ما تحتاج إلى معرفته قبل اللجوء الى ليزر CO2 الحل الدائم لمشاكل البشره

يتعرض كل واحد منا يوميا لأشكال مختلفة من تلف الجلد، مثل حروق الشمس، ندبات حب الشباب، والجلد الباهت وتفاوت لون الجلد، والبقع بالإضافة إلى ظهور غير مقبول للخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر عادة لتمثيل الشيخوخة وذلك بسبب استجابة الجسم الطبيعية التي تسمى “عملية الشيخوخة” والتي قد تسبب أيضا الحد من طبقة الكولاجين الموجودة في العنق والوجه والصدر!

وجود كل هذه العيوب عادة ما يزيد مع مرور الوقت والتقدم في السن وسوف تتأثر نفسيا لمجرد رؤية هذه العيوب.

ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من الشركات التي تقدم المنتجات المختلفة لعلاج هذه العيوب مثل مستحضرات التجميل ولكنه يعتبر حلا مؤقتا فقط. ومع ذلك، المنتجات والإجراءات الأخرى يمكن أن توفر لك الحل الدائم الذي يزيل هذه العيوب عادة ويعطيك اطلالة شبابية أقل ب 20 سنة.

وبصرف النظر عن المنصات التي تقدم حل مؤقت، في هذه المقالة سوف نقدم لكم دليلا لإجراء معين يستخدم على نطاق واسع من قبل كثير من الناس للقضاء على تلك العيوب!

ما هي الإجراءات المتاحة في السوق؟

الإجراءات الأكثر شيوعا والمستخدمة في كثير من الأحيان في الوقت الحاضر تشمل “الليزر” ولكن كيف وأي نوع من الحالات التي تستخدم الليزر؟

أولا عليك أن تعرف أن الليزر يعمل من خلال خلق عوارض مكثفة من الضوء المرئي، الأشعة فوق البنفسجية، ضوء الأشعة تحت الحمراء. عندما تمتص البشرة ضوء الليزر يتم تحويله إلى حرارة مما يؤدى إلى إزالة الأنسجة المستهدفة والمتضررة. لا تقلق لن تحصل على اي حرق لأن طبيب الأمراض الجلدية عادة يقوم بفحص بشرتك ثم يقرر درجة الليزر التي تناسب بشرتك وحالتها.

الليزر يمكنه علاج العديد من الظروف الجلدية مثل تلف الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة وعلاجه والتعامل مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يمكنه إزالة علامات، الثآليل، شعر الجسم غير المرغوب فيه وندبات حب الشباب.

laser co2 كيف يعمل

وعلاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر تطبيقات الليزر والجلد سوف تسمع دائما المصطلحات ” Laser skin resurfacing” الذي يتكون من أشكال كثيرة مع وظائف مختلفة، ويمكن أيضا أن يطلق عليه “ليزر تجديد الجلد” وهذا يرجع إلى فعاليته في التعامل مع الشيخوخة، بالإضافة إلى مصطلح آخر يسمى “ليزر التقشير” لأنه يستهدف الجلد التالف بشكل أساسي ويعمل على تقشيره والتخلص منه.

ها هو دليل كامل للتطبيقات المستخدمة في كثير من الأحيان في الليزر الظهور الجلد … حافظ على التمرير لأسفل.

ذات صلة: كيفية استخدام Clear Skin Max للتخلص من حب الشباب في أسبوع واحد!

Laser skin resurfacing

هو إجراء تجميلي يستخدم شعاع الليزر وكما ذكرنا من قبل تتمثل فعاليته بشكل خاص في علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل ندوب، علامات التمدد، خطوط الوجه والتجاعيد، شد الجفن وإصلاح تلون الجلد، الإجراء آمن، فعال، دراماتيكي وطويل الأمد، ومع ذلك، يجب أن تكون على معرفة بأنواع Laser skin resurfacing والعيوب والمزايا.

أمثلة على نتائج Laser skin resurfacing:

علاج بالليزر حب الشبابlaser resurfacing

كيفية علاج حب الشباب بالليزر نتائج ازالة حب الشباب بالليزر

Ablative Laser Non-ablative Laser
جارحة غير جارحة
يقال أنه ليزر جارح لأنه عادة ما يتطلب إزالة طبقات رقيقة من الجلد “الجلد المتضرر”. يقال أنه الليزر غير الجارح لأنه عادة ما يعمل فقط على “تحفيز الكولاجين” وهذا يمكن أن يتم عن طريق تسخين الخلايا الليفية ومن ثم تحفيزها لتشكيل الكولاجين.
متواجد في شكلين مألوفين وهما:

1-  Co2  Laser Resurfacing

 

2- Ebrium Laser

 

متواجد في شكلين وهما:

1-     Pulsed-Dye Laser

 

2-      Alexandrite Laser

 

3-     Nd:Yag Laser

عادة ما يتطلب مرحلة واحدة من العلاج عادة ما يتطلب معالجة متعددة

قد تجد أيضا تطبيقات الليزر مثل ” Fraxel Laser” التي توفر معلومات عن شكل ال ablative وnon-ablative

ما هو نظام ليزر Co2 و كيف يعمل

ماذا عن فعالية كل منهما؟

عندما يتعلق الأمر بالفعالية، يجب أن نعترف أنه على الرغم من أن ” Non-ablative laser” يتطلب وقتا أقل للتعافي ويعتبر أقل الغازية ولكن ablative laserهو أكثر فعالية بكثير من الليزر Non-ablative laser، لذلك يتم استخدامه على نطاق واسع بين العديد من البلدان وخاصة شكل Co2 Laser Resurfacing.

Laser Co2 skin resurfacing مفتاحك إلى اطلالة مشرقة

الليزر CO2 skin resurfacing هو تطبيق تجميلي يعمل على إزالة طبقات من أنسجة الجلد التي نسميها عادة “الجلد المتضرر”. وبالتالي، فإنه يساعد على القضاء على بقع العمر، التجاعيد، الخطوط الدقيقة، تفاوت لون البشرة … الخ.

ذكرت مجلة التجميل والعلاج بالليزر ان ” “Laser resurfacing لتجديد البشرة كان متاح لأول مرة في عام 1980 مع استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون (co2) يستهدف الليزر CO2 الماء في تكوينهم وتقديم أطوال موجية من 10: 600 نانومتر. أنها تنفخ البشرة بالإضافة الى بعض الأدمة التي تؤدي إلى تحسين تناسق وملمس البشرة ويعتبر الليزر co 2 المعيار الذهبي لسنوات عديدة تقدم أكبر تحسينات معملية. “

كما قلنا من قبل، يعتبر الليزر co2 laser resurfacing النوع الجارح وهذا يعني أنك يمكن أن تحقق ما كنت تسعى اليه لعلاج واحد فقط بدلا من العلاجات المتعددة التي يتم تنفيذها من خلال أنواع الليزر غير الجارح، بالإضافة الى ان co2 laser resurfacing يعتبر “اجراء مكتبي ” لا يتطلب الا الأدوية البسيطة قبل وبعد ويتم ذلك عن طريق مخدر محلي او غيره.

 اقرأ: أحصل على كريم الكولاجين XYZ الأكثر مبيعآ و المفضل لدى النساء حول العالم

أفضل كريم كولاجين امريكي اصلي و الأكثر مبيعا

كيف يعمل co2 laser resurfacing؟

عموما، ليزر CO2 هو ليزر ثاني أكسيد الكربون الذي يشبه الإجراءات الأخرى مثل التقشير الكيميائي، ومع ذلك، يستخدم ليزر CO2 التبخير بدلا من المواد الكيميائية. “ليزر CO2 يأخذ شعاع ليزر CO2 ويكسر، أو يتبكسل شعاع لآلاف الومضات الصغيرة من الضوء، هذه الومضات الصغيرة الضوئية تخترق الطبقات العميقة من الجلد. الجلد ثم إصلاح تلك مهاوي صغيرة عن طريق التخلص من الجلد التالف من التعرض الى اشعة الشمس واستبداله ببشرة جديدة. والتسخين المباشر للتلف يساعد أيضا على تقليص الكولاجين “

سوف يتحقق طبيب الأمراض الجلدية أولا من نوع بشرتك وحالتها قبل تطبيق شعاع الليزر، وذلك لضبط كمية من الطاقة المنقولة واستيعابها من قبل سطح بشرتك، بالإضافة إلى ذلك انه سوف يسيطر على عمق الاختراق من أجل تجنب أي نوع من حروق الجلد. ويجوز له أيضا أن يصف بعض أدوية المضادات الحيوية قبل وبعد الإجراء لتجنب أي نوع من الالتهابات.

يجب عليك إبلاغ طبيب الأمراض الجلدية إذا:

  • تعرضت الى قروح باردة أو بثور حمى حول فمك.
  • تستخدم حاليا أي نوع من الأدوية أو المكملات الغذائية التي قد يكون لها تأثير على عملية التخثر.
  • يجب عليك أيضا التوقف عن التدخين قبل وبعد العملية وذلك لتعافي أفضل وأسرع.

ذات صلة: أفضل شراب كولاجين و الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة الآن يمكنك الحصول عليه

أفضل شراب كولاجين الأصلي الأمريكي_DrOZ

يتواجد نظام ليزر CO2 في أشكال مختلفة كثيرة على النحو التالي:

Ultra pulsed form-1 على شكل نبضات

ويعتبر الإصدار الجديد الذي يزيل طبقات رقيقة من الجلد مع الحد الأدنى من استخدام الحرارة.

2-شكل مركز

تستخدم لقطع الجلد دون نزيف.

3-شكل غير مركز

سطحي يزيل الجلد.

فعالية أي نوع من الإجراءات التجميلية لا يمكن مقارنتها مع فعالية CO2 laser skin resurfacing.

ما هي الفوائد التي يمكن أن أتوقعها؟

النتائج المتوقعة من CO2 laser skin resurfacing واضحة جدا وتتمثل في:

  • تقليل المناطق المتضررة من الشمس
  • تقليل الخطوط الدقيقة، التجاعيد
  • تقليل ندبات حب الشباب
  • تقليل الوان البشرة المتفاوتة، والعديد من العيوب المذكورة الأخرى.

متى يمكنني ملاحظة النتائج؟

سترى نتيجة فورية! ومع ذلك، سيتم رؤية المزيد من النتائج بوضوح بعد 3-6 أشهر، وسوف تشعر أن بشرتك تتحسن إذا قمت فقط باتباع استشارة الأمراض الجلدية والتعليمات مثل تقليل التعرض للإشعاع الضار للشمس.

عليك أيضا أن تضع في اعتبارك أن أهمية النتائج تعتمد أساسا على:

  • تاريخ التدخين
  • روتين الرعاية
  • عمر الشخص

كيف سأبدو؟ وكيف سأشعر بعد العلاج؟

خلال أول يومين بعد إجراء العلاج، قد تشعر كما لو حصلت على حرق من الشمس، لذلك فمن المستحسن استخدام كمادات مثلجة لمدة 5-15 دقيقة في الساعة لمدة 8 ساعات الأولى بعد الانتهاء من ليزر ثاني أكسيد الكربون CO2. بالإضافة الى أنك قد تعاني من تورم خصيصا إذا كنت تعالج بعض من أجزاء الوجه مثل الفم والعينين.

سوف تلاحظ أيضا أن لون بشرتك قد تغير وتحول إلى اللون الوردي لمدة 3-6 أسابيع الأولى وأنه قد يتقشر للأسبوع الأول فقط.

ومع ذلك، بعد الفترات المذكورة سوف تشعر بالراحة خاصة إذا كنت تتبع روتين رعاية ما بعد العلاج وتعليمات طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك.

متى يمكنني العودة إلى عملي وحياتي الطبيعية؟

عليك أن تأخذ بعض الراحة لمدة 2-3 أيام من أجل تجنب أي نوع من التعرض لأشعة الشمس واتباع تعليمات الطبيب، ومع ذلك، فإن هناك علاجات أعمق تتطلب أيام أكثر قد تتراوح بين 7-10 أيام.

لا تقلق الطبيب سوف يبلغك “الى متى يجب البقاء في المنزل” بعد الانتهاء من الإجراء وذلك يرجع الى حالتك.

من الذي لا ينبغي أن يخضع لعملية ليزر الجلد CO

  • النساء الحوامل والمرضعات.
  • المرضى الذين يعانون من نوع الجلد 4-6.
  • الأشخاص الذين يستخدمون الأدوية التي تزيد من الحساسية للضوء أو أولئك الذين يتلقون العلاج الكيميائي.
  • المرضى الذين يعانون من صعوبة الشفاء ومشاكل النزيف
  • الناس الذين يستخدمون Accutane طوال العام الماضي

تأكد من إبلاغ طبيبك بتاريخك الصحي وتزويده بجميع المعلومات اللازمة لاتخاذ قرار ما إذا كان يسمح لك بالخضوع لليزر CO2أو لا.

ذات صلة: الحصول على بشرة أقل بهتا وأكثر بياضا مع Zeta white في خلال 2 أسابيع.

ما هي الآثار الجانبية لعملية Co2 Laser Resurfacing؟

الآثار الجانبية الرئيسية هي التوقف، دعونا نناقش ذلك في التفاصيل.

  • عملية التعافي تعتمد بشكل اساسي على المنطقة المعالجة ومدى عمقها،

وبالتالي، فإن عملية الشفاء عادة ما تستغرق من أسبوع إلى 2 أسابيع، وعادة ما ينتج عنه احمرار وقد يحدث النزيف في بعض الحالات.

  • وأفاد بعض المرضى أن الإجراء مؤلم قليلا بسبب الاجراءات التي نوقشت من قبل، ولكن لا تقلق معظم الأمراض الجلدية والتناسلية يستخدم لها التخدير من أجل تقليل الشعور بالألم.
  • أو فرط التصبغ قد تتلاشى المنطقة المعالجة مع زيادة أو نقصان التصبغ، ومع ذلك، فإنه عادة ما يتلاشى مع مرور الوقت وليس هناك أي داعي للقلق حول هذا التأثير الجانبي فإنه لن يكون دائما.
  • قد يظهر تورم كما ذكرنا من قبل ولكن سوف يختفي خلال أسبوع واحد.
  • جفاف وتقشير يحدث دائما وهذا يدعوك لاستخدام المرطبات في كثير من الأحيان.
  • كما لوحظ أن بعض المرضى يعانون من عدوى الجرح ومن المهم علاجه جيدا لتجنب أي نوع من الندوب.
  • خلل العين، قد تتعرض عينيك للإشعاع الضار للإشعاع بالليزر لذا فمن المهم ارتداء النظارات الواقية وإبقاء عينيك مغلقة.
  • احمرار الجلد. قد تتعرض لوجه لونه احمر وقد يستمر لأول 3-6 أسابيع خاصة إذا كان لديك اوعية متوسعة، ولكن عموما لا داعي للقلق حول هذا الموضوع فان الاحمرار سوف يقل تدريجيا مع الوقت.
  • ندب، على الرغم من أن نسبة الحصول على ندبات منخفضة جدا ولكن لا يزال لدينا نسبة صغيرة تقول إنك قد تحصل على ندبات لذلك فمن المهم متابعة الأدوية بعد العملية والتعليمات وإذا كان بشرتك عرضة لأي نوع من الندوب يجب عليك الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية على الفور.

سيكون لديك خطر كبير من الحصول على ندبات:

  • إذا اجريت مؤخرا علاج إشعاعي في نفس المنطقة
  • إذا كنت عرضة للندوب الجفنية.
  • إذا كنت تتناول مؤخرا دواء حب الشباب يسمى isotretinoin.

ما هي التكلفة الإجمالية CO2 laser skin resurfacing؟

عادة ما تعتمد التكلفة على

البلد الذي تعيش فيه “نيويورك أو هونغ كونغ مكلف جدا مقارنة بالدول الأخرى”

حجم المنطقة المتضررة

المركز الذي سوف تكمل به العلاج “فمن المستحسن أن تفعل ذلك في مركز لليزر معروف”

عموما، تكلفة العلاج CO2 laser skin resurfacing تتراوح بين 1500-3،000 دولار أمريكي

أخيرا وليس آخرا:

“من المهم أن تختار طبيب الأمراض الجلدية المعروف بخبرته  في الليزر من أجل تجنب أي نوع من هذه الآثار الجانبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!