افضل طريقة لعلاج الصلع الوراثي بلا جراحات باهظة الثمن

صلع الجبهة يعتبر المؤشر الاول لتساقط الشعر كما انه المرحلة الاولى للصلع عند الرجال،ولكن يمكن التاثير ايضا على السيدات. هناك العديد من العلاجات التى تدعى ايقاف او التقليل من صلع الجبهة ،هناك اثنين فقط من هذه العلاجات المصدقين من قبل الادارة الامريكية للادوية والغذاء.

اسباب الصلع

هناك العديد من الظروف والاضطرابات التى تسبب تساقط الشعر ، يحدد مركز تساقط الشعر ان الهرمون المعروف باسم الديهيدروتستوستيرون او دى اتش تى  بانه المساهم الرئيسي.دى اتش تى هو المنتج الطبيعي لكلا الجنسين .

الدى اتش تى يمنع بصيلات الشعر  ،مما يعنى انه مبرمج بصفة اساسية للضعف الشعر بينما هناك مداخل اخرى  للهرمون .وبينما تتكرر هذه العملية يصبح الشعر ارفع و اقل كثافة.

كيف اعرف انى افقد شعري؟

هذا سؤال جيد، مع ان الاجابة تبدو واضحة ،عديد من الرجال لا يعترفوا بفقدان شعرهم حتى يكونوا فى مرحلة متقدمة. ممكا قد يكون متاخر جدا لتحقيق التعافى الكامل .سبب عدم اعتراف الرجال بتساقط شعرهم انهم دائما ما ينكرون،او لان هذه العملية تتم ببطئ وببساطة قد لا يلاحظوها وعلى العكس، وفى نهاية المطاف العديد من الرجال يقلقون بشان تساقط الشعر .

افضل الطرق لمعرفة اذا كنت تخسر شعرك هى:

  • ملاحظة ظهور الشعر ببصيلة شعر اضعف او انحسار خط الشعر الامامى
  • قد يعلمك الاخرين انك تفقد شعرك (فقد لا تلاحظ نفسك)
  • وقوع الشعر بكثافة على وسادتك،او اثناء الستحمام او اثناء تصفيف شعرك فى الصباح يتساقط بغزارة

اقرأ:  أفضل منتج بريطاني لإنبات الشعر و علاج الصلع

كيف اميز بين انماط الصلع عند الرجال؟

في الحقيقة من السهل تمييز حتى ان لم يكن هناك خبرة مسبقة حيث ان الصلع يظهر فى اعلى شعر الراس  فى الجبهة وليس بجناب الشعراى يظهر النمط على شكل حدوة الحصان ؟

العلاجات

 هناك العديد من الخيارات المتاحة لمعالجة انماط الصلع عند الرجال ،مما يتضمن العلاج بالادوية – باجهزة الليزر – جراحات اعادة الشعر.كما ان هناك العديد من المنتجات فى الخارج التى لا تحتوى على اثار جانبية. لذا من السهل اهدار الوقت والمال بينما يستمر شعرك فى التساقط . لهذا السبب مهم جدا ان تقوم بالبحث قبل ان تقرر كيفية علاج تساقط شعرك .الخبر الجيد انه اذا لم تفقد اغلبية او كل شعرك فهناك حل لك سواء كان عن طريق العلاج او الجراحة او كلاهما ،هذا الدليل الارشادى لحل مشكلة تساقط الشعر يطلعك على الحلول الأكثر فعالية والمتاحة امامك لمعالجة تساقط الشعر كما يطلعك على منتجات قد لا تحتاج لاستخدامها. و على أي حال نحن نصح بعلاج Har Vokse.

منتج لانبات الشعر و علاج الصلع_har_Vokse

أضغط هنا لقراءة تقرير كامل عن Har Vokse

هل ساصبح اصلع اذا لم اتناول علاج؟

يعتمد هذا على العديد من العوامل.اولا:أسباب تساقط الشعر – اذا كان التساقط حالة مؤقتة (وهو نوع منتشر لدى الرجال) فستكون الإجابة غالبا لا. برجاء مراجعة قائمة حالات  تساقط الشعر بالاسفل اذا لم تكن من حالات الصلع الرجالى.

اذا افترضنا انك تعانى من الصلع الرجالى فان معدل تساقط الشعر يعتمد على عوامل.الرجال الذين يعانون من الصلع المبكر يتساقط شعرهم بكثافة اكثر مما يسبب الصلع النهائي في سن مبكر فهناك اشخاص يبدا تساقط الشعر لديهم من سن ال 18 (او ربما اقل) .هؤلاء بالتأكيد سيصابوا بالصلع النهائي .فى بعض الأحيان وفى سن مبكر (منتصف العشرينات).يلاحظ بعض الرجال ضعف فتلة الشعر لديهم في منتصف العشرينات او ما يقارب ذلك قد يصابوا بالصلع بعد ذلك ولكن ليس مثل النوع السابق او قد يصبح شعرهم ضعيف وخفيف مع تقدم السن.

لذا الطريقة الاسهل لمعرفة اذا كنت ستصاب بالصلع ام لا هي ملاحظة وقت بداية تساقط الشعر لديك ومدى كثافة هذا التساقط وهل يصطحب هذا ضعف فى الشعر ام لا.

باستخدام العلاجات الصحيحة سيقل تساقط الشعر لديك منا انه سيزيد من سمك الشعر لديك حتى يصبع معتدلا.

ما هو الوقت المناسب للبدء بحل مشكلة تساقط الشعر لدى؟

الإجابة على هذا السؤال هو البدء المبكر بقدر الإمكان.اننا ننصحك بمجرد ان تلاحظ تساقط في شعرك فان عليك  الذهاب لمختص .ان الصلع سيزيد مع الوقت اذا لم تجد حل يؤخره.كما انه كلما بادرت في العلاج كلما زادت فرص التعافى من الصلع.

هل سيقوم العلاج بإعادة شعرى كما بالسابق؟

تختلف استجابة الأشخاص للعلاج. ان أولئك الذين يقومون باتباع برنامج مثالى للعلاج من استخدام الادوية والعناية الشعر سيحققون تقدم ملحوظ . في مركز بلجرافيا استعادت حالات متقدمة من الصلع (تقريبا صبحوا مصابين بالصلع التام) والذين استعادوا اغلبية الشعر الذى تم فقدانه ،بينما اخرون اظهروا تحسن بدرجات متفاوتة مع اتباع نفس العلاج.اى مستوى من التحسن يعتبر نجاح في حد ذاته .حتى الوقوف عند نفس المستوى بدون زيادة الصلع حيث انه بدون علاج سيظل الصلع في الزيادة.

هناك ثلاثة انواع رئيسية من الصلع – اذا كنت تعانى من الصلع فانك تعانى من احد هذه الانواع . وسنشرح هذه الانواع فيما يلى.

انحسار جانبى الجبهة

وهو احد الانواع الشائعة للصلع والمعروف ايضا باسم “مظهر الارملة” حيث ينحسر الشعر من جانبى الجبهة على التساوى مكون شكلا مثلثا لمقدمة الشعر،  لبعض الرجال قد يتوقف الامر عند ذلك ولكن قد ويستمر فى الانحسار حتى يتقابل الخطان (مما يسبب صلعا كاملا) او منطقة كبيرة من الصلع  فى الجبهة او مقدمة الراس. تشرح الصفحة المخصصة لانحسار جانبى الجبهة كيفية علاج هذا النوع من الصلع كما توضح صورا لنتائج قبل وبعد العلاج واتباع البرامج المخصصة.

فيرتيكس او صلع منتصف الراس.

بعض الرجال لديهم خبرة عن اختفاء الشعر فى اعلى الراس – وتسمى “كراون او فيرتيكس” .كما ان هذا انوع يمكن ان يتزامن مع النوع السابق من انحسار للجبهة  فقد يعانى الرجل من نوع او اثنين فقط من انواع الصلع .وفى نوع الكراون بيدا الشعر فى التساقط فى منتصف الراس من مركز الشعر حتى تظهر فروة الرأس ،بعدها ستبادا بقعة الصلع فى الظهور وتبدا هذه البقعة فى الاتساع حتى تصل لمقدمة الراس ،وايضا يختلف نمط السقوط من شخص لاخر ،ولكن هذا النوع شائع جدا ،يمكنك التعرف اكثر على هذا النوع ، وكيفية علاجه وصور نتائج اتباع انواع من العلاج والبرامج المخصصة لهذا النوع من الصلع.

الصلع العام

وهو نوع اقل شيوعا من النوعين السابقين حيث يتم فيه تساقط الشعر من كل مقدمة الشعر فتقل كثافته ،ولا يتم ملاحظة اهذا النوع مثل الانواع الاخرى كما انه يبدو اقل وضوحا حيث لا يتركز الصلع فى منطقة واحدة بل يتم فيه قلة كثافة الشعر بالتدريج لذا ياخذ الشخص وقت فى ملاحظة هذا النوع. ولحسن الحظ،يمكن معالجة هذا النوع واعادة كثافة الشعر لطبيعتها مثل الانواع الاخري، كما ان الصلع العام لا يؤثر على فروة الراس فى المنطقة المصابة كما انه قد تعانى من تساقط الشعر فى هذه المنطقة لظروف اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
 
 

Product added!
The product is already in the wishlist!