ما هي الأعراض الجانبية لحبوب تفتيح البشرة و ما هو البديل؟

حبوب تبيض البشرة

هل أنتي واحدة من هؤلاء الجميلات التي ترغبين في معرفة تحديثات تفتيح البشرة؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت لست وحدك!

تفتيح البشرة هو الأمر الأكثر شيوعا مما كنت تعتقد في الواقع، كما لو الكثير من الناس في الوقت الحاضر تلجأ إلى أي إجراء للحصول على بشرة أفتح بكثير في لحظة وخطوة سريعة مثل السحر.

منتجات تفتيح البشرة المتاحة في السوق

تفتيح البشرة: الموضوع العصري الحالي الذي يهدف إلى الحصول على جلد متناسق اللون وإزالة أي بقع أو الأجزاء التالفة من الشمس. يتحقق تفتيح البشرة بسهولة إذا كنت تستخدم المنتجات الأكثر فعالية وبالتالي لديك مهمة هامة الآن!

نظرا لمجموعة متنوعة من منتجات تفتيح البشرة في الأسواق وعلى منصات مختلفة في شكل كريمات تبييض وحبوب تبييض. والناس لا يزالون يختارون تجربة حبوب تفتيح البشرة، ويرجع ذلك إلى نتائج أسرع لأنها تعمل داخليا بدلا من خارجيا، وهذا يعتبر نقطة سلبية ليست إيجابية! اسمحوا لي أن أوضح لماذا؟

لماذا حبوب التبيض غير مفيدة

لماذا هذه النصائح من اغلب دكاترة الجلدية ضد حبوب تفتيح البشرة؟

استنادا إلى البحوث العلمية، والدراسات تبين أن العديد من حبوب تفتيح البشرة في الوقت الحاضر في الأسواق لديها العديد من الآثار الجانبية مثل:

  • تلف الكبد

بغض النظر عن انواع هذه الحبوب فان عموما الاستخدام المفرط للحبوب يمكن أن يتسبب في تلف الكبد، وخاصة في حالة حبوب تبييض البشرة وبعضها يتطلب الاستخدام المفرط للحصول على نتيجة أفضل وسريعة لذلك يمكن أن يحدث تلف الكبد بسبب فعاليته الزائدة.

  • تعرف على المكونات قبل الاستخدام

هل تعلم أن بعض المكونات تسبب السرطان! وتظهر الدراسات أن بعض حبوب تبييض البشرة تحتوي على بعض المكونات مثل Hydroquinone الذي يعتبر عاملا مسببا للسرطان ولذلك تم حظر استخدام Hydroquinone في منتجات تبييض البشرة في الاتحاد الأوروبي في عام 2000 ولكن سمح باستخدامه في مستحضرات التجميل الأخرى التي لا تتطلب اتصاله بمساحات واسعة من الجلد.

ومن ناحية أخرى، توجد مكونات أخرى أيضا في حبوب تبييض البشرة التي قد تتسبب في اضطرابات هرمونية وتعطل وظائف الجلد مثل تداخل مستوى انتاج الميلانين.

  • آلام في المعدة

بعض حبوب تبييض البشرة يمكن أن تسبب أعراض جسدية مختلفة مثل القيء والغثيان والأرق وغيرها الكثير.

  • تورم الجلد

بعض حبوب تفتيح البشرة يمكن أن تسبب تأثيرا سلبيا على جلدك مثل تورم الجلد والطفح الجلدي، إذا شعرت باي نوع من الحساسية، عليك زيارة الطبيب على الفور.

يجب أن نأخذ في الاعتبار أن تبييض الجلد ليس ضرورة ولكنه اختيار فان جميع ألوان البشرة متساوية ويجب أن نفخر بشرتنا.

تعرف على افضل منتج طبيعي 100% لتفتيح البشرة Zeta White

كريم Zeta White لتفتيح البشرة

كيف تفتح بشرتك بشكل طبيعي؟

ليس عليك المخاطرة باستخدام حبوب تبييض البشرة ولكن يمكنك أن تفعل ذلك بطريقة سهلة لمنع بشرتك من الاسمرار واعادتها الى الحياة لذلك دعونا نبدأ:

  • استخدام الألوة فيرا (الصبار)

الألوة فيرا هو نوع من النباتات التي تنتج مادة معروف جيدا بتأثيره لعلاج وشفاء حالة الجسم الخارجي والداخلي، لذلك، الألوة فيرا يمكن أن يستخدم لعلاج بثور حروق الشمس وما هو أكثر أهمية هو أنه يساعد في عملية تفتيح الجلد، أنه يقلل فرط التصبغ، ويجدد الجلد على نحو سلس، يساعد في إعادة بناء خلايا جديدة وإصلاح الخلايا التالفة.

كيف يمكننا استخدامه؟ عن طريق هرس أوراق الصبار حتى يشكل عجينة سميكة ثم طبق هذه العجينة بالتساوي على بشرتك، تذكر ما يقال بأن كليوباترا الأكثر جاذبية بين النساء فقد كانت تستخدم الألوة فيرا لجعل بشرتها مشرقة ولها نسيج ناعم.

  • الحليب واللبن الزبادي

كلاهما مصدر حمض اللبنيك الذي يساعد في تناقص تصبغ الجلد وبالتالي يعطي للجلد مظهر مشرق، يمكنك تطبيق اللبن العادي على بشرتك، وتركه لبضع دقائق ثم غسله باستخدام الماء الدافئ.

  • عصير الليمون يمكنه تفتيح بشرتك!

الليمون هو مضاد للأكسدة طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا، غني بفيتامين C الذي يساعد في تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

يحتوي الليمون أيضا على حامض الستريك، الذي يعتبر عامل ممتاز لتقشير الجلد، يمكنك استخدام مزيج من الليمون مع كمية متساوية من العسل ثم التدليك بلطف وتركه على الجلد لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل.

تحذير: الناس الذين لديهم حساسية لا يجب أن تستخدم هذه الطريقة إلا في إطار إرشادات الطبيب.

  • لا تتخلص من قشور البرتقال

وتظهر الدراسات أن الاستهلاك المنتظم من عصير البرتقال الطازج يوميا. يمكن أن يساعد على تحسين وتفتيح نسيج بشرتك، ويرجع ذلك إلى وجود فيتامين C فهو يتمتع بخصائص التفتيح.

ويمكن استخدامه من خلال مخاليط مختلفة واحد منهم هو طحن قشور البرتقال المجفف ومزجه مع اللبن لتتشكل عجينة سميكة، لذلك يمكنك تطبيقه على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء، ونتيجة لذلك بشرة ناعمة ومشرقة.

  • العسل

مرطب ممتاز لتفتيح البشرة، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة ذو ألوان مختلفة.

  • الخيار

للخيار العديد من الفوائد، منهم إزالة الهالات السوداء تحت العين بأمان وسهولة، قوة الخيار تعتمد على وجود السيليكا والمعادن النزرة التي تسهم إلى حد كبير في تعزيز الأنسجة.

  • زيت الزيتون

أستطيع أن أصف ذلك باسم الزيت السحري، بسبب مكوناته الهامة مثل الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات التي تعتبر غذاء لصحتك العامة. ومن المعروف أن زيت الزيتون يمكن أن يقلل من البقع الداكنة ببشرتك، ويعتبر مقشر ممتاز للجلد.

مزيج من الزيت مع العسل، حبيبات السكر والماء الدافئ يمكن استخدامها على وجهك مع تدليك لطيف ثم اتركه 30 دقيقة.

ما يمكن أيضا أن يساعد هو كريم Zeta white لتفتيح البشرة فهو يقوم بكل ذلك وبطبيعة الحال يحتوي على المكونات الطبيعية الخالية من الهيدروكينون أو أي نوع من المواد الكيميائية.

لأن وقاية الجلد أفضل من العلاج

prosالحد من التعرض الى الشمس ووضع واقي من الشمس.

prosالحصول على قسط كاف من الراحة والنوم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

prosتناول الطعام المناسب، الأطعمة التي غنية بفيتامين C، فيتامين ه، ومضادات الأكسدة سوف تعطيك مظهر مشرق.

وأخيرا وليس آخرا، اتخاذ الخطوات الصحيحة والقرارات وكن صبورا للحصول على النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!