طريقة علاج حبوب الوجه

افضل علاج لحب الشباب و نتائج سريعة

إن الحبوب أحد أكبر المشكلات التى تسبب الإحراج لمن يعانى منها و إن لم تهتم بها ستتطور و تصبح مشكلة قد تؤدى فيما بعد للعدوى .

يجب الإهتمام بالبشرة جيداً و عدم إهمال الحبوب فإذا ظهرت الحبوب يجب عليكي المسارعة بعلاجها.

و لكن هناك تساؤلات كثيرة حول أنواع الحبوب و كيف تعرفين أنكي تعانين من الحبوب و يجب أن يتم التدخل العلاجى أو أنها ظروف عارضة و تحتاج إلى الإهتمام .

سنعرف فى المقال التالى أنواع الحبوب و أسباب ظهورها و ما هو حب الشباب و السن الشائع لظهوره و كيفية علاج حب الشباب كما سنعرض عليكم منتج سهل الإستعمال سيقوم بعلاج الحبوب من الوجه و سيعمل على تنقيته و تنظيفه .

كل ما عليكي هو متابعة المقال التالى .

إن الحبوب من أحد مشكلات البشرة الشائعة حوالى 80 % من الأشخاص فى الأعمار ما بين ال11 عاماً و ال 30 عاماً يعانون من مشكلة الحبوب و يعانى جزءاً كبيراً من هؤلاء الأشخاص من الرئوس السوداء و الأكياس الدهنية و الذين سرعان ما يتركوا آثار و علامات فى الوجه خاصة الحبوب البارزة المسمارية التى تسبب الألم و تترك أثراً يستمر بعدها لفترة طويلة .

و لتتعرفى أكثر على هذه المشكلة التى يعانى منها أغلب الأشخاص سنقوم بتعريفك أكثر على الحبوب و أنواعها .

point ما هى الحبوب ؟

إن الحبوب هى تجمع نتيجة العدوى فى باطن الجلد أثناء عملية تجدد الخلايا و بمجرد التعافى تترك الحبة أثر فى الجلد و تترك علامة ، تأخذ البشرة من 6 إلى 12 شهر للتعافى الكامل و فى بعض الحالات قد لا تتجدد الخلايا كما فى السابق و قد تحدث عدوى مما يؤدى إلى ظهور حبة أخرى و تترك علامة مكانها و هكذا .

point كيف تتشكل الحبوب ؟

كل حبة لديها القابلية على علاج نفسها ، و أحياناً يتم إنتاج كمية كبيرة من الكولاجين فى مكان واحد . و عندما يحدث ذلك تتشكل العلامة أو أثر الحبوب . و كل  حبة تنتج عن عدوى لسبب ما ، و تسبب العدوى علامات و آثار جلدية و تتراوح حدتها حسب كثرة العدوى و نوع الحبة .

point أنواع الحبوب :

نوع حب الشباب

هناك أنواع مختلفة من الحبوب و تختلف حدتها من بسيطة إلى بعض الحالات التى يجب الإهتمام بها و قد تصل الحالات المستعصية إلى زيادة العدوى للوصول إلى الخراج يلزمه التدخل الجراحى و العلاج و الخضوع إلى المضادات الحيوية لذلك يجب الحذر و المتابعة عند بداية إنتشار الحبوب ، و لكل نوع من أنواع الحبوب طريقة فى العلاج و قد لا يتم العلاج النهائي لبعض العلامات و الحبوب و مع إستخدام العلاج الجيد سيتم التخفيف و الإقلال منها بقدر الإمكان .

 النوع الأول من الحبوب : الندوب الثلجية :

و هى أحد الحبوب و العلامات الظاهرة بالجلد و قد يسميها البعض المسام الواسعة و تتسم هذه الحبوب بأنها لا تبرز للخارج بل يكون إتجاهها للداخل فتشبه الحفرة و تتوغل هذه الحفر فى داخل الجلد مسببة شكلاً غير لائقاً و يرجع سبب تكون هذه الحفر فى الوجه نتيجة حب الشباب الكيسي الذى يترك أثراً و تآكلاً بالطبقة الخارجية بالبشرة .

 النوع الثانى من الحبوب : الحبوب المتداولة و الشائعة :

و هى أحد أنواع الحبوب و تكون كالطفرة على البشرة حيث تشبه الموجة و تسمى أيضاً بالحبوب النشطة و تظهر على شكل موجة من الحبوب فى أنحاء البشرة و تتكون عندما تتشكل العصابات الليفية بين طبقات البشرة .

 النوع الثالث من الحبوب : الحبوب المتنقلة :

و الحبوب المتنقلة تعتبر أعرض من النوع الأول من الحبوب أى الندوب الثلجية و تتسم بشكل دائرى و لا تكون بارزة عن الجلد أيضاً بل تتسم بأنها تشبه الحفرة الدائرية و تتكون نتيجة الفقدان الشديد فى الأنسجة نتيجة إختراق الجلد .

 النوع الرابع : الندبة ذات الجدر :

و تعرف أيضاً بإسم الندبة المتصنعة و تظهر الندبة وتستمر لوقت طويل و تتميز هذه الندبة بأنها أكبر من الحبوب الطبيعية فى الحجم كما أنها تنتشر أكثر فى الجسم و من أكثر الأماكن الشائعة لمثل هذه الحبوب هى منطقة الظهر .

و بعد أن تعرفنا عن أنواع الحبوب و الندوب المنتشرة سنقوم بإطلاعكم على أسباب ظهور هذه الحبوب :

point أسباب ظهور الحبوب : 

إن الحبوب من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً و تقوم بإفساد البشرة من خلال ترك أثر و علامات بالجلد و يبحث كل من يعانى من هذه المشكلة على الحل الدائم الذى يريح من تعب المعاناة فى علاجها و لتجنب ظهور الحبوب بكثرة يجب عليكم معرفة أسباب ظهور الحبوب .

 الحالة النفسية السيئة :

إن الضغوط النفسية من أكثر ما يؤثر على البشرة و إن كنت تعانين من بشرة حساسة و رقيقة فيجب الإهتمام بالجانب النفسي فإن كانت البشرة ضعيفة فإنها ستتأثر من الحالة النفسية مما يسبب ظهور الحبوب و العدوى البكتيرية نتيجة ضعف طبقات الجلد .

و من أشهر الأسباب النفسية التى تؤدى إلى ظهور الحبوب فترات المذاكرة و الإمتحانات وإقتراب موعد مقابلة العمل و خلافه من المواقف التى تضع الشخص فى حالة من التوتر و القلق .

 عدم توازن النظام الغذائي :

فإن سوء التغذية يؤثر على قوة و نضارة البشرة مما يؤدى إلى ظهور الحبوب بها ، و عندما نتحدث عن سوء التغذية لا نعنى قلة الطعام بل قد يؤثر نوعية الطعام على الحبوب حيث إن الطعام كثير البهارات يؤدى إلى ظهور الكثير من الحبوب .

 الحساسية :

إن الحساسية أحد أسباب ظهور الحبوب فهناك أشخاص لديهم حساسية من بعض المواد الموجودة فى العناصر الغذائية و آخرون يتحسسون من بعض العناصر مثل الأتربة أو الزهور .

و بالنسبة للحساسية من الطعام فأشهر الأطعمة التى قد تسبب الحساسية هى الموز و الفراولة و الشيكولاتة و زبدة الفسدق و الفول السودانى و هناك البعض الذين يعانون من حساسية من اللبن و خلافه و فى تلك الحالة يجب إستشارة الطبيب حول العناية بالحساسية و إجتناب المواد المسببة للحساسية .

 طبيعة البشرة :

إن طبيعة البشرة تؤثر على قابليتها لظهور الحبوب فمن المعروف أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى تتعرض لظهور الحبوب .

 أسباب شخصية :

حيث هناك بعض الأسباب مثل الإهتمام بالنظافة الشخصية فعند إهمالها تنتشر البكتييريا على الجلد مكونة الحبوب .

و قد تظهر الحبوب نتيجة إستخدام بعض مستحضرات التجميل التى تحتوى على الفازلين و زيت البرافين أو مواد أخرى قد تسبب الحبوب و التهيج .

إن إستخدام المستحضرات الرخيصة أيضاً يؤدى إلى ظهور الحبوب و التهيج فى البشرة .

و عكس ما ذكرنا سابقاً فإن التنظيف المفرط للبشرة يؤدى لتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية و جفافها مما يؤدى إلى التهيج و ظهور الحبوب .

point ما هو حب الشباب ؟

ما هو حب الشباب

إن حب الشباب هو نوع من أنواع الحبوب و سمى بهذا الإسم لأنه دائماً ما يظهر فى فترة المراهقة أى فى سن الشباب و هو عبارة عن إلتهاب جلدى يحدث نتيجة إنسداد المسام الجلدية بالزيوت و الخلايا الجلدية الميتة و يظهر بأشكال مختلفة كالبثرات أو الرئوس السوداء أو البيضاء و تختفى تدريجياً بعد إنتهاء مرحلة المراهقة و أظهرت الدراسات أن الذكور متعرضة أكثر من الإناث لظهور حب الشباب .

 سبب ظهور حب الشباب :

إن السبب الأساسي وراء ظهور حب الشباب هو تغير الهرمونات بالجسم مما يصحبه بتحفيز للغدد الدهنية فتفرز البشرة زيوتاً أكثر مما يعرض البشرة إلى خطر إنسداد المسام و الذى يحدث الإلتهاب .

و بذلك يعتبر حب الشباب نوعاً من الإلتهاب و الحبوب مثل الأنواع السابق ذكرها لذلك حان الوقت لأن نتعرف على طرق التخلص من جميع أنواع الندوب و الحبوب .

point كيفية علاج الحبوب :

سنقوم بإرشادكم إلى الطريق الآمن لمحاربة و مكافحة الحبوب و هو عن طريق إستخدام المنتجات و الماسكات الطبيعية و الآمنة و الإبتعاد عن المصادر التى تسبب الحبوب حتى لا تعود مرة أخرى .

 إستخدام الماسكات الطبيعية :

إن الماسكات أحد الطرق و الوسائل السهلة التى تعطى فعالية جيدة ، و أحد أمثلة الماسكات المستخدمة لعلاج الحبوب : ماسكات الخميرة ، ماسك الخيار ، الماسكات التى تحتوى على العسل .

 إستخدام مستحضر Acnezine:

و هو أحد المنتجات الرائعة التى تقوم بالقضاء على كافة أنواع الحبوب النشطة منها و الغير نشطة كما أن المنتج يتميز بالعديد من المميزات التى تجعلك ترغب فى شراؤه .

point منتج اكنازين Acnezine:

افضل منتج لحب الشباب

  • يهدئ من إلتهابات البشرة .
  • يقلل من العدوى البكتيرية حتى لا تنتشر الحبوب .
  • يقلل إنتشار البقع فى الوجه .
  • مكون من مستخلصات أعشاب طبيعية .
  • للمنتج رائحة جيدة .
  • يقلل من المسام الواسعة و الحبوب التى تترك أثر .

إنه منتج رائع عليكم شرائه الآن ولا تترددوا ، لا تنسي أيضاً مشاركتنا النتيجة .

اضغطي هنا  لطلب المنتج الان .. والحصول على أفضل أسعار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

اختر عملة المتجر التي تناسبك
USD دولار أمريكي