كيف أجعل بشرتى نضرة و مشرقة ؟

إنه سؤال و هدف تسعى الفتيات لتحقيقه ، إن كل الفتيات ترغب فى بشرة رائعة و مثالية تتميز بالنضارة و الإشراق و تكون خالية من العيوب و الحبوب و البقع الغامقة و لكن ، طبيعة البشرة عند الكثير من الفتيات غير معدة لذلك فهناك أنواع للبشرة منها الدهنية و الحساسة و الجافة و تتأثر كل نوع من أنواع البشرة بالعوامل المختلفة مثل عوامل الجو و التعرض للشمس و غيرها من الظروف .

و إذا أردت أن تحصلى على بشرة نضرة و مشرقة عليكي إتباع النصائح و الوسائل التى سنقوم بعرضها عليكي فى المقال التالى .

point أولاً : سنتناول أنواع البشرة :

  هناك خمس أنواع أساسية للبشرة :

  • البشرة العادية
  • البشرة المختلطة
  • البشرة الدهنية
  • البشرة الحساسة
  • البشرة الجافة

 

 البشرة العادية :

و تتميز هذه البشرة بأنها ناعمة و مشرقة فلا يوجد بها دهون زائدة ولا ملمس زيتي كما أنها ليست خشنة و جافة و هذه البشرة تكون خالية من العيوب فلا تعانى من الحساسية  و أغلبية الأطفال يتمتعوا بهذا النوع من البشرة كما أن هذه البشرة طموح العديد من الفتيات و الأشخاص .

 البشرة الجافة :

و من سمات هذه البشرة الخشونة و تظهر فى البشرة بعض البقع الحمراء و تتميز البشرة بقلة المرونة و تتميز المسام أنها غير مرئية ، و ما يسبب جفاف البشرة هو عدم كفاية الدهون المفرزة لتضارة البشرة أى يتم إفراز نسبة قليلة جداً من الدهون و تكون هذه النسبة غير كافية بالمرة ، إن البشرة الجافة تظهر فيها علامات التقدم فى السن أسرع  من الأنواع الأخرى و سرعان ما تتقشر اليدين و الذراعين إذا لم يتم الإهتمام بها .

و من أسباب جفاف البشرة : التقدم فى السن و العوامل الوراثية و التعرض لعوامل الجو القاسية مثل الشمس و الرياح و البرد ، أو إستخدام مستحضرات لا تتناسب مع بشرتك أو مستحضرات غير مجربة .

 البشرة المختلطة :

و هى عبارة عن تجمع للبشرة الدهنية مع الجافة حيث تكون البشرة دهنية فى مناطق معينة و جافة فى بعض المناطق الأخرى ، و تكون البشرة دهنية فى الجبهة و الأنف بما يشكل حرف T أما تكون بقية الأماكن بالبشرة جافة و يجب الإعتناء بهذه البشرة و إستخدام أكثر من نوع مستحضر لمناسبة البشرة .

اقرئي ايضا .. أفضل عشرة ماسكات للبشرة والأكثرها فعالية .

أفضل عشرة ماسكات للبشرة والأكثرها فعالية .

 البشرة الدهنية (البشرة الزيتية ) :

إن هذه البشرة تتميز بالمسام الواسعة و تتميز بأنها سميكة و لامعة و ذلك بسبب أن البشرة تفرز زيوت طبيعية و غالباً ما تكون فوق الحاجة ، و من عيوب هذه البشرة أن لها قابلية كبيرة للعدوى نتيجة المسام الواسعة و ذلك يجعل لها قابلية لظهور الحبوب و الرئوس السوداء و البثور و حب الشباب و خلافه من العيوب الأخرى ، و تتغير البشرة حسب الطقس حيث أن البشرة لا تفرز الزيوت فى الشتاء بنفس الكمية التى يتم إفرازها فى الصيف ، و لذلك تكثر مشاكل البشرة الدهنية فى الصيف .

  • إختبار البشرة الدهنية :

إذا أردتى معرفة إذا كانت بشرتك دهنية أم لا يمكنك وضع ورقة زبدة أو منديل جاف فى منطقة الدقن ( أسفل الشفة السفللا بالفم ) أو فى منطقة جانبي الأنف حيث أن هاتين المنطقتين أكثر المناطق التى يظهر فيها الزيوت المفرزة .

من مميزات البشرة الدهنية أنها تقاوم علامات التقدم بالسن و لا تظهر مبكراً .

و البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى تحتاج للإهتمام و العناية .

 البشرة الحساسة :

و يتم معرفة هذا النوع من البشرة عند وجود إحمرار أو حساسية أو حكة أو جفاف بالبشرة .

تكون البشرة حساسة منذ الولادة أو نتيجة إستخدام مستحضرات غير مناسبة للتجميل أو من خلال نمط الحياة القاسي مثل التدخين أو الإجهاد أو بسبب النظام الغذائي السيئ و لذلك يجب الحذر من هذه العوامل حتى لا تتعرض البشرة للحساسية و فى تلك الحالة يلزم إستخدام المستحضرات التجميلية الطبيعية أو إتباع إرشادات الطبيب لمعالجة البشرة .

و بعد التعرف على أنواع البشرة سنقوم بإطلاعكم على أهم مشكلة تعانى منها العديد من السيدات على البشرة و هى ظهور البقع الداكنة بالبشرة و الجسم   :

point ثانيا : مشكلة البقع الداكنة بالبشرة والجسم :

إن البقع الداكنة من أكثر المشكلات التى تعانى منها السيدات و الفتيات و هناك أكثر من سبب يؤدى إلى ظهور البقع الداكنة للبشرة و سنقوم بعرض الأسباب فيما يلى :

point أسباب وجود البقع الداكنة :

  • وجود حبوب فى البشرة .

إن من سمات البشرة الدهنية أنها كثيرة الحبوب و عند ظهور الحبوب بكثرة يتبقى آثار الحبوب تاركة بقع غامقة فى البشرة يصعب معالجتها مما تترك أثر بقع غامقة بالبشرة .

  • نقص الفيتامينات .

إن الفيتامينات من أهم العناصر التى تساعد على نقاء و نضارة البشرة و نقص الفيتامينات يقلل من النضارة و الحيوية للبشرة كما أنه يسبب الإسمرار مع الوقت و يسبب وجود أماكن غامقة بالجسم لذلك يجب تناول الغذاء المتوازن الذى يحتوى على فيتامين أ و فيتامين سي اللذان يعتبران أكثر الفيتامينات تأثيراً على البشرة ، و تتوفر هذه الفيتامينات فى عناصر مثل : الجزر و البرتقال و الرمان .

  • الوراثة :

قد يتعجب البعض من دخول عنصر الوراثة فى نضارة البشرة و لكنه يؤثر فى النضارة و نوعية البشرة فقد تتميز أحد السيدات بالبشرة الدهنية مما يؤثر على أطفالها بإتسامهم بنفس نوع البشرة ، كما أن هناك أنواع من البشرة تحتاج إلى إهتمام كبير و العناية بإستخدام المستحضرات و هناك أنواع أخرى تحتاج العناية بالماء فقط فكل هذا يرجع إلى طبيعة البشرة .

  • العوامل الخارجية :

مثل التعرض للشمس فترات طويلة و التعرض لكثرة الجروح  و الحروق و الإلتهابات أيضاً يؤدى إلى وجود آثار و خدوش بالبشرة و ظهور البقع الغامقة ، فإن التعرض للشمس فترة طويلة قد يسبب حرق من الدرجة الأولى و إلتهابات أيضاً مما يؤثر على صحة البشرة .

  • إهمال البشرة و إستخدام مستحضرات تجميلية غير طبيعية و غير مناسبة للبشرة :

إن الإهتمام بالبشرة من العناصر المهمة جداً و إستخدام مستحضرات العناية بها يجب أن يتم بعناية ، فإن المستحضرات الرخيصة تحتوى على نسب من المواد الكيماوية التى تسبب تهيج و إلتهاب بل و تتسم بضعف تأثيرها لذلك يجب الإهتمام و العناية و إستخدام المستحضرات الطبيعية للإهتمام بالبشرة  .

point ثالثا : كيفية الإهتمام بالبشرة :

يجب العناية اليومية بالبشرة بإستخدام الماء النظيف و الإهتمام بالغذاء الجيد لتصبح البشرة طبيهية .

و لكل بشرة إسلوب العناية بها لذلك يفضل إستخدام المستحضر المناسب لكل بشرة فمثلاً المستحضرات التى يتم إعدادها للبشرة الجافة تحتوى على نسبة من الدهون الطبيعية و التى لا تحتاجها البشرة الدهنية التى تعانى من زيادة نسبة الدهون بها .

لذلك يجب العناية فى إختيار مستحضرات الترطيب الطبيعية لمناسبتها مع البشرة .

point كيفية علاج البقع الداكنة بالبشرة :

يجب أولاً : الإهتمام بشرب السوائل و خاصة الماء لأنها سر نضارة و تفتيح البشرة و ترطيبها أيضاً .
ثانياً : يجب إستخدام مستحضرات تبييض و تفتيح البشرة و توحيد لونها .

و لكن هناك بعض المستحضرات التى تؤثر سلبياً على البشرة و ذلك لإحتواءها على نسبة عالية من المواد الكيميائية التى تضر بالبشرة و قد تسبب التهيج و الحساسية لذلك يجب إستخدام مستحضر طبيعي 100% و فعال .

لذلك نرشح إليكم كريم زيتا وايت المنتج الطبيعي الآمن و الفعال الذى سيقوم بتوحيد لون البشرة و القضاء على البقع الغامقة بها .

point كريم زيتا وايت :

إنه كريم مستخلص طبيعي يقوم بتفتيح البشرة و العناية بها كما أنه يغذى البشرة و يضيف لها النضارة و اللمعان الطبيعي .

إذا كنتى تبحثين عن حل للبقع السوداء و العيوب الموجودة فى البشرة إذن فأنت تحتاجين لزيتا كريم ، و إذا أردتى تفتيح بشرتك بعد إسمرارها نتيجة التعرض للشمس فعليكي أيضاً بإستخدام زيتا كريم .

 مميزات زيتا كريم :

pros

يقوم منتج زيتا كريم بتبييض و تفتيح البشرة .

 

pros

يستخدم الكريم للبقع الغامقة الموجودة بالبشرة .

 

pros

يقوم بمعالجة البقع الغامقة نتيجة التقدم فى السن .

 

pros

يستخدم الكريم لجميع أنواع البشرة و جميع درجاتتها .

 

 طريقة إستخدام المنتج :

يتم دهان المناطق الغامقة بالجسم بإستمرار مرة أو مرتين يومياً لزيادة الفعالية .

point الخلاصة :

يعتبر منتج زيتا وايت من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض البشرة و يقوم بتفتيح البشرة فى مدة إسبوعين فقط لتلاحظى النتيجة ، و تختلف الإستجابة من شخص لآخر و لكن ما تم إثباته أن المنتج فعال فى حل مشاكل البشرة و البقع الداكنة الموجودة بالبشرة ، لا تترددى و سارعى فى طلب المنتج .

 لشراء المنتج من الموقع الرسمي

اضغط هنا

About Salah

محرر في موقع يومي لوك انترناشول و خبير في عالم التجميل و الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *