كيفيه التخلص من التهاب الجفن في أيام قليلة

كيفية علاج التهاب الجفن في العين

لديك حفل مهم، تبحث عن اطلالة مثالية، تبحث عن فنان محترف لتطبيق للمكياج ثم تدرك أن لديك مشكلة أكثر أهمية من البحث عن فنان ماكياج محترف، وهي حكة، تورم أو عيون منتفخة قد تمنعك من وجود عيون Smokey مذهلة! هذا ما يسمى “التهاب جلد الجفن” أو قد يسمى “الأكزيما”. بعض منكم يعرف ما هي معاني مصطلحات التهاب الجلد الجفن. وبالتالي سوف تحتاج إلى معرفة إجراءات العلاج أو حتى العلاجات المنزلية وكيفية الوقاية من المضاعفات، بالإضافة الى الآخرين الذين لا يعرفون ما هو التهاب جلد الجفن؟ ولذلك سوف نغطي أيضا تعريف وأسباب وأعراض وأشكال التهاب جلد الجفن.

ما هو التهاب جلد الجفن التماسي؟

وبكل بساطة، يمكننا أن نحدد التهاب جلد الجفن كرد فعل التهابي يؤثر على جلد منطقة الجفون على وجه التحديد، وهذا يحدث أساسا عن طريق الاتصال بالمواد التي تحفز التفاعلات الالتهابية.

ألتهاب الجفن

ما هي أنواع التهاب جلد الجفن؟

هناك العديد من أشكال التهاب جلد الجفن، عموما هناك نوعان مألوفين ويحدث عادة، مثل التهاب الجلد التماس المهيج والتهاب الجلد التماسي التحسسي، في الجدول التالي سوف تجد الفرق بينهما بالتفاصيل.

التهاب الجلد التماسي مهيج اتصل بالتهاب الجلد
 

 

 

         المعنى

نوع من التهاب الجلد الناجم عن رد فعل تحسسي على مواد معينة تسمى حساسية عندما تتصل مع الجلد. نوع من التهاب الجلد ،يتأثر الجلد من قبل بعض العوامل البيئية مثل الطقس سواء الساخن أو البارد، وبعض المواد الكيميائية والأحماض والمذيبات.
 

العوامل المؤثرة

 

1. بعض الأدوية مثل الكريمات المضادات الحيوية

2. بعض أنواع غسول الجسم ومزيل الروائح

3. المنتجات التي تسبب رد فعل عندما تتعرض لأشعة الشمس مثل واقيات الشمس.

1. المنظفات وكريمات التبييض

2. الشامبو

3- الأسمدة ومبيدات الآفات

4. الرطوبة القصوى (الجافة أو الرطبة)

5. الميكانيكية (الفرك أو الخدش)

أسباب التهاب جلد الجفن:

أولا، تحتاج إلى أن تكون على علم بأن منطقة الجلد أعلى أو تحت العين “الجفن” رقيقة للغاية مع كمية قليلة من الدهون ومستوى عال من الأوعية الدموية، وهذا الهيكل جعل هذه المنطقة عرضة لأي نوع من الحساسية.

العديد من العوامل يمكن أن تحفز ظهور التهاب الجلد الجفن مثل التالي:

مكياج العين

وفقا لأمريكا الشمالية ان التهاب الجلد التماسي، قد تبين أن منتجات الماكياج مثل الكحل، الماسكارا والعديد من المنتجات الأخرى يمكن أن تسبب حوالي أربعة في المئة من مجموع الأشخاص المتضررين مع التهاب جلد الجفن وهذا أمر مروع بشكل لا يصدق.

الرموش المزيفة

تظهر الدراسات أن هذه الرموش يمكن أن تسهم في تحفيز حساسية الجفن وبالتالي تسبب تورم، تصبح منتفخة وحمراء اللون!

العدسات اللاصقة

الناس الذين يرتدون العدسات اللاصقة واستخدامها بطريقة غير صحية غير مصرح بها يمكن أن تتسبب التهاب جلد الجفن ومن ناحية أخرى، المواد الحافظة في منتجات العناية بالعيون مثل محلول العدسات اللاصقة الذي تحتوي على tridecyl-azanium chloride، والذي قد يحفز أيضا التهاب جلد الجفن.

الأصباغ

بعض أنواع أصباغ الشعر تحتوي على مكونات كيميائية مثل para phenylenediamine وقد يسبب التهاب جلد الجفن بالإضافة إلى ذلك، تبين أن هذا العنصر مسرطن!

المعادن

الذهب والنيكل يمكن أن يسبب التهاب جلد الجفن قد يحدث هذا باليدين إذا كنت تحتفظ بعملات معدنية ولمست جفنك أو حتى من خلال استخدام الملحقات المصنوعة من الذهب أو النيكل لحاجبيك.

مواد أخرى يمكن أن تسبب التهاب الجلد الجفن مثل المطريات والمرطبات، المطهرات، العطور والنظارات مطاطية.

أسباب التهاب جلد الجفن كثيره فأنه يعتبر التهابا، رد فعل تحسسي!

 

15 دقيقه للتخلص من انتفاخ تحت العين دون اللجوء الى اي حلول جراحيه مع ضمادات Q10 الرطبه

فوائد ضمادات Q10 لانتفاخ اسفل العين

أعراض التهاب الجلد الجفن:

كما ذكرنا من قبل ان التهاب جلد الجفن قد يظهر على الجفن العلوي أو السفلي ولكن حدوثه قد يتراوح من خفيف إلى الأعراض المزمنة التي وجدت نتيجة…

  • التورم
  • الحكة
  • الشعور بالحرقة
  • احمرار وجفاف
  • ظهور متقشرات، سميكة الجلد ذو لون أحمر

يمكنك زيارة الطبيب … إذا كانت الأعراض لا تتحسن والطفح الجلدي أصبح أكثر انتشارا، وإذا كانت حالتك خطيرة سوف يوصي طبيبك بأخصائي الحساسية من أجل حالتك.

هل أنا عرضة لالتهاب جلد الجفن؟

الجميع عرضة لالتهاب جلد الجفن ولكن ذلك يؤثر بشكل كبير على الناس حساسية الجلد وعادة ما يتطور بعد التعرض لفترة طويلة لبعض المواد المسببة للحساسية.

ما هو علاج التهاب جلد الجفن؟

كما ذكرنا من قبل، جلد الجفن رقيق جدا وحساس لأي نوع من الحساسية وكما نعلم جميعا ان لكل فعل هناك رد فعل، وبالتالي عليك أن تحدد الفعل أولا! وبعبارة أخرى، من المهم تحديد مسببات الحساسية التي تسبب التهاب جلد الجفن وعليك:

  • تجنب التعرض لأي نوع من المهيجات.
  • تجنب فرك المنطقة المصابة مهما كانت الحكة، لأنها سوف تفاقم الوضع.
  • تجنب أو توقف عن استخدام الكريمات الواقية من الشمس على والفور التي تؤثر على الجفون.
  • تجنب استخدام الماكياج مثل الكحل والرموش المزيفة إذا كنت تعاني من التهاب جلد الجفن.

 وفقا لجمعية الأكزيما الوطنية، ذكر أنه “يعالج أكزيما الجفن مع المطريات والمنشطات الموضعية الخفيفة، التي يصفها الطبيب أو غيرها من المهنيين الصحيين.

عموما، يوصى فقط بالمنشطات الموضعية الخفيفة (الهيدروكورتيزون) لأكزيما الجفن لأن المنشطات الموضعية القوية يمكن أن تتسبب في ترقق الجلد حول العين وهي منطقة أرق بالفعل من كل أجزاء الجسم الاخرى. المنشطات الموضعية الخفيفة هي آمنة للاستخدام طالما تتبع تعليمات الطبيب، في بعض الأحيان قد يوصف الستيرويد الأقوى ثم اللجوء إلى الستيرويد المعتدل الخفيف. “

احصل على كريم الكولاجين XYZ الأكثر مبيعآ و المفضل لدى النساء حول العالم

أفضل كريم كولاجين امريكي اصلي و الأكثر مبيعا

العلاجات المنزلية لعلاج التهاب جلد الجفن

  • بذور الشيا

يمكنك اعداده ببساطة من خلال إعداد 150ML من الماء المغلي وإضافة 1 ملعقة صغيرة فقط من بذور الشيا، بعد التبريد يمكنك تطبيقها على المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 دقيقة، وسوف ترى تأثيره المدهش في غضون أسبوع.

  • قناع الألوة فيرا

الألوة فيرا معروف جيدا لفعاليته في العديد من التطبيقات مثل الشفاء من بثور حروق الشمس وتخفيف ألم الحكة الناجمة عن التهاب جلد الجفن التماسي.

يمكنك تحضيره من خلال خلط ملعقة صغيرة من عصير الصبار مع كمية مكافئة من الزيوت الأساسية من الخروع واليوكالبتوس ثم مزج المكونات وتطبيقها بلطف على الجلد، وترك الخليط لمدة 25 دقيقة.

أخيرا وليس آخرا، التحلي بالصبر مع إجراءات العلاج، كل شيء يستغرق الوقت للشفاء والعودة إلى الحالة الأصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!