدمات العناية بها.

 تحذير :

 عليك الحذر عند وضع زبدة الشيا أو زيت جوز الهند بألا تعرضيهم للأقمشة الحريرية حتى لا تطبع بها البقع .

إعرفي المزيد أيضا عن .. نصائح إرشادية ستساعدك على التخلص من الصدفية تماما.

 ثانيا : جل السيليكون :

و هو أحد الخيارات للتخلص من علامات و آثار الجروح ، إن جل السيليكون سميك كما أنه يقوم بإمداد الجلد بالفيتامينات مما يسرع عملية التعافى ، كما أن جل السيليكون يؤثر على الجروح حيث تصبح أقل توهجاً و إحمراراً و أقل قلماً .

 إن جل السيليكون له إستخدامات طبية كثيرة و يتم إستخدامه منذ فترة الثمانينات .

 أيضاً إن جل السيليكون فعال فى العلاج و بعض المرضى قد يستخدمون هذا الجل لتثبيت الشريط أثناء ربط الجروح . و يستخدم لمن يعانون من التعرق المفرط أو من صعوبة لف الجروح  .

 هذا بالإضافة إلى أنه لا يسبب مظهراً مزعجاً و يقوم بتقليل من آثار الجروح فى العديد من الأماكن مثل الوجه بشكل لا يبدو منفراً و هذا يرجع إلى أن لون الجل شفاف .

 يستخدم جل السيليكون بكثرة فى معالجة آثار الجروح خاصة فى منطقة الوجه و يرجع ذلك لأنه يكون شفافاً و لا يعطى شكلاً مزعجاً عكس الزيوت و المواد الأخرى مما يقلل من الشكل و المظهر  المحرج .

 تحذير :

يجب توزيع جل السيليكون و تركه ليجف و ذلك حتى لا يتسبب فى بقع فى الملابس .

إن جل السيليكون يبدو شفافاً عندما يجف و عندها لا بترك أثر .

 طريقة إستخدام جل السيليكون :

يتم توزيع الجل على المنطقة المصابة بالندوب و تركه ليجف و بعدها يمكنك ممارسة الحياة الطبيعية ، و يمكنك إستخدام جل السيليكون مرتين يومياً .

 ثالثا : الملابس الضاغطة :

وهى أحد الطرق التى أستخدمت منذ زمن ، فى معالجة الندوب و خاصة الحروق فهى عبارة عن ملابس معقمة مصنوعة من مواد خصيصاً للتقليل من الإلتهاب و التلف فى الجلد .

 تساعد فى عدم إصابة الجروح بالعدوى و الإلتهاب و يتم إستخدامها عندما تكون الجروح تحتل مساحة كبيرة من الجسم ، و تضغط هذه الملابس على الجرح بطريقة معينة و طبية ليعود الجلد كما كان فى حالته الطبيعية .

 إن هذه الطريقة تستخدم بديلاً للعمليات التجميلية فى بعض الحالات و هى طريقة فعالة و غالباً ما توصف من الطبيب .

 و لقد تم إثبات أنها تخفى 60 % من آثار الجروح .

 رابعا : جل مستخلص البصل :

 إن مستخلص البصل أحد الخيارات الطبيعية المستخدمة و التى تحتوى على الكويركتين و السيبالين ، و قد أثبتت الدراسات أن إستخدام جل البصل على المنطقة المصابة لمدة 4 أسابيع و قد أثبتت الدراسة أن  الجرح يتعافى سريعاً .

 يمكنك إستخدام جل مستخلص البصل و سترى النتيجة فى خلال إسبوعين فقط من خلال إسراع فترة التعافى .

 إن جل مستخلص البصل  يوجد له أعراض جانبية فهو حل آمن و طبيعي و يحسن من مظهر العلامات بعد 4 أسابيع فقط إذا تم إستخدامه يومياً .

 خامسا : الصبار :

إن للصبار العديد من الفوائد للبشرة و هو أحد المواد الطبيعية الذى يحتوى على حلاً  لأكثر المشاكل التى يعانى منها الجلد مثل الإلتهابات و علامات التمدد و جفاف البشرة و يكمن للصبار أيضاً حلاً للمناطق الغامقة فى الجسم .

و اليوم سنناقش مشكلة آثار الندوب و الجروح التى يعالجها أيضاً الصبار .

 لقد أثبت الصبار أنه علاج طبيعي و فعال فى معالجة آثار الجروح و الحروق .

 يؤثر الصبار على تكوين الجلد ليحفز الكولاجين و يجدد الخلايا فى البشرة .

 لديه القدرة على التخفيف من آثار الجروح .

 طريقة إستخدام الصبار فى معالجة آثار الندوب و الحروق ك

يمكنك إستخلاص الجل من نبات الصبار من خلال تقشير الورقة الخضراء خارج النبتة و إستخراج الجل خارجها بعدها يمكنك إستخدام الجل و وضعه على المنطقة المصابة ثم يترك الجل لمدة نصف ساعة أو أطول إن أمكن . يمكنك وضع الجل على البشرة حتى يخرج الزيت و بعدها يمكنك النوم به بدون شطفه حيث سيجف بسرعة .

يمكنك إستخدام الصبار من مرتين لثلاث مرات يومياً .

إن الصبار ليس فقط لآثار الجروح بل أيضاً لإعطاء اللمعان للبشرة و لمحاربة علامات التقدم فى السن و لتغذية البشرة .

 سادسا : خليط الزيوت الأساسية ( زيت شجرة الشاى و زيت دوار الشمس ) :

 إن زيت شجرة الشاى من الزيوت الطبيعية المستخدمة  فى إعادة بناء الجلد .

 هذ الزيت فعال جداً فى للعلاج من آثار الندوب و الجروح و هو الأكثر فائدة بين جميع الزيوت فى هذا الغرض ، يمكنك إستخدام زيت شجرة الشاى مرتين يومياً .

 أما بالنسبة لزيت دوار الشمس فهو خيار جيد فى المساعدة على تقليل الندوب و الجروح من الظهور و ذلك لأنه يحتوى على خصائص مرطبة و مضاد للأكسدة .

 طريقة إستخدام زيت شجرة الشاى و زيت دوار الشمس فى علاج آثار الندوب و الجروح :

يمكنك إستخدام بضع قطرات من زيت دوار الشمس مع زيت شجرة الشاى على المكان المصاب و وزعها عليه مرتين يومياً .

 سابعا : كريم ريفيتول للقضاء على آثار الجروح و الندوب و الحروق :

pros

إن كريم ريفيتول أحد المنتجات المشهورة فى معالجة الجلد من جميع المشاكل و تقدم لك الشركة كريم ريفيتول لمعالجة آثار الندوب و الحروق .

pros

يمكنك ببساطة إستخدام كريم ريفتول بإستمرار كعلاج يقلل من علامات الجروح و أثرها .

pros

يمكنك الآن التخلص من الجروح و العلامات التى لا تريديها .

pros

إن كريم ريفيتول مكون من مواد طبيعية فهو خلاصة أكثر الزيوت و العناصر الفعالة فى التخلص من الجروح و الحروق و الندوب .

point الخلاصة :

بعد أن ذكرنا أكثر العناصر و المواد الفعالة فى التخلص من آثار الندوب و الجروح يجب إستخدام الزيوت و المواد الموجود فى متناول اليد هذا إلى جانب إستخدام كريم ريفيتول الفعال فى التخلص من آثار الندوب و الجروح .

كل ما عليك هو طلب المنتج ليصلك بأى مكان بالعالم .

عليك طلب المنتج قبل نفاذ الكمية.

يجب عليك مشاركتنا النتيجة من خلال تصوير آثار الندوب قبل إستخدام كريم ريفيتول و بعد إستخدامه لترى الفرق ، و لا تنسي أيضاً مشاركتنا النتيجة .

اضغطي هنا 

لشراء المنتج الأن من الموقع الرسمي .. والحصول على أفضل النتائج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

اختر عملة المتجر التي تناسبك
SAR ريال سعودي