نصائح الأطباء لمحاربة الشيخوخة

  هل أحتاج إلى متابعة الطبيب مع التقدم فى السن ؟

عند التقدم فى السن تلاحظ تغيراً فى العديد من الأشياء فملمس الجلد يتغير كما يتغير الشكل أيضاً و تظهر البقع و التجاعيد و الخطوط ، إن التقدم فى السن لا يظهر فقط فى البشرة بل يظهر تأثيره فى قلة الحركة و و قلة القابلية على أداء الأعمال الروتينية كما تظهر آلام المفاصل التى يترتب عليها قلة الحركة و يظهر الكسل و غيره من الأعراض التى تجعل حياتك مملة أكثر و فى هذا المقال سنقوم بالإجابة على أكثر الأسئلة الشائعة التى تدور فى الذهن عند البدء بالتقدم فى السن .

قد تذكرين أنه عندما كان أبنائك صغار فقد كنت تأخذيهم دائماً لأخصائى الطفولة للمتابعة ، على كل فإن الأطفال لديهم إحتياجات خاصة أكثر من الراشدين . إن للراشدين أيضاً طرق و أساليب عناية مختلفة .

إن لكل سن و مرحلة نمو طرق للعناية و الإهتمام و سنوضح لك فيما يلى أسئلة شائعة حول التقدم فى السن و كيفية العناية بالنفس فى هذا السن .

 هل أحتاج للمتابعة مع طبيب؟

يفضل أن تتابعى مع الطبيب الخاص بك لإستشارته فى الأدوية التى تتناوليها إن كنتى تعانى من بعض الأمراض كما أنك يجب عليك سؤال الطبيب الخاص بك و إستشارته حول المكملات التى يجب عليك تناولها .

مع التقدم فى السن يقل إفراز بعض الهرمونات و قد يعانى الكثير من نقص فى الفيتامينات لذلك فإن متابعتك مع طبيب ستجعل الطبيب يصف لك المكمل الغذائي المطلوب لحالتك .

 لذلك الإجابة هى : نعم .

 فأنت تحتاجين لإستشارة الطبيب دائماً قبل إستخدام أى من المستحضرات أو المكملات .

كما يجب إطلاع الطبيب أيضاً على المستحضرات التجميلية التى تستخدميها .

point لماذا يجب على المتابعة مع طبيب ؟

عند التقدم فى السن يصبح الجسم أقل تحملاً و يصبح أضعف من ذى قبل فإن كنت ممن يمارسون الرياضة فسيتم ملاحظة أنك غير قادر على أداء نفس الهدف و حمل نفس الأوزان السابقة كما أن التشكيل العضلى يختلف و إسلوب التمرين أيضاً فإن المدرب لا يعطى نفس التمارين كما كنت فى السابق .

إن الطبيب خاصة أخصائي الشيخوخة يعتبر طبيب متمرس و متدرب على أعلى مستوى كما أنه متمرس فى التعامل مع الأمراض و الإضطرابات خاصة مع الجسم الذى يتسم بالهشاشة و الضعف  لذلك سيكون الأفضل لك التعامل مع الطبيب المختص ليتابعك بصورة دورية . و لكن هناك بعض النقاط التى ستوضح لك إن كنت تحتاجين إلى طبيب مختص بأمراض الشيخوخة .

 إذا كنت تعانى من أكثر من مرض .

 عندما يتم تناول دواء أو أحد العقاقير الطبية و يأتى بنتيجة عكسية .

 عندما يأتى مرض مصاحب للشيخوخة مثل فقدان الذاكرة ، أو هشاشة العظام .

 عندما تشعر بالضعف و عدم القدرة على أداء الأعمال اليومية .

 

اقرئي المزيد عن .. تعرفى على حيل تتبعيها لتصبحى أصغر فى السن

تعرفى على حيل تتبعيها لتصبحى أصغر فى السن

 كيف يساعدنى الطبيب ؟

إن الطبيب مختص بمعالجة مثل هذه الحالات و يقوم بعمل اللازم و تقديم النصيحة و الإرشادات التى تحسن من الحالة الصحية العامة كما يقوم الطبيب بالمعالجة و وصف العقاقير الطبية و الأدوية اللازمة إذا لزم الأمر .

إن الطبيب الجيد لا يلجأ لإستخدام الدواء إلا فى بعد نفاذ كل المحاولات من نصائح و عادات صحية و إعطاء بدائل و إستخدام الطب البديل كما أن الطبيب لا يتابع الحالات حتى الشفاء فقط بل يقوم بالمتابعة لما بعد العلاج و الطبيب المختص بالشيخوخة يقدم نصائح وقائية لكبار السن مما يقى من العديد من الأمراض .

و لكن إن لم تكن متابع لطبيب معين فما هى النصائح للمحافظة على الصحة .

point نصائح الطبيب للمحافظة على صحتك مع التقدم فى السن :

 يجب عدم تناول العقاقير الطبية إلا التى يصفها لك الطبيب :

يتساهل العديد مع العقاقير الطبية و يتناول المسكنات و عند الشعور بألم فى البطن يتناول دواء معروف فى تسكين الألم أو دواء للإسهال أو للإضطرابات المعوية ، و هذا أكبر خطأ فيجب إستشارة الطبيب حتى فى أقل الأدوية مفعولاً و ذلك للسبب التالى :

قد تؤثر الأدوية على وظائف أخرى فى الجسم و ذلك بسبب نقص الكولاجين فى الجسم مما يضعف أجهزة الجسم و ذلك قد يؤدى إلى سهولة التأثر السلبى بالعقاقير و الأدوية لذلك يفضل أن يصف لك الطبيب الدواء الملائم لحالتك و الذى يحتوى على أقل نسبة ضرر لك .

 يجب الإهتمام بالنظام الغذائي الصحى :

إن إتباع نظام غذائي صحى هام جداً فى كل وقت و تزداد أهميته عند التقدم فى السن حيث يحتاج الجسم لتعويض أكبر للعناصر المفقودة و تعويضاً للهرمونات التى لم يعد الجسم قادراً على إفرازها و إذا تم إهمال هذه النقطة ستتعرض إلى سوء التغذية و ستظهر عليك علامات الشيب مبكراً و ستزيد أسرع من غيرك مع الوقت و ذلك نتيجة التغذية الغير سليمة .

 يفضل عمل تدليك للبشرة بإستخدام الزيوت :

إن التدليك هام للبشرة فهو يقوم بتنشيط الدورة الدموية و لكن يجب إختيار الزيوت المناسبة التي ستساعد على تحفيز الكولاجين للبشرة لتصبح البشرة أكثر شباباً و يمكنك إستشارة طبيب الجلدية حول نوع الزيت المناسب لبشرتك فإن كانت بشرتك جافة فإن الحظ يحالفك لأن الزيوت مكونة من مواد دهنية و ستساعد البشرة الجافة لتصبح ناعمة و طرية أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية فإنهم سيعانون قليلاً حيث يجب إنتقاء زيت خفيف و مناسب للبشرة الدهنية حتى لا تعطى نيجة غير مرغوب فيها ، و من أكثر الزيوت المحفزة للكولاجين هى زيت الخروع و زيت اللافندر .

 عليك الحذر عند إستخدام المنظفات و المستحضرات :

مع التقدم فى السن تصبح البشرة حساسة أكثر ، و بالنسبة للمنظفات فإنها تحتوى على العديد من المواد الكاوية و بالنسبة للبشرة الرقيقة مثل التى لديك ستتعرض لمشاكل و إلتهابات ، كما أنه مع التقدم فى السن يقل الكولاجين الذى يساعد على تجديد الخلايا بشكل أسرع لذلك يجب الحذر من إستخدام المنظفات حيث أنها ستسبب ضرر أكثر من الذى كانت تحدثه فى السابق إن كانت تلك المنظفات قوية و سيصعب إلتئام الجروح ذاتياً كما فى السابق .

يفضل إستخدام القفازات و الحذر عند إيتخدام منظفات قوية .

أما بالنسبة للمنظفات التى تضر العين ممثل الكلور فيجب أن تسنخدم البديل لها .

 يجب الإبتعاد عن السكريات و الصودا و الكحوليات :

إن السكريات تعتبر من السموم البيضاء و مع التقدم فى السن لا يحتمل الجسد هذه السعرات العالية كما كان فى السابق كما أن الكجوليات تقوم بتدمير الجسم و الكبد و الصودا تدمر الأسنان التى تتسم بأنها تصبح ضعيفة مع هذا السن ، لذلك يجب عليك الإمتناع عن هذه السموم لتعيش حياة صحية .

 يجب تناول مضادات الأكسدة :

و هى أحد النصائح الهامة لأن مضادات الأكسدة تطرد السموم من الجسم و تنشط الجسم و تجعلك مقبل على الحياة كما أنها تحسن من المود و المزاج و أحد أشهر مضادات الأكسدة هو الشاى الأخضر الذى ينصح به الأطباء لنتاوله كل صباح ليعطيك الطاقة و ليحسن من المود أيضاً .

 شرب الماء :

إن الماء سر الحياة و الماء هو السائل الوحيد الذى لا يحتوى على أى عنصراً ضاراً فهو لا يزيد من وزنك و لا يرفع معدل الضغط أو السكر أو خلافه .

إن الماء هو الوحيد الذى ينصح بتناوله بكثرة و بدون كمية محددة بل إنه يساعد فى حل الكقير من المشاكل و خاصة التى يعانى منها الكبار فى السن مثل إحتباس السوائل فى الجسم و الجفاف و السمنة و الكرش و خلافه من المشكلات و منها أيضاً التجاعيد و خطوط الوجه و نقص الكولاجين .

يجب شرب أكبر كمية تقدر عليها من 2 ل 3 لتر يومياً و سترى الفرق و تستحصل على النتيجة المطلوبة فى تفتيح البشرة و قلة علامات الشيخوخة و التقدم فى السن .

 إستخدام المستحضرات التى لا تحتوى على آثار جانبية :

سواء مستحضرات التجميل أو كريمات و مرطبات فيجب أن يكونوا خاليين من المواد الكيماوية و ذلك لأن مع تقدم السن تصبح البشرة حساسة أكثر و المنتجات التى تحتوى على عناصر كيماوية ستؤدى لتهيج و حساسية البشرة .

 أفضل كريم لمحاربة التجاعيد و مناسباً مع التقدم فى السن .

لقد تم إنتشار كريم بيوكسين الذى أعجب الكثير من مستخدميه و الذى أثبت نتيجته الفعالة فى محاربة التجاعيد و الخطوط الموجودة فى الوجه ، كما يمكن إستخدام المنتج على الرقبة و اليدين ، ينصح الأطباء بإستخدام المنتج حيث أنه مناسب للبشرة الحساسة و لا يوجد للمنتج أى أعراض جانبية .

إن كريم بيوكسين طبيعي 100% لذلك لا قلق من إستخدامه بإستمرار كما أثبتت الدراسات أن الكريم يقوم بشد البشرة و يقلل من التجاعيد بصفة مستمرة على المدى الطويل .

point إن منتج بيوكسين يقوم بعمل الآتى :

pros

يحفز إنتاج الكولاجين .

pros

يقلل من ظهور التجاعيد بنسبة 52% .

pros

يمكنك إستخدامه فى أى وقت حتى بالنهار .

pros

يستخدم لشد البشرة و القضاء على الخطوط التعبيرية بدلاً من البوتوكس .

pros

مناسب للبشرة الحساسة .

 

 كيفية إستعمال كريم بيوكسين ؟

إن هذا المنتج هو كل ما تحتاجيه لتحفزى إنتاج الكولاحين فى البشرة كل ما عليكي هو فرد و توزيع الكريم على الوجه و الرقبة مع التدليك بعناية حتى يتم إمتصاص الكريم .

 الأعراض الجانبية :

إن منتج بيوكسين لا يوجد له أعراض جانبية إستناداً لآراء من إستخدمه من سيدات كما أن المنتج مكون من مستخلصات طبيعية و علمياً لا يؤثر تأثيراً سلبياً على البشرة .

لشراء المنتج والحصول على أفضل النتائج

اضغطي هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!