أفضل 10أطعمة لتحصلى على شعر أثقل

تعانى أغلب الفتيات و السيدات من مشكلة تساقط الشعر فمع ظروف مثل الحمل و النقصان المفاجئ فى الوزن و سوء التغذية و إتباع الحميات الغذائية و أسباب أخرى مثل عدم الإهتمام بالشعر أو إستخدام مستحضرات خاطئة تحت مسمى العناية بالشعر و التى تصيب الشعر بالجفاف و التلف و التقصف كما أن هناك أساليب و طرق تستخدم فى فرد الشعر و كي الشعر  و تعريضه للحرارة العالية يقوم بإتلاف الشعر كما أن تعريض الشعر للشمس بصورة مستمرة يسبب جفاف الشعر و تقصفه و تلفه أيضاً .

 إن الكولاجين أحد البروتينات المهمة التى تدخل فى تركيب الشعر و عند التعرض للضغوط و العوامل المختلفة يفقد الشعر الكولاجين مما يسبب عدمم تجدد خلايا الشعر فتضمر و تتلف و ذلك هو الذى يسبب تلف الشعر .

 إذا أردتى العناية بشعرك يجب عليكي أن تقومى بتغذية الشعر ، و تهتمى به و فى المقال التالى سنقوم بإرشادك إلى العناصر المغذية التى سترجع لشعرك بريقه و لمعانه و صحته مرة أخرى .

 إن الغذاء هو مفتاح علاج الشعر و لكن عليكي بالتحلى بالصبر فإن تعويض العناصر الغذائية المفقودة لا يأتى بين ليلة و ضحاها بل تحتاجى إلى الوقت و تناول العناصر المغذية بإستمرار للحصول على الشعر المثالى الذى تحتاجينه .

اذا كنتى تعانين من فقدان الشعر أو ضعف الشعر فإنه يجب عليكي النظر إلى نظامك الغذائي إن الغذاء هو المفتاح الذى سيقوم بترميم شعرك سنقوم بإطلاعك على الأطعمة الخارقة التى ستحتاجي لتناولها لتؤثرى على نكو شعرك و لتحصلى على شعر أطول و أثقل و أقوى .

إن الصلع أو تساقط الشعر قد يكون بسبب تغير فى الهرمونات و قد يكون بسبب الوراثة أو العوامل الخارجية ، فإن كان بسبب تغير الهرمونات فإن الغذاء يلعب دوراً هاماً فى هذه النقطة فإن تناولت أطعمة تحتوى على مضادات الأكسدة و سترى الفرق .

إن مضادات الأكسدة تقوم بملئ بصيلة الشعر كما أن الأطعمة الغنية بالحديد تحفز خلايا الدم الحمراء ، و البروتين و السيليكا الموجودين بالأطعمة يعززوا من نمو الشعر و ينتجوا شعراً صحياً .

سنقوم بذكر الأطعمة التى تحتوى على نسب عالية من هذه العناصر و التى ستساعدك على علاج شعرك و تقويته و جعله أثقل من ذى قبل و صحى اكثر .

تعرفي أيضا على .. شراب الكولاجين الفريد من نوعه

شراب الكولاجين الفريد من نوعه

point المانجو :

هذه الفاكهة الملونة المليئة بالأصباغ تحتوى على معدن السيليكا و الذى يساعد هلى نمو الشعر و يعطيه القوة .

 ملحوظة :

تحتوى المانجو على : السيليكا و فيتامين أ و فيتامين B6 و فيتامين C .

 الجرعة المطلوب تناولها من المانجو :

تناول شريحتين من المانجو بين الوجبات يفى بالغرض .

point فول الصويا :

إنه أحد الحبوب الناتجة من الصويا و لها العديد من الفوائد و تحتوى على قيمة غذائية عالية كما تحتوى على هرمون يدعى بالتستوستيرون المهدرج و الذى يتحكم بدوره فى تساقط الشعر .

 ملحوظة :

يحتوى فول الصويا على :

الحديد ، أوميجا 3 ، الماغنيسيوم ، فيتامين B2 .

 الجرعة المطلوب تناولها من فول الصويا:

75 جرام مما يعادل 2.5 أوز أى ثلث كوب تقريباً كل إسبوع .

point البيض :

إن البيض غنى بالبروتين و يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين و هذا هو العنصر الأساسي الذى تحتاجيه لإعادة بناء الشعر لأنه مسئول عن تجديد الخلايا فى الجسم و الشعر و البشرة و الخلايا بصفة عامة مما يعطى تأثيراً إيجابياُ على الجسم عامة لذلك يجه عدم إهمال تناول البيض الذى يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين الذى يقوم بدوره بتجديد الخلايا التالفة بالشعر و ويقوم بتغلفة الشعرة ليحميها من العوامل الخارجية .

 ملحوظة :

يحتوى البيض على :

فيتامين A , D و الكاروتينيس و الليوتين و الزنك و البروتين .

 الكمية المطلوب تناولها من البيض :

يمكنك الإستمتاع بتناول بيضة مسلوقة أو مقلية أربع مرات بالإسبوع .

point الأعشاب :

إن الأعشاب غنية بالكرياتين و هو أحد العناصر الأساسية المسئولة عن صحة الشعر كما تحتوى الأعشاب على الحديد و أحماض أمينية و التى تؤثر إيجابياً على نمو الشعر ، إن الحديد يؤثر على إنتاج كرات الدم الحمراء بالزيادة و قلة الحديد تؤدى إلى تساقط و فقدان الشعر .

 ملحوظة :

تحتوى الأعشاب على العناصر الغذائية التالية : الحديد و الزنك و الماغنيسيوم و أحد الأحماض الأمينية (إل – ليسين ) و الفوليت و فيتامين B2 , B5 .

 الكمية المطلوب تناولها من الطحالب :

تناول 10 جرام يومياً لتدعم الطحالب غذاءك و تؤثر على شعرك .

point التين :

إن التين أحد الفواكه المغذية الهامة الغنية بالحديد و يحفز التين إنتاج الكولاجين الذى يساعد على إعادة الشباب مرة أخرى ، إن تناول التين  سيساعد الشعر على النمو و الكثافة كما سيقوم بإعطاؤه اللمعان و يمكنك إستخدام الفواكه المجففة و التوت مع التين .

 ملحوظة :

يحتوى التين على العناصر الغذائية التالية :

 الحديد ، البوتاسيوم ، الماغنيسيوم ، فيتامين A , E  .

 الكمية المطلوب تناولها من التين :

 عدد 2 حبة يومياً .

point بذور الكتان :

و بذور الكتان غنية بالأوميجا 3 التى تساعد الشعر و تمنع تعرضه للضعف و التساقط و الجفاف  كما أنه يمنع الشعر من التكسر و يزيد من قوته .

 ملحوظة :

تحتوى بذور الكتان على : أوميجا 3 و الماغنيسيوم و الفوسفات و السيلينيوم و فيتامين B1 .

 الكمية المطلوب تناولها للحصول على نتيجة :

يمكنك تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يومياً بعد الوجبات أو ما بين الوجبات .

point بذور اليقطين :

إن هذه البذور غنية بالبروتين و الزنك و التى تدعم الخلايا المنتجة فى فروة الرأس ليصبح الشعر أثقل من ذى قبل كما أنها تحفز إنتاج الشعر بجودة أعلى و تزيد فى معدل نموه .

 ملحوظة :

تحتوى بذور اليقطين على : الزنك و الحديد و الفوسفور و الماغنيسيوم و المنجنيز و النحاس و البروتين .

 الكمية المطلوب تناولها للحصول على نتيجة :

 تناول حتى ملعقة كبيرة يومياً و يمكنك خلطه ببذور الكتان لعمل نكهة و فعالية مزدوجة .

point التوت :

إن التوت محفز عالى للكولاجين و يحتوى على فيتامين C و يساعد على إمتصاص الحديد فى الجسم و فيتامين  C يحفز فروة الرأس على إنتاج الشعر مما يجعل الشعر ينمو أسرع و يساعد على ثقل الشعر ، إن التوت مضاد للأكسدة أيضاً مما يمنع بصيلات الشعر من التلف .

 ملحوظة :

يحتوى التوت على : البوتاسيوم ، و فيتامين C .

point الأفوكادو :

إن الأفوكادو غنى بفيتامين E الذى يزيد من نسبة الأكسجين فى الجسم و يقوم بتحسين فروة الرأس و يحفز نمو الشعر و يحافظ على صحته .

 ملحوظة :

يحتوى الأفوكادو على :  البوتاسيوم و أوميجا 9 و حمض الفوليك و فيتامينات B  .

 الكمية المطلوب تناولها من الأفوكادو :

تناول عدد 1 ثمرة أفوكادو متوسطة من مرتين لأربع مرات فى الإسبوع .

point الألياف الخضراء :

و التى تتمثل فى الجرجير و السبانخ و الخس و الخضروات الأخرى المحفزة للكرياتين و للبروتين التى تزيد من قوة و صلابة بصيلات الشعر .

 ملحوظة :

تحتوى الألياف الخضراء على :

البوتاسيوم و الفولات و الفيتامينات التالية A , C , K , B

و بعد أن تعرفنا على كل هذه الأغذية نوضح لكم أن تلف الشعر ينتج عن نقص الكولاجين و لتعويض التلف يجب أن يتم تعويض الكولاجين فى الشعر .

point طرق تعويض الكولاجين فى الشعر :

 

يمكنك تعويض الكولاجين عن طريق الآتى :

 إستخدام شراب الكولاجين :

مثل يوتونيكس و الذى يحتوى على جرعة تزيد من مستوى الكولاجين بالجسم ليقوم بإمدادك بالصحة المطلوبة حيث يعمل على تجديد الخلايا و التخلص من الخلايا الميتة مما يعطى بريقاً و لمعاناً للشعر .

إن هذا المنتج لا يحتوى على مواد كيميائية لذلك لا يوجد للمنتج إى آثار جانبية كما يمكنك طلب المنتج بسهولة من خلال الموقع الرسمى ليصلك بأى مكان بالعالم .

 إستخدام مستحضرات للشعر غنية بالكولاجين :

حيث تتوفر فى الأسواق المستحضرات الغنية بالكولاجين و التى تدخل فى الزيوت و الشامبوهات و خلافه من ماسكات للضعر و يمكن لهذا الحل أن يساعد شراب الكولاجين على العمل و لكنه ليس كافياً وحده .

 حقن الكولاجين لتعويض النقص فيه :

و هى أحد الطرق المستخدمة لتعويض نقص الكولاجين و لكنها مكلفة جداً و غير منتشرة حالياً .

point الخلاصة :

يجب الإهتمام بالغذاء جيداً للحثول على شعر صحى كما يجب تناول شراب الكولاجين لمساعدة الشعر على النمو ، إن يوتونيكس شراب الكولاجين لا يساعد فقط على نمو الشعر و جعله صحياً أكثر بل مسئول عن محاربة التجاعيد بالبشرة و قوة الأظفر و التحسين من الحالة الصحية العامة .

يجب عليكم شراء المنتج البريطانى الصنع الذى إشتهر بفعاليته الأكيدة ، سارعوا بطلب المنتج و شاركونا النتيجة من خلال إرسال صورة قبل و بعد إستخدام المنتج .

لشراء المنتج من الموقع الرسمي

اضغطي هنا 

About Salah

محرر في موقع يومي لوك انترناشول و خبير في عالم التجميل و الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

اختر عملة المتجر التي تناسبك
USD دولار أمريكي