أفضل عشرة ماسكات للبشرة والأكثرها فعالية .

تبحث الفتيات فى طريق العناية بالبشرة على ماسكات و التى تعتبر أهم خطوة نحو عنايتك ببشرتك هى عمل الماسكات الصحيحة المناسبة لنوع بشرتك و المشكلات التى تواجهيها ، و في المقال التالى سنقوم بعرض وصفات لماسكات طبيعية فعالة جداً و سنوضح الغرض لكل منها فقط عليكم متابعة المقال التالى لمعرفة كل جديد فى عالم التجميل و العناية بالبشرة .

سنقوم فيما يلى بعرض عشرة من أفضل تركيبات الماسكات التى تعطى فعالية كبيرة للبشرة و هذه الماسكات هى :

  • ماسك الموز وعصير البرتقال ولبن الزبادى
  • ماسك البابايا والفراوله والعسل
  • ماسك الكيوي ولبن الزبادي وزيت الزيتون
  • ماسك العسل والافوكادو والشوفان
  • ماسك العسل والبيض والجزر
  • ماسك العسل وزيت البندق وزيت شجرة الشاي
  • ماسك البيض والزبادى وماء الورد
  • ماسك البطاطا ولبن الزبادى والمانغو والليمون
  • ماسك الالوفيرا والخيار
  • ماسك اللبن الزبادى والفراولة .

point أولاً ماسك الموز وعصير الرتقال ولبن الزبادى :

يحتوى البرتقال على فيتامين سي الذى يقوم بتفتيح البشرة و تعتبر الزبادى من أكثر المرطبات فعالية التى تعطى نضارة و حيوية للبشرة أما بالنسبة للموز فهو يحتوى على البوتاسيوم و المعادن الأخرى التى تقوى البشرة و تجعلها مقاومة أكثر للحبوب .

 طريقة عمل الماسك :

يتم خلط نصف كوب من لبن الزبادى مع موزة و يتم تقليبهم جيداً ثم يتم وضع عصير البرتقال حتى يتم تكوين ماسك متناسق و يوضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة و يتم إزالة الماسك من الوجه و شطفه و ستلاحظين الفرق .

يمكنك المواظبة على الماسك إسبوعياً أو أكثر من مرة بالإسبوع حسب النتيجة المطلوبة .

point ثانياً : ماسك البابايا و الفراولة و العسل :

إن للبابايا فوائد عديدة فى ترطيب و تغذية البشرة و تفتيحها كما أنها تناسب جميع أنواع البشرة ، و يستخدم هذا الماسك لمكافحة علامات التقدم بالسن و لتوحيد لون البشرة ، أما الفراولة تعمل على تنعيم البشرة ، و العسل يأتى دوره فى تهدئة التهيج و الحساسية و الحبوب لذلك إن هذا القناع مناسب جداً لمحاربة التجاعيد و الحصول على بشرة ناعمة و نضرة .

 طريقة عمل الماسك :

يتم تقطيع و فرم البابايا و الفراولة ثم يتم وضع العسل ليصبح ماسك متماسك و بعدها ذعيه على الوجه أو الجسم لمدة 15 دقيقة و بعدها أزيلي الماسك و أشطفى الوجه بالماء الفاتر .

point ثالثاً : ماسك الكيوي و لبن الزبادى و زيت الزيتون :

و يستخدم هذا الماسك لعلاج جفاف البشرة لما يحتويه لبن الزبادى من دهون طبيعية تتغذى عليها البشرة الجافة و يحتوى الكيوي على كمية كبيرة من الزنك التى تقوى البشرة و يستخدم الماسك أيضاً لعلاج البشرة الشاحبة .

 طريقة عمل الماسك :

يتم هرس ملعقتين من الكيوي المهروس معملعقتين من لبن الزبادى اليونانى و ملعقة كبييرة من عصير البرتقال الطازج و ملعقة من زيت الزيتون ، أما إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك إبدال زيت الزيتون بزيت اللوز و بعد تقليب المكونات كلها يتم تدليك الوجه بالخليط و يترك لمدة 20 دقيقة .

يتم شطف الماسك بالماء البارد و يفضل وضع ماء الورد ليصبح الوجه مشرقاً أكثر ..

point رابعاً : ماسك العسل والأفوكادو والشوفان :

و عند سماع الماسك يأتى فى تفكيرنا أنه وجبة الإفطار حيث يفضل متبعو الدايت إستخدام الشوفان و العسل فى وجبة الإفطار و لكنه مفيد أيضاً للوجه

يعمل الشوفان على التفتيح و تقشير البشرة و يغذى الأفوكادو البشرة لتصبح أكثر نضارة لذلك يفضل إستخدام الماسك لمن يعانى من البقع الداكنه و الإلتهابات .

 طريقة تحضير الماسك :

يتم إحضار ثمرة من الأفوكادو الطازج المهروس و وضع عليها ملعقتين كبيرتان من العسل الأبيض مع ربع كوب من الشوفان و يتم خلط المكونات جيداً و يوضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح من 10 ل 15 دقيقة و بعدها يتم عمل ماساج للبشرة بإستخدام الأصابع بحركة دائرية لطيفة ، و يمكنك إستخدام الشوفان مرة أخرى لتقشير الوجه ، و بعدها يمكنك إستخدام الماء البارد لشطف الوجه .

point خامساً : ماسك العسل الأبيض و الجزر :

و هذا الماسك يعطى بشرة خالية من العيوب لما يحتويه الجزر على فيتامين سي الذى يقوم بتفتيح البشرة و فيتامين أ الذى يساعد على تجدد البشرة و أما العسل فهو يعمل كمضاد للبكتيريا و الجراثيم كما أنه يعمل على حل مشكلات البشرة كلها .

 طريقة عمل الماسك :

يتم إحضار حبة جزر مسلوقة مع ملعقة من العسل الطبيعي و ملعقة من زيت الزيتون أو ملعقة من عصير الليمون الطازج يتم هرس المكونات أو ضربها بالخلاط و إن كانت بشرتك دهنية يمكنك إبدال زيت الزيتون بعصير الليمون .

يتم عمل خليط متجانس و وضع الماسك على الوجه و الرقبة مع تجنب منطقة العين بقدر الإمكان ، و يراعى تنظيف البشرة قبل وضع الماسك ، يتم تدليك الوجه بالماسك حتى يجف و من ثم يتم إزالة الماسك لالماء الفاتر و وضع المستحضر المناسب للبشرة و الذى يفضل أن يكون كريم زيتا وايت للحصول على بشرة أفتح .

point سادساً : ماسك العسل و زيت البندق و زيت شجرة الشاى :

إن كنتى تبحثين عن الماسكات المميزة فعليكي بإستخدام هذه العناصر المغذية فإن البندق يساعد على إزالة الكلف و البثور و يعيد للبشرة توازنها و هذا الماسك مناسب للبشرة الدهنية و بعمل العسل على قتل البكتيريا و الفطريات و علاج البشرة .

 طريقة تحضير الماسك :

يتم مزح عدد 4 قطرات من زيت شجرة الشاى مع ملعقة من زيت البندق و ملعقتين من العسل ، يتم توزيع الخليط بعدها على منطقة الوجه و الرقبة ، و يتم تركه لمدة تترراوح من 10 ل 15 دقيقة و بعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد .

point سابعاً : ماسك البيض و الزبادى و ماء الورد :

يعمل هذا الماسك على تغذية البشرة كما أن لبياض البيض فائدة عظيمة جداً فهو فعال جداً لشد البشرة و تغذيتها و للزبادى فائدة كبيرة لترطيب البشرة و تنعيمها و إعطاءها نضارة غير عادية  .

 طريقة تحضير الماسك :

يتم خلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادى مع بياض بيضة و يتم تقليبها جيداً ، ثم يضاف ملعقة صغيرة ماء الورد و إستخدمى الخليط على البشرة و يترك لمدة 2 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر .

point ثامناً : ماسك البطاطا و لبن الزبادى و المانجو و الليمون :

إن إستخدام البطاطا هام جداً فى إزالة الشوائب للبشرة لما تحتويه البطاطا من نشا يقوم بتجديد البشرة ، كما يعمل الماسك على توحيد لون البشرة و تفتيح الأماكن الداكنة ، و يمكن إستخدام الماسك للجسم و لتفتيح و ترطيب الأماكن الداكنة بالجسم .

 طريقة تحضير الماسك :

يتم عصر حبة البطاطا للحصول على عصير ، و من ثم يتم تصفيتها و أخذ ثلاث ملاعق من العصير و بعد ذلك يتم هرس ملعقة من المانجو و إضافتها إلى عصير البطاطا ، يوضع عليهم ملعقة من لبن الزبادى ، و إن كانت بشرتك حساسة بمكنك إستخدام اللبن فقط ، بعد ذلك يتم مزج المقادير جيداً للحصول على خليك لزج و بعدها وزعى الخليط على وجهك بالتساوى و أتركية لمدة 15 دقيقة و بعدها يتم غسله بالماء البارد و ستلاحظين الفرق من خلال ازالة آثار التعب من الوجه .

point تاسعاً : ماسك الألوفيرا و الخيار :

و يعتبر هذا الماسك مبيض للبشرة لما تحتويه الألوفيرا على مواد طبيعية تقوم بتبييض البشرة و تعمل على تفتيحها و يفضل إستخدام الماسك مع منتج زيتا وايت لعمل تفتيح متكامل للبشرة أما الخيار فيعمل على الترطيب الدائم و التغذية لإزالة آثار الإجهاد و التعب .

 طريقة عمل الماسك :

يتم وضع ملعقتين من الخيار المهروس بالخلاط ثم أضيفي عليها ملعقتين من جيل الألوفيرا و ملعقة من لبن الزبادى ، و يتم مزج الخليط جيدا حتى يصبح عجينة متماسكة .

يوضع الماسك على الوجه و الرقبة حيث تقومى بتمديده عليهم و يترك لمدة ثلاثين دقيقة و يمكن وضعه على الأمان الغامقة بالجسم، أشطفى الماسك بالماء البارد و يمكنك رش الوجه بماء الورد بعدها .

point عاشراً : ماسك لبن الزبادى و الفراولة :

و من مسمى الماسك يعتبر لذيذاً و لكنه مفيد للبشرة من حيث الترطيب و إفادة البشرة كما تعمل الفراولة على تقشير البشرة و هذا الماسك أيضاً مناسب للبشرة الدهنية .

 طريقة عمل الماسك :

يتم هرس 4 حبات من الفراولة بشكل جيد و أضيفي ملعقة صغيرة من لبن الزبادى و العسل و بعدها يتم تحريك المزيج جيداً حتى يصبح ناعم و يتم وضعه على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة و بعدها يمكنك إزالة الماسك بالماء الفاتر .

 و بعد عرض أفضل الماسكات للعناية بالبشرة سنقوم بإيضاح أفضل المنتجات التى تزيد من فعالية الماسكات الطبيعية و المستخلص الطبيعي و هو كريم زيتا وايت الذى إشتهر بفعاليته فى تفتيح البشرة و القضاء على البقع الداكنة بالبشرة لذلك عليكي شراء المنتج إذا أردتى لبشرتك أن تصبح فاتحة وأكثر نضارة و حيوية .

عليكي المسارعة بطلب المنتج الآن ليصلك أينما كنت ، و لا تنسوا مشاركتنا النتيجة .

لشراء المنتج الان والحصول على افضل اسعار

اضغط هنا

About Salah

محرر في موقع يومي لوك انترناشول و خبير في عالم التجميل و الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *