هل Sculptra الاختيار الانسب لك ؟ اقرأى هذا الدليل السريع والسهل عن Filler Sculptra.

sculptra-ما هو

التجاعيد التي تظهر على الوجه، الخطوط التي تظهر حول عينيك، خطوط الأنفية حول أنفك، خطوط اخرى تحت فمك، الجبين وخطوط العبوس، بقع العمر، الجلد الميت، ندبات حب الشباب … كل هذا يبدأ في الظهور مع مرور الوقت، بسبب الشيخوخة المبكرة وغيرها من الظروف البيئية والبيولوجية مثل الشمس، والتدخين، والإجهاد، والجينات الوراثية، والاكتئاب، والكحول. بالإضافة الى بعض الأسباب المذكورة سابقا وفي حين عدم السيطرة على ذلك، تبدأ في الاكتئاب والبدء في تجنب المرايا!

ومع ذلك، توفر لك العديد من المنصات العديد من خيارات العلاج لجميع العلامات المذكورة سابقا. كل إجراء علاجي له مزايا وعيوب والنتائج حتى تختلف من فرد إلى آخر، وبالتالي، تشوش العديد من الناس واستمروا في التساؤل حول ما يجب استخدامه وما يجب تجنبه. نحن هنا من أجل أن نقدم لك دليل لإجراء علاج معين مثل Co2 Laser skin resurfacingوخيارات أخرى من حشو او ملء الجلد بالفيللر.

الحشو الجلدي من المواد غير السامة التي يتم حقنها تحت الجلد لتقليل خطوط الوجه والتجاعيد، وجدت في أشكال متعددة مثل:

  • Juvederm
  • Restylane
  • Hyaluronic acid
  • Poly-L-lactic acid “PLLA” (Sculptra® )
  • Polyalkylimide (Aquamid)
  • Calcium Hydroxylapatite (Radiesse)
  • Polymethyl-methacrylate microspheres “PMMA” (Bella fill)

العديد من الحشو الجلدي الأخرى متوفرة ولكن المذكورة سابقا هي الأكثر دراية بين الأمراض الجلدية والتناسلية … في هذه المقالة سوف نقدم لكم إجابات على جميع اسئلتكم حول Sculptra®…تابع القراءة.

ما هو Sculptra® Dermal Filler؟

Sculptra ® هو حقن ملء تحت الجلد والذي يتكون أساسا من حمض Poly-L-lactic. بل هو جل اصطناعي يتألف من حمض اللبنيك المتواجد بشكل طبيعي في أجسامنا وزيادة خاصة أثناء ممارسة التمارين… ولكن هو اصطناعي وأنا قلق حول ذلك! لا ليس هناك داعي للقلق! لأن Sculptra يحتوي على اثنين من السمات الهامة، وهي:

  • يعتبر Sculptra حيويا ” لا يسبب ضرر للجسم”
  • يعتبر Sculptra قابل للتحلل ” من قبل الجسم”

ذات صلة: المملكة المتحدة أفضل بائع لمكمل الكولاجين: Youtonics Collagen Drink.

Sculptra ® يعمل مثل السحر، ودفع طبقة الأدمة من الجلد، وهي مؤثرة بما فيه الكفاية لملء خطوط الوجه، الخدود، وإضافة تأثير رفع الخدين من خلال تحفيز الكولاجين واستبدال الكولاجين المفقود الموجود تحت بشرتك. لهذا السبب، فإن الأمراض الجلدية والتناسلية لم تعتبر Sculptra ® العلاج الموضعي بل العلاج العميق الذي يستهدف طبقات عميقة من الأدمة بدلا من ذلك.

” يؤدي تحفيز الكولاجين الى استعادة مظهرا شبابيا ويعطيك الجلد الأكثر نضارة”

كيف يعمل ® Sculptra؟ كيف يتم الإجراء العلاجي؟

كيف يعمل Sculptra

عند زيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك سوف:

  • يبلغك أنه يجب إزالة المكياج
  • تنظيف المنطقة عن طريق الحقن مع مطهر المناسب
  • يقوم بإعداد Sculptra ® وإضافة lidocaine من أجل الحد من الألم ومن ثم سوف يبدأ في الحقن تحت الجلد، والذي يتم حقنه في الأدمة العميقة التي من شأنها أن تعطي ظهور فوري لتصحيح المنطقة المصابة.

بعد الحقن، سيتم تدليك المنطقة المعالجة بشكل جيد ويعتبر إجراء هام بعد المعالجة حيث يمكنها:

  • منع تشكيل المطبات أو العقيدات تحت الجلد
  • توزيع PLLA في المنطقة المصابة بالتساوي

sculptra-افضل اخصائي لحقن الفيلر

في غضون أيام قليلة، يتم امتصاص المكونات النشطة ل Sculptra من قبل منطقة الحقن وسوف تلحظ تورم طبيعي، بالإضافة إلى ظهور مؤقت من العيوب.

ومع ذلك، فإن الجسيمات الدقيقة من PLLA سوف تبدأ في العمل بكفاءة في الأدمة العميقة من أجل تحفيز تشكيل الكولاجين، واستبدال فقدان الكولاجين الموجود بالفعل وتعزيز بنية الجلد مرة أخرى.

بعد امتصاص الجسيمات الدقيقة من PLLA، يبدأ إطار الكولاجين باستعادة وظائفه. استعادة حجم الوجه وتقليل ظهور التجاعيد وخطوط الوجه … الخ.

قد يطلب منك طبيب الأمراض الجلدية استخدام علبة ثلج إذا كنت تعاني من احمرار أو تورم في منطقة الحقن.

هل أحتاج لأداء اختبار الجلد قبل تلقي Sculptra؟

لا، انت ليس مطالبا بإجراء اختبار الجلد لتلقي Sculptra.

ما الذي سوف أشعر به أثناء إجراء العلاج؟

طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قد يطبق لك تخدير موضعي من أجل التقليل من أي نوع من الانزعاج أثناء الإجراء إذا حدث، ولكن من تجربة المرضى قالوا إن الإجراء Sculptra ® غير مؤلم بالمقارنة مع إجراءات العلاج الأخرى.

ما نوع النتائج التي يمكنني توقعها؟ هل هناك نتيجة فورية؟

على الفور تغطى التجاعيد، خطوط الوجه … الخ. يبدو أن شغلها والنتائج المتوقعة سوف تظهر بشكل واضح، ولكن لا تنخدع بهذه النتيجة! لأنها ببساطة بسبب وجود محتوى المياه المستخدم لتخفيف Sculptra.

بعد أيام قليلة، جسمك يمتص الماء والتورم وقد تبدو كما كنت قبل عملية العلاج … ومع ذلك، لا داعي للقلق حول هذا الموضوع لأن هذا العلاج طويل الأمد والنتائج والتحسينات حقيقية ومرئية، وعادة ما تتحقق أفضل النتائج خلال الأسابيع القليلة الأولى من العلاج.

على الرغم من أن بعض الناس لا يحبون النتائج مؤقتة، “نوع من الانزعاج النفسي” ولكن الآخرين اعتبروا النتائج المؤقتة كمعاينة أفضل من النتائج طويلة الأمد.

هؤلاء مرضى قبل وبعد تلقي علاج Sculptra:

Sculptra قبل و بعد في السن ال50 sculptra قبل و بعد للرجال sculptraقبل و بعد عند الرقبة

هل هناك أي نوع من الأدوية يجب تجنبها قبل إجراء العلاج؟

نعم، سوف يخبرك طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أنه يجب التوقف عن استخدام أي نوع من الادوية التالية:

  • الأدوية المضادة للالتهابات أو الأسبرين، وذلك لتجنب النزيف في المنطقة المعالجة.
  • Excedrin، ibuprofen، AleveK Vitamin E، and Advil Sculptra bruising
  • ممارسة الرياضة ما عدا المشي.

من لا يجب إجراء Sculptra؟

Sculptra فعال وآمن لجميع أنواع البشرة والألوان، ويعتبر أفضل خيار للأشخاص الذين لديهم حالة صحية جيدة عموما. طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك سوف يوفر لك قائمة من الحالات التي لا ينبغي أن تخضع لإجراء Sculptra مثل:

  • إذا كان لديك حساسية من Lidocaine
  • إذا كان لديك التهابات الجلد أو الطفح الجلدي
  • إذا كنت حاملا أو مرضعة
  • اذا كنت مريض أو لديك مخاطر الإصابة بالندب أو تشكيل الكيلويد.
  • إذا كان لديك مرض الذئبة أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو Sjogren’s syndrome.

عموما، إذا كنت مرشحا جيدا بحاجة إلى استعادة حجم وجهك وخاصة منطقة الخدين التي كانت نتيجة لفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) “ضمور الشحوم”

يعتبر Sculptra آمنا وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. تمت الموافقة عليه منذ عام 2004

ذات صلة: أفضل شراب كولاجين يجعل بشرتك اكثر نضارة و يقلل التجاعيد

هل هناك توقف أثناء إجراء Sculptra؟

نعم، هناك فترة قصيرة من التوقف بسبب وجود بعض التورم والاحمرار بعد الإجراء، ومع ذلك، فإن العلامات المذكورة تنخفض في غضون أيام قليلة، ويمكنك استئناف عملك ولكن عليك أن تولي اهتماما للرعاية اللاحقة.

إذن، ما هي إرشادات الرعاية بعد العلاج؟

من السهل اتباع إرشادات الرعاية اللاحقة مثل:

  • تدليك المنطقة المعالجة بانتظام
  • تطبيق الثلج إلى المنطقة المعالجة
  • تجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية

كم عدد العلاجات المطلوبة؟ كم من الوقت يستغرق الإجراء؟

في الحالات العادية، ثلاث جلسات علاج كافية وستحصل على أفضل النتائج تدريجيا في غضون 6 أشهر، عليك أيضا أن تكون على علم بأنك سوف تخضع لجلسات العلاج الثلاث أكثر في 6 أشهر ليس في نفس الأسبوع أو الشهر.

وعادة ما يستغرق الإجراء ما بين 15 و50 دقيقة. استنادا إلى حجم المنطقة المعالجة.

كم من الوقت يستمر تأثير Sculptra؟

انه طويل الأمد، بالمقارنة مع غيره من الحشو جلدي التي تستمر أشهر فقط، Sculptra يستمر لمدة تصل إلى عامين!

ماذا عن مراجعة العلاج؟

قد تحتاج فقط إلى علاج صيانة واحد في السنة.

“إن التغيير في مظهر الوجه هو أحد الآثار الجانبية المدمرة عاطفيا ولفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والأدوية المستخدمة لعلاجه، قال نائب مدير ادارة الاغذية والعقاقير الدكتور Lester وCrawford. كان مجتمع الإيدز ينتظر منتج مثل هذا يمكن أن يعطي المرضى وجه أكثر سلاسة وأكثر اكتمالا. اعتمدت ادارة الاغذية والعقاقير الموافقة على Sculptra وفقا لاستعراض الدراسات المعملية للسلامة والفعالية المقدمة من قبل الشركة المصنعة، مختبرات Dermik، من Berwyn, Pa. “

“ذكرت Dermik استخدام Sculptra في 278، المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية مع شحمي الوجه الشديد. وكان المرضى الذين يعالجون جميعا بالعقاقير المضادة للفيروسات الرجعية، من الذكور البيض في المقام الأول، ومعظمهم تتراوح أعمارهم بين 41 و45 عاما. أعطي المرضى ثلاثة إلى ستة حقن من Sculptra على فترات لمدة أسبوعين، وتم اتباعهم لمدة عامين.

هل تتم الموافقة عليه للمرضى الأصحاء؟

نعم، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام Sculptra للمرضى الأصحاء منذ عام 2009؛ فإنها تعتبر آمنة وفعالة إلا إذا كان المرضى لديهم حساسية من المكونات مثل حمض poly-L-lactic،

Carboxymethylcellulose، no pyrogenic mannitol أو أي نوع من العدوى أو الالتهاب في موقع المعالجة.

ما هي الآثار الجانبية لإجراء Sculptra؟

الآثار الجانبية ل Sculptra ليست خطيرة ولكنها بسيطة ويمكن التعامل معها بالمقارنة مع الإجراءات الأخرى، والآثار الجانبية المشتركة التي قد تحدث هي كما يلي:

  • تورم واحمرار
  • الألم والنزيف
  • صفاء في مواقع الحقن
  • كدمات، حكة، الرقة، وكتل
  • العدوى النادرة من مواقع الحقن

الآثار الجانبية المذكورة سابقا، تحل بواسطة التدليك وعن طريق تطبيق الثلج على المنطقة المعالجة في غضون 1 إلى 14 يوما كحد أقصى.

استنادا إلى الإحصاءات، فقد تبين أن “الآثار الجانبية الأكثر شيوعا مع Sculptra تشمل تفاعلات منطقة الحقن، مثل كدمات (21٪)، والألم (13٪)، وتورم (10٪)، واحمرار (2٪). كما تم الابلاغ عن الحكة والحرارة، لكنه نادر “.

في أسوأ السيناريوهات، قد تبدأ العقيدات الصغيرة في الظهور تحت الجلد وقد تكون ملحوظة خاصة إذا كانت المنطقة المعالجة حول عينيك. هذا هو السبب في أنه لا ينصح لاستخدام Sculptra حول العينين. ومع ذلك، سوف يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك القيام بالتدليك أو قد يستخدم الحقن الذي يحتوي على محلول ملحي معقم العادي من أجل كسر العقيدات حتى.

كم يكلف Sculptra؟

Sculptra مكلف بالمقارنة مع غيره من الإجراءات الخاصة بحشو الجلد. كما قلنا إنك سوف تحتاج إلى ثلاث جلسات علاجية في المتوسط ​​على مدى ستة أشهر، وستكلف كل دورة ما بين 600 إلى 2000 دولار أمريكي في المتوسط ​​على أساس حجم المنطقة المعالجة. ومع ذلك، يعتبر الإجراء فعال من حيث التكلفة لأنه سوف يوفر لك تأثير طويل الأمد مع مراجعة العلاج مرة واحدة فقط في السنة.

هل هناك بدائل ل Sculptra؟

نعم، هناك أنواع كثيرة من الحقن المؤقتة، مثل: Juvederm، RestylaneوRadiesse… الخ. بالإضافة إلى ذلك، قد تجد أيضا حشو جلدي دائم مثل السيليكون، أو قد تذهب أيضا لعملية تجميل جراحية.

Sculptra مقابل غيره من الحشو الجلدي

Sculptra لديها العديد من المزايا علن العديد من الحشوات الجلدية الأخرى مثل:

  • طويل الامد؛ Sculptra يستمر لمدة تصل إلى 2 سنوات، على عكس الحشوات الجلدية الأخرى التي تستمر لبضعة أشهر فقط.
  • متوافق مع خيارات العلاج الأخرى
  • يأتي في شكل مسحوق مختلط مع الماء المعقم بدلا من في شكل الجل.
  • يعمل بكفاءة، ويعمل على تحسين مظهر الجلد بشكل عام ويعطي مظهر طبيعي.
  • يعتبر خيار جيد لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية الذين يعانون من الاكتئاب.
  • حيويا وقابل للتحلل، على عكس الحشوات الجلدية الأخرى.
  • يتم حقنه تحت الجلد، وليس في الجلد ويعطي نتائج جيدة.

ومع ذلك، فإن العيب الوحيد هو أنه لا يعطي نتيجة فورية مثل العديد من الحشوات الجلدية الأخرى.

هل يمكنني الجمع بين Sculptra مع خيارات العلاج الأخرى؟

نعم، Sculptra متوافق مع العلاجات الأخرى وسوف يقوم مقدم الرعاية الصحية بإعلامك ما إذا كنت بحاجة إلى حشو جلدي مثل Juvederm او Botox أم لا. ومع ذلك، يجب أن نعرف أنه يجب عدم استخدام Sculptra مع حشو جلدي دائم.

وأخيرا، هل يستحق Sculptra كل هذا العناء؟

تختلف النتائج من واحدة إلى أخرى؛ ومع ذلك، فإن معظم الاستعراضات كانت إيجابية! وقال معظمهم أنه فعال من حيث التكلفة ويستحق الاستخدام ولكن من المهم متابعة مع الطبيب.

والخيار لك، وأنت من يستطيع القول ما إذا كان يستحق ذلك أم لا لأن هذا يعتمد على اختيارك لأخصائي الأمراض الجلدية المهنية ومعالج جيد لمشكلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!