كيفية التخلص من علامات التمدد بسرعة

 إن علامات التمدد أو ما يطلق عليها سترتش مارك من أكثر المشكلات التى تضايق السيدات خاصة لأنها تضر بالشكل الجمالى .

 تظهر علامات التمدد فى الجسم عند السيدات و الرجال و تظهر عند الزيادة المفاجئة أو الفقدان المفاجئ فى الوزن مما يؤثر على الجلد و مرونته .

  إن علامات التمدد عبارة عن خطوط و تتميز بإنسحاب اللون منها ، و تأتى هذه الخطوط نتيجة عدم مرونة الجلد و قدرته على التحمل و تظهر هذه الخطوط أكثر فى منطقة البطن و أعلى الذراعين و فى المؤخرة و الجانبين و منطقة الصدر .

  أحياناً تغطى خطوط و علامات التمدد أجزاء كبيرة من الجسم ، تظهر علامات التمدد فى الجسم نتيجة الحمل فعندما تكبر البطن لا يحتمل الجلد كبر حجم البطن فتظهر هذه الخطوط  .

 لذلك فإن الحمل هو السبب الأساسي لإنتشار هذه الخطوط بين السيدات بالإضافة إلى الزيادة فى الوزن و فقدان الوزن المفاجئ ، النمو السريع ، و العوامل الوراثية ، و التوتر يساعد أيضاً على زيادة الضغط أيضاً ، و بعض التغيرات الصحية تؤثر أيضاً على ظهور هذه الخطوط و العلامات .

point كيف تتكون علامات التمدد ؟

 إن الجلد مكون من ثلاث طبقات أساسية :

  • البشرة .
  • باطن الجلد .
  • تحت الجلد .

و تتكون خطوط التمدد فى طبقة باطن الجلد عندم يتم ضم الجلد و شده فإنه يتمدد و مع قوة الجلد فإن الطبقة الوسطى لا تتحمل التمدد فتحدث خطوط نتبجة الإنقسامات التى تحدث فيها .

عندما تتمدد البشرة فإن الكولاجين يضعف و يقل ، و مع تمدد الجلد فإن طبقة باطن الجلد تتدمر ، كما أن قلة الكولاجين هى التى تنتج العلامات و الندوب الموجودة تحت الجلد .

تعرفي أيضا على .. ما هى علامات التمدد وأفضل الطرق للتخلص منها؟

ما هى علامات التمدد وأفضل الطرق للتخلص منها؟

 

 تطور شكل و لون خطوط التمدد على الجلد :

 تبدأ خطوط التمدد فى الجلد فى الظهور و يكون لونها وردياً أو أحمر و لكن مع مرور الوقت تتحول الخطوط إلى علامات أرفع و يتحول لونها إلى لون يشبه الفضى على البشرة و تصبح علامات و خطوط التمدد فى الجلد .

  إن علامات التمدد فى الجلد تنتج من النمو السريع للجسم أو للتغير السريع فى الوزن .

  كما أن علامات التمدد فى الجسم قد تسبب لك قلة الثقة بالنفس و عدم الإرتياح فى الظهور فقد لا تستطيعين لبس الملابس التى تريديها بسبب ظهور خطوط و علامات التمدد على الجلد .

  و لحسن الحظ توجد طرق لتقليل ظهور علامات و خطوط التمدد فى الجسم و يفضل إتباعها لتحصلى على شكل أفضل لهذه الخطوط و العلامات 

point أبرز الطرق التى ستقلل من ظهور علامات التمدد فى الجسم:

 

زيت الخروع

إن زيت الخروع يستخدم كعلاج للعديد من مشكلات الجلد مثل التجاعيد و البقع الغامقة و النمش و العلامات التعبيرية و الحبوب ، و مع ذلك فإن زيت الخروع يستخدم أيضاً للتقليل من علامات التمدد فى الجلد .

 طريقة إستخدام زيت الخروع للتقليل من علامات التمدد :

  1. ضعى بعضاً من زيت الخروع على الأماكن الموجود بها الخطوط فى الجلد و قومى بتوزيعه من خلال عمل مساج و تدليك للمنطقة فى حركات دائرية لمدة تتراوح من 5 ل 10 دقائق ,
  2. قومى بتغطية المنطقة المدهونة بقماشة قطنية أو بالسلوفان البلاستيكى و ضعى عليها زجاجة مياة ساخنة أو قربة ساخنة و إتركيها لمدة لا تقل عن نصف ساعة .
  3. قومى بتكرار العملية يومياً لمدة شهر على الأقل لترى النتيجة .

زيت الصبار :

إن الصبار أيضاً فعال فى علاج الكثير من مشكلات الجلد ، و منها تهدئة الجلد و الإلتهابات و إمداده بالفيتامينات ، يمكن للصبار أيضاً أن يستخدم للتخلص من علامات التمدد فى الجلد . و هناك طريقتين لإستخادم الصبار فى التخلص من علامات التمدد فى الجلد .

 الطريقة الأولى لإستخدام الصبار فى التخلص من علامات التمدد فى الجسم .

قومى بوضع جل الصبار على المنطقة التى تحتوى على العلامات و أتركيها لمدة 15 دقيقة ثم بعدها يمكنك شطف المنطقة المصابة بالماء الفاتر .

 الطريقة الثانية لإستخدام الصبار فى التخلص من علامات التمدد فى الجسم .

 يمكنك خلط جل الصبار بزيت فيتامين E الناتج عن تفريغ 10 كبسولات من فيتامين E مع تفريغ 5 كبسولات من كبسولات فيتامين A . قومى بخلط المزيج جيداً و ضعيه على البشرة حتى يتم إمتصاصه بالكامل و كررى العملية يومياً .

 بياض البيض :

إن البيض يعتبر مصدراً غنياً بالبروتين . و بالنسبة لخطوط و علامات التمدد فإنك ستحتاجى فقط لبياض البيض و الذى يحتوى على الأحماض الأمينية و البروتينات .

 طريقة إستخدام بياض البيض للتخلص من علامات التمدد بالجسم :

  1. قومى بخفق عدد 2 من بياض البيض بإستخدام الشوكة . و قومى بتنظيف المنطقة التى تحتوى على العلامات و الخطوط بالماء جيداً و قومى بوضع طبقة سميكة من بياض البيض على البشرة بإستخدام فرشاة للمكياج .
  2. دعى بياض البيض يجف على البشرة ثم قومى بشطف المنطقة بالماء البارد .
  3. و أخيراً ضعى بعضاً من زيت الزيتون على البشرة لتبقى طرية و رطبة .
  4. كررى هذه العملية لمدة إسبوعين على الأقل و ستلاحظى النتائج الإيجابية .

عصير الليمون :

و هو أحد الطرق السهلة لتقليل علامات التمدد ، إن الليمون حمض طبيعي يساعد على التعافى و التقليل من الحبوب و الجروح و علامات التمدد أيضاً .

 طريقة إستخدام الليمون لتقليل علامات التمدد فى الجلد .

قومى بتوزيع عصير الليمون على علامات التمدد و وزعيه من خلال الحركات الدائرية . إتركى عصير الليمون ليتشرب على بشرتك على الأقل لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ .

 طريقة أخرى لإستخدام الليمون للتقليل من علامات التمدد فى الجلد :

يمكنك مزج عصير الليمون بعصير الخيار بكميات متساوية ثم ضعى الخليط على علامات التمدد فى الجسم .

السكر :

إن السكر الأبيض أحد أفضل الطرق الطبيعية التى تساعد على التخلص من علامات التمدد على الجلد . يمكنك أيضاً إستخدام السكر لتقشير الجلد ، فإن السكر له فوائد كثيرة للجلد .

 طريقة إستخدام السكر للتخلص من علامات تمدد الجلد :

  1. قومى بمزج ملعقة كبيرة من السكر مع بعض من زيت اللوز و بضع قطرات من عصير الليمون . و قومى بمزج المكونات جيداً و ضعى المزيج على علامات التمدد و المنطقة المصابة .
  2. وزعى الخليط على المناطق المراد التخلص من علامات تمدد الجلد منها و أتركى الخليط لعدة دقائق يومياً قبل الإستحمام .
  3. كررى الطريقة يومياً لمدة شهر لترى أن علامات التمدد أصبحت أخف من ذى قبل .

عصير البطاطس :

إن عصير البطاطس يحتوى على فيتامينات و معادن تؤثر على نمو البشرة و إستعادة قوتها و يساعد على تجديد الخلايا و تستخدم البطاطس فى العديد من الأغراض و منها تفتيح الأماكن الداكنة و تم إكتشاف تأثيرها الإيجابى الذى يساعد على التخلص من علامات التمدد فى الجسم .

 طريقة إستخدام البطاطس للتخلص من علامات التمدد :

  1. قومى بتقطيع حبة بطاطس متوسطة الحجم إلى شرائح سميكة .
  2. خذى قطع البطاطس و ضعيها على أماكن العلامات لعدة دقائق . مع الحرص أن تغطى البطاطس المنطقة المصابة .
  3. إتركى عصير البطاطس على الجلد ليجف لمدة من الوقت ثم إشطفيه بالماء الفاتر .

point كريم ديرموتولوجي لعلاج علامات التمدد و السترتش مارك :

و هو كريم فعال لعلاج علامات التمدد حيث يقوم بإمداد البشرة بالكولاجين و الإيلاستين للبشرة ، إن السبب الأساسي لتكون علامات التمدد هو قلة الكولاجين و مع تعويض هذا النقص تصبح البشرة أقوى و أكثر مرونة و تقل علامات التمدد .

فإذاك كنتى تبحثين عن الكريم الفعال الذى يقلل من علامات التمدد و يخلصك منها عليك بإستخدام كريم ديرموتولوجى لعلاج علامات التمدد فى الجسم .

 يقوم الكريم بعمل الآتى :

pros

يساعد على تجديد الخلايا فى الجلد من خلال إمداد البشرة بالكولاجين .

pros

يقوم بشد البشرة مما يقلل من ظهور علامات التمدد .

pros

لا يقوم بالتأثير السلبى على البشرة و لا يوجد له أعراض جانبية .

point الخلاصة :

إن هذا الكريم سريع المفعول و سيقوم بالتأثير على علامات التمدد و تقليل مظهرها حتى تختفى تماما.

عليك طلب المنتج من خلال الموقع الرسمى ، ولا تنسي مشاركتنا النتيجة .

لطلب المنتج والحصول على أفضل الأسعار

اضغطي هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!