تعرفى معنا على أنواع الماسكات و أنسب الأوقات لإستخدامها

تبحث الفتيات عما يساعدها للحفاظ على بشرتها و علاجها و هنا تبدأ رحلة البحث عن المنتجات الطبيعية و الملائمة للبشرة ، و تختلف أنواع البشرة من حيث تركيبها مما يؤثر فيما بعد على إستجابة البشرة لمعالجاتها .

و تتساءل العديد من الفتيات حول أنسب الماسكات التي تساعد البشرة على تجديد الخلايا و تجعل البشرة خالية من العيوب .

و في هذا المقال سنقوم بعرض أنواع الماسكات و فعاليتها المختلفة لعلاج عيوب البشرة و علامات الإجهاد بها كما سنقوم أيضاً بتوضيح الأوقات المناسبة لوضع الماسكات حسب نوعها .

سنقوم الآن بذكر أنواع الماسكات لتعرفى نوع الماسك الذى تحتاجه بشرتك لتستخدميه .

point أنواع الماسكات:

  • ماسكات الترطيب :

إن ماسكات الترطيب من أهم أنواع الماسكات ، و يمكن إستخدامها بشكل يومي خاصة للبشرة الجافة حيث أنها تعوض البشرة عما تفقده من معادن و فيتامينات كما أن الترطيب يخفف من علامات الإجهاد الموجودة بالبشرة يفضل إستخدام المرطب عند زيادة الحرارة بالجو حيث قد يتسم الجو بالجفاف مما يؤدى للحاجة إلى تعويض هذا كما أن التعرض للشمس و الحرارة يرهق البشرة لذلك يمكنك إستخدام المرطبات بصورة أكثر في الصيف .

يعمل المرطب على تعويض الفيتامينات المفقودة بالبشرة مما يجعل بشرتك نضرة و مشرقة بإستمرار .

  • ماسكات مغذية للبشرة :

و هي الماسكات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات و المعادن و تلعب بدورها الأساسي الذى لا يمكن الإستغناء عنه و فهى بمثابة الطعام المغذى للبشرة و لذلك لا يمكن الإستغناء عنها بصفتها ماسكات أساسية للحفاظ على بشرتك .

تستخدم هذه الماسكات بصورة دورية و حسب الحاجة أيضاً فالبشرة المجهدة ينصح بإستخدام ماسكات التغذية لها أكثر من البشرة العادية ، أما بالنسبة لأنواع البشرة فإن البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة حاجة للمغذيات .

تعرفي على .. أفضل عشرة ماسكات للبشرة والأكثرها فعالية.

أفضل عشرة ماسكات للبشرة والأكثرها فعالية .

  • ماسكات الصنفرة للبشرة :

 و هي أحد أنواع الماسكات التي يجب الإستمرار عليها و لكن على فترات متباعدة

إن ماسكات الصنفرة تحتوى على حبيبات خشنة تعمل على تنعيم البشرة من خلال إزالة القشور و الخلايا الميتة بالبشرة و تعمل هذه الماسكات على تنعيم البشرة لذلك تفضل السيدات و الفتيات أصحاب البشرة الجافة و الداكنة إستخدام ماسكات الصنفرة .

  • الماسكات المقشرة :

و تستخدم هذه الماسكات عند الحاجة ، و تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد و التي قد تكون مجهدة و مقشرة و تتسم بتغير لونها حيث غالباً ما تكون داكنة ، و يتم إستخدام التقشير للحصول على الطبقة السفلى من البشرة التي تتسم بالنضارة و الحيوية لتصبح البشرة أفتح و أكثر إشراقاً .

مع العلم أنه لا يمكن إستخدام التقشير بصفة مستمرة أو دورية بل يجب أن يكون عند الحاجة فقط كما أنه لا يمكن إستخدامه على بشرة ملتهبة أو مصابة بالجروح و الحروق حتى لا يؤدى الماسك لنتيجة عكسية .

  • ماسكات التفتيح و توحيد اللون :

و هي عبارة عن ماسكات تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين سي و تحتوى على مستخلصات مثل الجزر و البرتقال و مواد أخرى تفتح البشرة الغامقة لتصبح بشرتك متوحدة اللون .

 تستخدم ماسكات التفتيح عند الحاجة أي عند وجود أجزاء غامقة في البشرة  و يتم إستخدامها بإستمرار حتى تختفى المنطقة الغامقة للبشرة و بعد ذلك يتم المحافظة عليها من خلال إستخدام المرطبات حتى لا تجف البشرة أو تتهيج و ترجع مرة أخرى للون الغامق .

و بعد أن تعرفنا على أنواع الماسكات المستخدمة بالبشرة سنقوم بإطلاعك على أفضل الأوقات المناسبة لإستخدام الماسكات .

point ما هي أفضل الأوقات لإستخدام الماسكات ؟

لكل ماسك وقت مناسب لإستخدامه حتى تحصلى على أفضل نتيجة منه

  • ماسكات الترطيب :

أفضل وقت لإستخدام المرطبات هو منتصف النهار خاصة للبشرة الجافة و بالنسبة للبشرة الدهنية عليكي الحرص أن تكون المرطبات مناسبة للبشرة الدهنية  و التي تتميز بعدم وجود مواد دهنية بها حتى لا تؤثر سلبياً على البشرة الدهنية .

بالنسبة للجرعة يتم المواظبة على المرطبات خاصة بالنسبة للبشرة الجافة يومياً .

  • الماسكات المغذية :

إن التغذية هامة جداً للبشرة و أفضل الأوقات لتغذية البشرة هي وقت المساء حتى تكوني قد أنهيتي أعمالك اليومية و حان وقت الإسترخاء و في ذلك الحالة تمتص البشرة أكبر كم من الكريم المغذي و تفعيله للحصول على بشرة مشرقة في الصباح الباكر قادرة على تحمل العوامل المجهدة التي تتعرض لها البشرة .

  • ماسكات الصنفرة و التقشير :

إن هذه الماسكات تقوم بإضعاف الطبقة الأولى من الجلد أو حتى إزالتها بغرض إزالة القشور و الحصول على بشرة ناعمة و بيضاء ، و يفضل إستخدام هذه الماسكات في الليل و يجب عدم التعرض للشمس أثناء إستخدام هذه الماسكات و ذلك لأن الجلد يصبح رقيقاً أكثر عند إزالة القشور به فتصبح قدرة الحماية أقل من الشمس ولذلك يفضل إستخدام كريمات التقشير و الصنفرة ليلاً ، لا يتم إستخدام هذه الكريمات بإستمرار حتى لا تتسبب في تهيج و إلتهاب البشرة يمكن إستخدام الصنفرة إسبوعياً أو شهرياً و يستخدم كريم التقشير عند الحاجة فقط .

  • ماسكات التفتيح و توحيد اللون :

و هي ماسكات تستخدم لفترة معينة من الزمن للحصول على نتيجة معينة و هي تفتيح البشرة أو توحيد لونها عند وجود بقع غامقة بها ، و هناك العديد من الأسباب لتغيير لون البشرة منها عدم كفاية الفيتامينات الموجودة بالبشرة و المتناولة في الغذاء لذلك تعمل ماسكات و كريمات التفتيح على تعويض البشرة عن العناصر المفقودة مثل فيتامين أ و سي و غيرها من الفيتامينات .

أنسب كريمات التفتيح التي تساعد على الحصول على بشرة ناعمة و بيضاء في وقت قصير :

تحتار الفتيات حول إستخدام كريمات التفتيح فهناك العديد من الكريمات المتاحة في الأسواق و هناك أيضاً وصفات طبيعية كثيرة موصوفة للتبييض و التفتيح و لكن عندما يتعلق الأمر بالتفتيح فإننا نقدم لك بعض النصائح لإختيار الوصفات و الكريمات المناسبة لتفتيح و تبييض بشرتك.

نقدم لك كريم زيتا وايت الكريم الذى حاز على إعجاب الكثير من الأشخاص انه كريم زيتا وايت إنه مستخلص من مواد طبيعية حتى لا يعرضك لأعراض جانبية إنه أنسب كريم للقيام بتفتيح المناطق الداكنة بالجسم و الوجه أيضاً ، إن كريم زيتا وايت هو الأنسب للمناطق الخشنة أيضاً.

point مميزات كريم زيتا وايت :

pros

كريم مستخلص طبيعي 100 %

pros

الكريم مصنع في المملكة المتحدة أي إنجليزي الصنع

pros

مكونات المنتج عبارة عن مستخلصات نباتية

pros

لا يدخل في تركيب المنتج مواد كيماوية

pros

يقوم المنتج بتنعيم البشرة بالإضافة إلى تفتيحها

pros

تظهر النتيجة في خلال فترة تتراوح بين إسبوعين إلى أربعة أسابيع

pros

يمكن إستخدام المنتج في الليل و النهار بعكس المنتجات الأخرى التي تستخدم ليلاً فقط .

إذا أردتى تفتيح بشرتك عليكي بإستخدام هذا الكريم الذى أثبت فعالية عالية في التفتيح .

لا تترددى و سارعى بشراء المنتج الطبيعي الذى سيساعدك على تفتيح البشرة و الأماكن الداكنة في الجسم .

point الخلاصة :

بعد أن تعرفنا على أنواع الماسكات و أنسب الأوقات لوضعها ، عليكي الإنتباه إلى بشرتك و إستخدام الماسكات الطبيعية لبشرتك و التي ستقوم بتغذية البشرة عليكي الإستمرار بإستخدام المرطبات و المغذيات حتى تبقى البشرة صحية كما أن هناك ماسكات مخصصة للبثور و الحبوب و هي تستخدم أيضاً لفترة معينة أما الماسكات التي يجب الإستمرار عليها هي ماسكات الترطيب التغذية .

إذا أردتى تفتيح بشرتك أيضاً عليكي إستخدام أفضل كريم لتفتيح البشرة و هو زيتا وايت الذى لم تسبق الشكوي منه و يفضل إستخدامه العديد من الأشخاص كما أنه مكون من مستخلصات طبيعية فقط .

يوجد أيضاً  وصفات طبيعية لتفتيح البشرة و تبييض الجسم يمكنك إستخدامها لزيادة مفعول كريم زيتا وايت و الحصول على نتيجة أسرع و أكثر فعالية مثل ماسكات ماء الأرز و البابايا ، و لكن عليكي تجنب إستخدام الماسكات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الحوامض مثل الليمون و البرتقال و ذلك لأن الأحماض الكثيرة تسبب تهيج بالبشرة خاصة الأماكن الحساسة .

عليكي أيضاً متابعة المقالات الأخرى التي تحتوى على وصفات ماسكات أخرى مناسبة للترطيب و التفتيح و التغذية و الحماية أيضاً .

  لطلب المنتج من الموقع الرسمي

اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!